من هو

قصة كفاح سيدة جزائرية تحولت من لاجئة الى مليونيرة ” دانيل هينكل “

قصة كفاح سيدة جزائرية تحولت من لاجئة الى مليونيرة  ” دانيل هينكل “

دانيل هينكل هي سيدة جزائرية كانت البداية الحقيقي لقصة كفاحها في عام 1997 ميلاديا حيث انها في هذا العام اتخذت اول خطوة لها في عملها الخاص ، غادرت دانيل هينكل الجزائر بعد ان انتشر عمليات الاعتداء في جميع شوارعها وقررت ان ترحل حامله معاها اطفالها و اتجهت الى كندا و كان ذلك اثناء الحرب الاهلية التي وقعت بها الجزائر في عام 1990 ميلاديا و كانت خطورة هذه الحرب انها كانت بين طرفين اقوياء و هما الحكومة العلمانية من جانب و جماعات اسلامية من جانب اخر  …

قصة كفاح دانيل هينكل

دانيل هينكل ..  دانيل هينكل تبلغ من العمر الان 60عام و جاء مسقط رأسها في المغرب و لكن انتقلت للعيش في الجزائر مع زوجها و استقرت بها و انجبت اربعة أطفال … و هي واحدة من أشهر سيدات الأعمال في العالم و تتقن التحدث باللغة الفرنسية و تعيش الان في إقليم كيبيك الكندي .

عمل دانيل هينكل .. اخر المناصب التي تولتها دانيل هينكل قبل الفرار الى كندا  منصب مستشارة سياسية و اقتصادية بداخل القنصلية الأمريكية في مدينة وهران الساحلية .

طفولة دانيل هينكل .. اولا تنتمي دانيل هينكل الى عائلة بسيطة عاشت على ارض الجزائر و لكن والدتها تنتمي الى المغرب اما والدها فيعود جذوره الى المانيا .. أما عن تفاصيل زوجها فلقد فرضت والدتها عليها الزواج من احدى اصدقاء شقيقتها و هي كانت تبلغ من العمر 18 عام في ذلك الوقت .

انتهاء زواج دانيل هينكل في كندا  .. اكدت هينكل ان زوجها كان ناجح جدا في الجزائر و كان زوجها رجل مثالي و سخي و ذكي وكانت حياتهم الزوجية سعيدة جدا في الجزائر ولكن بعد الهجرة الى كندا انهارت العلاقة الزوجية بينهم لانهم لم يجد فرصة عمل مناسبة و هذا ادى الى الطلاق .

هجرة دانيل هينكل الى كندا

 بالفعل اندلاعت الحرب الأهلية عام 1991 ميلاديا في الجزائر و كانت دانيل هينكل انتقلت من الجزائر متجه الى كندا وكان الوقت صعب جدا حيث ان الطقس كان قارس البرودة وكانت الرياح محملة بثلوج ة تقول دانيل هينكل من اكثر الكلمات التي قيلت لها و لم تنساها ابدا منذ ان وصلت الى   مدينة مونتريال من قبل ادارة الهجرة الكندية ” قبل سفرنا قالت لنا إدارة الهجرة الكندية إن زوجي وأنا سنجد عملا بسهولة. وفي الواقع سارت الأمور على نحو مختلف تماما ” ولعل هذه الكلمات تؤكد على ان دانيل هينكل تعرضت الى معاناة هي واسرتها  .. بعد استقرار دانيل هينكل  مع اسرتها في كندا لم يجد زوجها اي فرصة عمل و اصبح الحمل باكمله يقع على اكتاف دانيل هينكل حيث انها ظلت تعمل و تكافح 7 سنوات واكدت دانيل ان راتبها كان اقل لنسية 75 في المئة من الراتب التي كانت تاخذه في الجزائر ، تنقلت دانيل هينكل بين العديد من الاعمال فعملت سكرتيرة  و من ثم اصبحت تعمل  في مجال بيع صناديق حفظ الوجبات الغذائية  و بعد فترة انتقلت الى العمل بداخل شركة عقارية . كانت دانيل هينكل دائما تشعر بان ليس لها قيمة بداخل كندا و لكن لم تيأس ابدا .

نقطة تحول في حياة دانيل هينكل

بعد كفاح دانيل هينكل المستمر لمدة اعوام في الغربة اخبرا تمكنت من الوصول الى حياة افضل وكانت نقطة التحول الحقيقية في حياة دانيل هينكل في عام 1997 ميلاديا حيث انها في هذا العام اتخذت قرار العمل في مجال العمل الخاص واختارت ان تقوم ببيع المنتجات صحية و مستحضرات تجميل  .. بعد وقت قليل تمكنت من انشاء شركة خاصة بها تحمل اسمها و هي كانت الطريق لها الى الثراء و ان تتحول من مجرد لاجئة الى مليونيرة

زر الذهاب إلى الأعلى