أعراض الأمراض

طريقة التخلص من الكرش

البحث عن الطريقة الأسرع للتخلص من الكرش هو أحد أبرز مشاغل المصابين بتلك الحالة ، و الكرش أصبح من المظاهر المعتادة لدى الكثير من الناس بسبب التوجه العام و الميل للكسل و اتباع أنماط صحية و غذائية ضارة بالجسم . خاصة و أن طبيعة الأعمال أصبحت تتطلب مجهوداً أقل لإنجازها ، في نفس الوقت الذي تقل فيه أوقات الفراغ بسبب زيادة عدد ساعات العمل لدى البعض ، أو الجمع بين عملين في آن واحد .

و الكرش هو البروز الذي يبدأ في الظهور من أسفل البطن ، ثم يكبر و يزداد حجمه إلى أن يجعل من البطن منتفخة بشكل كامل و دائم ، و يظهر الكرش بسبب تراكم الدهون الزائدة عن حاجة الجسم في تلك المنطقة عند بعض الأشخاص المعرضين للإصابة بالسمنة ، بالإضافة إلى حالة ضعف عضلات البطن التي تصيب الكثير من الناس عند التوقف عن القيام بمجهود و الجلوس و الراحة لفترات دويلة ، مما يؤدي إلى بروز البطن بسبب دفع المعاء من الداخل لجدار البطن . و يتسبب الكرش في إزعاج المصاب به و قد يسبب له العديد من المواقف المحرجة في التعاملات الإجتماعية المختلفة ، بالإضافة إلى ظهور حالة من التغير النفسي تسبب ضعف التواصل مع الآخرين لدى البعض ، هذا فضلاً عن التأثيرات الصحية المختلفة التي تؤدي لها تلك الحالة . و أبرز الطرق المتبعة للتخلص من الكرش هي الحميات الغذائية التي تعتمد على تناول أطعمة مغذية للجسم و خالية من الدهون التي تسبب زيادة حجم الكرش ، بالإضافة إلى أداء التمرينات الرياضية بشكل منتظم ، و اتباع أنماط جديدة من العادات الصحية تؤدي إلى تحسين أداء الأجهزة الداخلية للجسم و تزيد من معدلات حرق الدهون .

و كبداية صحيحة للتخلص من الكرش يجب التوقف تماماً عن تناول الأطعمة السريعة و المأكولات التي تحتوي على نسب عالية من الدهون ، و استبدالها بوجبات خفيفة يومياً تحتوي على عناصر غذائية متكاملة من المعادن و الكربوهيدرات و الفيتامينات . حيث يجب الحرص على تناول طبق من السلطة قبل كل وجبة . و الحرص على عدم تناول النشويات و الأملاح و السكريات قدر المستطاع ، و الإكثار من شرب الماء لفائدتها في حرق الدهون . أما بالنسبة للتمارين الرياضية المختلفة التي ينصح بها للتخلص من الكرش ، فهي على كثرتها قد تكون مرهقة للعديد من الأشخاص ، و مدعاة أكبر للتكاسل و عدم الإهتمام ، لذا ينصح بالمشي لمدة نصف ساعة يومياً لحرق الدهون الزائدة في الجسم

زر الذهاب إلى الأعلى