الاخبار

ضبط قيادي بالمؤتمر الوطني متلبساً بسرقة إغاثات

%name ضبط قيادي بالمؤتمر الوطني متلبساً بسرقة إغاثات

أعلن والي غرب كردفان، أحمد عجب الفيا، إلقاء القبض على أحد قيادات حزبه – المؤتمر الوطني ورئيس إحدى القطاعات بالولاية متلبساً في جريمة سرقة معينات إغاثية لمتضرري السيول والأمطار بمدينة النهود.

وقال الفيا مخاطباً المواطنين إنه علم بأن هناك أحد قيادات الحزب وبمعاونة أحد التجار يقومون بالسطو على مخازن الإغاثة وتخزينها بمخزن تاجر المحصولات.

وأضاف ” قمت باستغلال سيارة غير رسمية واتجهت صوب المخزن المعني لكنني وجدته مغلقاً تركت قوة لحراسة المخزن وأعطيتهم توجيهات لإطلاق النار على أي نملة تخرج من هذا المخزن، وذهبت للبحث عنه ليتم ضبطه”.

وأعلن الفيا عن إصداره قراراً فورياً بسجن المتهمين لمدة ستة أشهر، وأضاف ” أديتو هدية مني (6) أشهر، وبعد يمرق تاني بديهو (6) أشهر، عشان لما يطلع يلقى الخريف الجاي، ويلقى النهود اتبنت وبيتو ذاتو ما يعرفوا، وبعد المدة تنتهي يواجه المادة (47) من القانون الجنائي” ، وزاد ( للأمانة والتاريخ الشخص الذي سرق من منسوبي الحزب) . وهدد الفيا جميع قيادات حزبة في التورط بجرائم الفساد والسرقة بقوله : ” والله، والله، والله لو سرق وزير أو معتمد أشيل منو الحصانة واسجنو على الفور، وأي زول يفكر يسرق حاجاتكم يجهز شنطتو للسجن، لأنو الزول دا مما سرق ووضع الحاجات في المخزن وقبضناهو ما أخذ 30 دقيقة، ومن يوم الليلة بنعمل ماركة لي حاجتنا وكراتينا لو لقيناك في السوق صليت في شوال صلاة بس بتواجه مشكلة ” ومنح الوالي رقم هاتفه الخاص لجميع المواطنين للاتصال به على الفور حال وجود أية تجاوزات بحسب صحيفة الأخبار، محذراً النمل من الاتجاه للسرقة.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى