الاخبار

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يدعم العودة الطوعية

%name برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يدعم العودة الطوعية

أكد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دعمه لبرامج مفوضية العودة الطوعية وإعادة التوطين في دارفور ودعم خيارات النازحين الثلاثة المتمثلة في العودة الطوعية إلى قراهم الأصلية أو إعادة التوطين والاندماج في المجتمعات المضيفة .

وبحث مفوض العودة الطوعية وإعادة التوطين الأمير تاج الدين إبراهيم الطاهر بمكتبه بالخرطوم مع السيدة ايفان منسقة قطاع العودة والاندماج والإنعاش بمكتب الأمم المتحد الإنمائي والمسؤولة عن برنامج الحلول المستدامة للنازحين واللاجئين بدارفور بمناسبة انتهاء فترة عملها بالسودان بحث عدداً من الموضوعات و القضايا المتعلقة بالعودة الطوعية للنازحين ودعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لهذه العودة.

وقال تاج الدين في تصريح بحسب (سونا) إن اللقاء يأتي في إطار متابعة البرامج والمشروعات المشتركة بين مفوضية العودة الطوعية وإعادة التوطين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتي بدأ العمل فيها ولم تكتمل سيما برامج الحلول المستدامة للنازحين واللاجئين والتي تتيح الثلاثة الخيارات للنازحين.

وأكد تاج الدين أنه تناول مع المسؤولة الأممية برامج بناء القدرات لمنسوبي المفوضية بالإضافة لبعض كوادر المجتمعات المستفيدة.

وتقدم المفوض بالشكر إلى السيدة إيفان على تعاونها في الفترة الماضية وتمنى لها حياة سعيدة في مقر عملها الجديد بدولة كينيا.

من جانبها شكرت الأستاذة ايفان مفوض العودة الطوعية على حسن الاستقبال وعلى التنسيق الجيد بين المفوضية UNDP إبان فترة توليها لملف الحلول المستدامة وبرامج العودة والاندماج الإنعاش.

وقالت إنها تركت توصية لخلفها بالاستمرار في التعاون مع المفوضية لإنجاح برامج الحلول المستدامة بالإضافة إلى تنفيذ مشروع بناء القدرات باعتبار أن ميزانيتها جاهزة الآن .

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى