القسم العام

طريقة نومك تحدد شخصيتك

النوم

يقضي الإنسان ما يقارب ثلث حياته نائماً، فالنوم مهمّ جدّاً لضمان سلامة الصحّة النفسيّة والجسديّة، وقد قام العلماء بالكثير من الأبحاث التي تدرس أهميّة النوم وآليته، كما أن هناك الكثير من الدراسات التي تفسّر العلاقة بين الوضعيات المختلف للنوم والأسرار التي تخفيها شخصيّة أي إنسان، فعندما يخلد أي شخص للنوم يبقى يتقلب من اتجاه إلى آخر حتّى يستقرّ على وضعيّة وطريقة معينة يرتاح فيها ويستغرق في نومه.

طريقة نومك تحدّد شخصيتك

  • النوم على البطن: صاحب هذه الوضعيّة شخص عنيد لا يتنازل عن ما يمتلكه بسهولة لا بل يختار الموت في سبيل المحافظة على ممتلكاته، وهو صاحب شخصيّة أنانيّة تجبر من حولها على تصديق ما تقوله حتى لو كان غير صحيح.
  • النوم على الجانب الأيسر: تدلّ هذه الوضعيّة على أنّ الشخص مرتبط جداً بماضيه، كما أنّه صاحب شخصيّة غيورة، وكثيراً ما يشعر صاحب هذه الشخصيّة بالذنب، لأنه لا يتردّد في الانتقام لتحقيق غايته، لذلك تجده يفضل تعذيب نفسه وذلك بالضغط على القلب الواقع بالجهة اليسرى.
  • النوم على الجانب الأيمن: هذه الوضعية ترتبط بأصحاب الشخصيّة العاطفية والحساسة، ومن ميزاتها أيضاً التفاني في العمل وعدم تأجيل الأعمال، بالإضافة غلى أنها تسعى دائماً إلى التطوير في نفسها، وتعرف بمحبتها لمساعدة الآخرين.
  • النوم على الظهر واليدين على البطن: هذه الشخصيّة تعاني من وسواس معين وتكره التغيير، إلا أنها شخصيّة متسامحة جداً، كما أنها تقوم بالأعمال التطوعية التي تخدم الآخرين، وهي من أكثر الشخصيات تفاؤول فشعارها أن الشدة بعدها هوان.
  • النوم على الظهر واليدين بجانب الرأس مفتوحتين: غالباً ما تربتط هذه الوضعية بالشخصيّة المحبة للتحدي والمطالبة بالحرية أكثر من غيرها، تميل هذه الشخصيّة للتلكم على الآخرين فتخرج كل ما يدور برأسها من كلام حتى لو كان سيء، فهي تأخد الحياة ببساطة.
  • النوم على الظهر واليدين تحت الرأس: تدل هذه الوضعية على شخصيّة متحمسة لتعلم كل ما يتعلق بالمعرفة والعلوم، كماأنها شخصيّة محبة للعائلة وتحرص على التربط الأسري فهي متعلقة جداً بأسرتها.
  • النوم على الظهر واليدين موازيتين للجسم: أهمّ ما يميّز شخصيّة هذه الوضعية أنها هادئة و متحفظة، وتسعى دائماً كي تصل للمثالية في كل ما تفعله.
  • النوم على أحد الجانبين مع إبقاء اليدين والرجلين منكمشة (وضعية الجنين): تميل هذه الشخصيّة إلى الوحدة والعزلة، فهي تفضل أن تحل مشاكلها لوحدها دون الإستعانة بأي أحد، كما أنها شخصيّة حذرة في التعامل مع الآخرين.
  • النوم على أحد الجانبين ووضع اليد تحت الخد: تدل هذه الوضعية على الشخصيّة العصبية وسريعة الغضب، بالإضافة إلى أنها شخصيّة لا تتنازل بسهولة، لذلك يفضل صاحبها أن يبقى على خصام مع الآخرين لفترات طويلة، وهي من الشخصيّات التي تحبّ التنقل بين الوظائف.

زر الذهاب إلى الأعلى