عالم الحيوانات

صور ومعلومات عن الالبكة

  • الألبكة (الاسم العلمي: Lama Pacos) هو حيوان ثدييى من الأنواع المدجنة من أمريكا الجنوبية الكامليد، انها تشبه اللاما الصغيرة في المظهر.يتم الاحتفاظ بها في القطعان التي ترعى في هضبة مستوى جبال الأنديز في جنوب بيرو، شمال بوليفيا والإكوادور وشمال شيلي على ارتفاع 3،500 متر (11،500 قدم) إلى 5،000 متر (16،000 قدم) فوق مستوى سطح البحر، على مدار السنة.
    الألبكة هي أصغر بكثير من اللاما، وعلى عكس اللاما، إلا أنها لم تكن ولدت لتكون الوحوش من عبء، ولكن كانت ولدت على وجه التحديد للألياف بهم، يتم استخدام الألياف الألبكة لجعل العناصر محبوك، على غرار الصوف.
    تشمل هذه العناصر البطانيات والبلوزات والقبعات والقفازات، والأوشحة، ومجموعة متنوعة واسعة من المنسوجات والعباءات في أمريكا الجنوبية، والكنزات الصوفية والجوارب والمعاطف وأغطية فراش في أجزاء أخرى من العالم.
  • الألياف يأتي في أكثر من 52 الألوان الطبيعية كما تصنف في بيرو، 12 كما تصنف في أستراليا و 16 حسب تصنيف في الولايات المتحدة.
    في صناعة النسيج، “الألبكة” يشير أساسا إلى الشعر من الألبكة بيرو، ولكن على نطاق أوسع فإنه يشير إلى نمط من القماش مصنوعة أصلا من الألبكة الشعر، ولكن الآن غالبا ما تكون مصنوعة من ألياف مماثلة، مثل الموهير، الآيسلندية صوف الأغنام، أو حتى الصوف عالي الجودة إنجليزي.كبار الألبكة عموما بين 81 و 99 سم في الطول في الكاهل، انهم عادة تزن ما بين 48 و 84 كجم (106 و 185 رطل).
    معظم الألبكة لا تحب أن تمسك ، بعض الألبكة تتحمل الجرى القوى، أو أن يداعب في أى مكان في أجسادهن، على الرغم من أن العديد منهم لا يحبون لمس أقدامهم أو سيقانهم، وخصوصا لمس البطن أو التعامل معها.

زر الذهاب إلى الأعلى