من هو

أول سعودية تضع العلم السعودي على قمة جبل ايفرست

أول سعودية تضع العلم السعودي على قمة جبل ايفرست

كالعادة نقول ان السيدات السعوديات تمكنوا في الاونة الاخيرة من تحقيق نجاحات هائلة في جم يع المجالات و اثبتوا ان السيدات قادرة على اختراق جميع المجالات و تحقيق انجازات لا تقل كفاءة عن الرجال و من بين هؤلاء السيدات ” رها محرق” التي تمكنت من اضافة انجاز من نوع مختلف الى السيدات السعوديات و هذا الانجاز عبارة عن تسلقها لاعلى قمة في العالم قمة جبل إيفرست حيث ان ارتفاعه يبلغ حوالي 8848 متر و من هنا تعتبر رها اول امراءة سعودية عربية تصل الى قمة جبل ايفرست ، تعشق رها محرقهواية تسلق الجبال منذ صغرها منذ ان بلغت من عمرها 10 سنوات و جهتها في البداية صعوبات تتمثل في اعتراض اهلها على ممارسة تسلق الجبال و لكن تحطمت جميع الصعوبات امام اصرارها الكبير و انطلقت بعد ذلك في مجال تسلق الجبال .. تابع معانا هذه المقالة و تعرف في السطور القادمة على اول شابة سعودية تمكنت من الوصول الى قمة جبل إيفرست .

رها محرق في سطور

رها محرق هي ..  هي رها حسن محرق  شابة تحمل الجنسية السعودية تبلغ من العمر 28 عام ، تمكنت من تسلق قمة جبل ايفرست و بذلك تعتبر رها اول سيدة سعودية تتمكن من رفع العلم السعودي على قمة جبل ايفرست و هي اعلى قمة جبلية في العالم ، بجانب ما سبق تعتبر رها اول شابة عربية ايضا تتمكن من تسلق قمة جبل ايفرست  .. رها تعيش في  المملكة العربية السعودية تحديدا بمدينة جدة السعودية ، و لكن الان تقيم في دبي

هوايات رها محرق المفضلة ..  هواياتها الاولى هي تسلق الجبال و لكن تمتلك هوايات اخرى كمثل الفن التشكيلي ، و تربية الحيوانات ، و الرياضة المنزلية .

بدايات رها محرق.. منذ صغرها منذ ان بلغت من عمرها 10 سنوات  ظهر حبها الشديد لهواية تسلق الجبال و لكن  واجهتها في البداية  صعوبات تتمثل في اعتراض اهلها على ممارسة تسلق الجبال و لكن تحطمت جميع الصعوبات امام اصرارها الكبير و انطلقت بعد ذلك في مجال تسلق الجبال و بالفعل سمح لها والدها ان تسافر الى

إلى أفريقيا من اجل تسلق جبل كليمانجارو و هذا الجبل يعتبر من الجبال الشاهقة ايضا فارتفاعه يصل الى  5895 متر و هذه كانت بداية رها في تسلق الجبال و مواجهة المخاطر الحقيقية  .

رحلات رها محرق الاستكشافية و قيامها بتسلق اعلى قمم الجبال حول العالم

كان اول جبل تقوم رها بتسلقه هو قمة جبل كليمانجارو الذي نجحت في تسلقه و لكن بعد ذلك توالت رحلتها و تسلقت العديد من القمم الجبلية منها ” رحلات تسلق جبل البروس ” و هذا الجبل يعتبر واحد من اعلى القمم الجبلية في قارة أوروبا حيث ان ارتفاعه يبلغ ما يزيد عن 5600 متر .. بعد ذلك واصلت رحلها الاستكشافية و تسلقت جبلين بالمكسيك و هما ” جبل إستاسيواتل الذي يبلغ ارتفاعه  6230 متراً ، و جبل بيكوأوريزانا الذي يبلغ ارتفاعه 5536 متر .

وصلت رها الرحلات الاستكشافية لها بوصولها الى القطب الجنوبي و التسلق في القطب الجنوبي من الامور الصعبة جدا خاصة لان هناك التسلق مختلف يحتاج من المتسلق ان يقوم بحمل امتعتة فوق ظهره و هذا جعلها تتسلق بوزن زائد حوالي 20 كيلو جرام هذا بالاضافة ان درجة الحرارة باردة جدا في القطب الجنوبي كما ان هناك رياح جافة و عنيفة تجعل الامر اكثر صعوبة .

واصلت رها رحلتها الاستكشافية في دبي و كانت رحلتها هناك بالتنسيق مع فريق استكشافي و هذا الفريق كان مدرب على اعلى مستوى  و هذه الرحلة من اهم الاشياء التي اهلت رها لتسلق جبل ايفرست و وضع العلم السعودي عليه .

رها محرق وصعود إفريست

قامت رها بتسلق جبل ايفرست وسط مجموعة من اشخاص ذات جنسيات مختلفة حيث تسلقته مع أول رجل قطري و أول رجل فسلطيني اما الهدف وراء تسلق الجبل هو جمع مليون دولار من اجل دعم التعليم في النيبال .. و تمكنت رها بالفعل من التوصل الى قمة جبل ايفرست و هذا يعتبر حدث تاريخي

 

زر الذهاب إلى الأعلى