عالم الحيوانات

صور ومعلومات عن اوز الثلج

أوزة الثلوج ، والمعروفة أيضا باسم الأوز الأزرق ، وهو نوع من الأوز في أمريكا الشمالية . اسمها مستمد من لون ريشها الذي تجده “في الغالب” باللون الأبيض . تنازع اتحاد علماء الطيور الأمريكي وحياة الطيور الدولية على جنس هذه الطيور التي تضع هذه الأنواع وغيرها من “الأوز الأبيض” في جنس تشن ، في حين انها تتبع السلطات الأخرى في العلاج التقليدي من وضع هذه الأنواع في “الأوزة الرمادية” جنس ANSER .

هذه السلالات للأوزة تجدها في شمال النطاق الشجري في غرينلاند وكندا وألاسكا ، والطرف الشمالي الشرقي من سيبيريا ، كما تجدها بالشتاء في الأجزاء الحارة من أمريكا الشمالية من جنوب غرب كولومبيا البريطانية من خلال أجزاء من الولايات المتحدة الى المكسيك . بل يمكن ان تجدها في الاماكن النادرة لأوروبا ، من خلال المجموعات والمربي والحشي في بعض الأحيان . اوز الثلوج يتحرك إلى الجزر البريطانية حيث ينظر إليهم بانتظام بين قطعان . ومن المعروف ان اوز الثلوج بالريش الأبيض ، ولكن هناك الكثير منه أكثر قتامة ، ويأخذ شكل الطيور الرمادية والبنية المعروفة باسم الأوز الأزرق .

الاوز الثلوج يتغير تبعاً لإرهاصات تغيير الفصول . أنها تطير في الجنوب اثناء فصل الشتاء عبر قطعان التزمير التي قد تبدو وكأنها بحرف “U” لتتشكل أو ببساطة بأنها “العاصفة الثلجية” الكبيرة من الطيور البيضاء . تمر المواسم الباردة في الأهوار الجنوبية الساحلية والخلجان ، والمراعي الرطبة ، والحقول . نظامهم الغذائي نباتي تماما ، والذي يتألف من الأعشاب والحبوب وترعى من التربة الرطبة أو حتى المياه الضحلة .

في نهاية فصل الشتاء ، تطير اوز الثلوج من الشمال إلى المناطق التي تتكاثر في غابات التندرا في القطب الشمالي . تتزاوج الأزواج وتنتج من 2-6 البيض كل سنة في عش الأرض الضحلة . يمكن للكتاكيت ان تسبح اثناء تناول الطعام من تلقاء نفسها في غضون 24 ساعة ، ولكن ترافقها الأسر خلال الشتاء . ويمكن تحديد الأسر كمجموعات خلال كل من الهجرات الجنوبية والشمالية .

في عام 1916 ، اصبح اوز الثلوج نادر جدا في شرق الولايات المتحدة والي حظر صيده . منذ ذلك الوقت ، عادت الطيور بشكل ملحوظ . اما اليوم ، فعلى الرغم من اعادة الصيد ، أصبحت العديد من الطيور تهدد بتدمير بيئتها الخاصة .

زر الذهاب إلى الأعلى