عالم الحيوانات

طائر المحاكي الشمالي

طائر المحاكي الشمالي هو طائر ينتمي إلى عائلة المحاكيات . هناك ثلاث سلالات من الطائر المحاكي والذي يمكن العثور عليه في الأجزاء القارية من أمريكا الشمالية . طائر المحاكي الشمالي يسكن الطائر المحاكي الشمالي في حواف الغابات والمناطق القريبة من الطرق والمدن والريف ، كما يسهل انتشار الطائر المحاكي الشمالي في البرية . ويصنف طائر المحاكي الشمالي على أنه من ضمن الحيوانات الباقية دون التعرض لخطر الإنقراض (لا شيء يهدد بقائها حالياً على قيد الحياة) . سكن الطائر المحاكي الشمالي

حقائق مثيرة للاهتمام حول الطائر المحاكي الشمالي :
الوزن والطول
الطائر المحاكي الشمالي يمكن أن يصل طوله إلى 8،1 حتي 11 بوصة ، وإلى 1،4-2 أوقية من وزنه . غالباً مايكون الذكور أكبر قليلا في الحجم من الإناث .

الوصف
يغطى طائر المحاكي الشمالي بالريش الرمادي على الجانب الظهري من الجسم ، وهو ذو اللون الشاحب مع الريش الرمادي أو الأبيض على الجانب البطني من الجسم . له ذيل أسود ولديه ريش خارجي ذو اللون الأبيض . يغطى أجنحته بإثنين من الأشرطة البيضاء البارزة أثناء رحلته .
طائر المحاكي الشمالي قصيرة ، ولديه عيون صفراء أو برتقالية اللون . طائر المحاكي الشمالي له سيقان طويلة وجناحيه يصل طولهما من 12 إلى 15 بوصة .

طائر المحاكي الشمالي والمعروف علميا بإسم polyglottos Mimus ، . اسمه يشير إلى قدرة الطيور على إنتاج العديد من الأصوات في تقليد الطيور المختلفة والحيوانات والأصوات المصطنعة (مثل أجهزة الإنذار بالسيارة) .
محاكي شمالي قادر على انتاج ما يصل الى 200 صوت مختلف . وتتميز أغانيهم بالعبارات التي تتكرر من 2-6 مرة . يغني الذكور أكثر من الإناث بصوت عال وخصوصا خلال مواسم التكاثر عندما يغنيا على حد سواء خلال فترة النهار والليل .
محاكي شمالي من الحيوانات الذكية جدا . طائر المحاكي الشمالي هو من الطيور المهاجرة . ومن المفضلين للأجزاء الجنوبية من الولايات المتحدة الأمريكية .

النشاط
طائر المحاكي الشمالي هو حيوان نهاري (نشط خلال اليوم) .

النظام الغذائي
طائر المحاكي الشمالي هو حيوان آكل للنبات والحيوان (إنه يستهلك النباتات واللحوم) . وهو يأكل الحشرات والديدان خلال فصلي الربيع والصيف ، بالإضافة إلى أكله للفواكه والتوت خلال فصل الخريف والشتاء .

التزاوج
موسم التزاوج لـ طائر المحاكي الشمالي يحدث خلال فصلي الربيع والصيف . تصل الذكور إلى الأرض الخصبة قبل الإناث لإنشاء أراضيها . وتطير في الهواء الطلق فوق أراضيها لتظهر العلامات الجميلة على الأجنحة . أيضا يقوم الذكور بالغناء للأغاني المختلفة وكجزء من طقوس المغازلة .

يتشارك كلا من الذكور والإناث في بناء العش معا وتبيض الإناث مابين 2-4 من الصغار في الموسم الواحد . تضع الأنثى مابين 2-6 بيضات خضراء ، بها بقع حمراء اللون مع اللون البني . يفقس البيض بعد فترة الحضانة التي تستمر نحو أسبوعين . يشارك كل من الآباء والأمهات في تغذية وتربية الكتاكيت . الطيور الصغيرة تصبح على استعداد للعيش في حياة مستقلة بعد 10 أيام من ولادتها .
يصل طائر المحاكي الشمالي إلى مرحلة النضج الجنسي بعد سنة واحدة من الولادة .

العمر
طائر المحاكي الشمالي يمكنه البقاء على قيد الحياة لمدة 8 سنوات في البرية ، ولمدة تصل إلى 20 عاما في الاسر .

زر الذهاب إلى الأعلى