من هو

سيرة حياة صادق خان اول رئيس مسلم لبلدية لندن

سيرة حياة صادق خان اول رئيس مسلم لبلدية لندن

في الاونة الاخيرة تمكن مجموعة كبيرة من الاشخاص المسلمين من الوصول الى مناصب و ووظائف والقاب حساسة جدا بداخل مجموعة من البلدان الغير عربية دول غربية و من بين هؤلاء الاشخاص ” صادق خان ” الذي تمكن من الوصول الى منصب ”  رئيس بلدية لندن ” و بذلك يعتبر هو اول رئيس بلدية مسلم بلندن .. جاء ميلاد صادق خان في عام 1970 ميلاديا اي هو الان يبلغ من العمر 46 عام ..  في هذه المقالة سوف نتناول السيرة الذاتية الخاصة بصادق خان كاملة لكي نمكنك عزيزي القارئ من التعرف على جميع المعلومات الخاصة بأول شخص يتمكن من الوصول الى منصب رئيس بلدية لندن تابع معانا ..

من هو صادق خان ؟
تاريخ ميلاد صادق خان .. جاء ميلاد صادق خان في عام 1970 ميلاديا اي هو الان يبلغ من العمر 46 عام .

مسقط رأس صادق خان .. بالنسبة لمسقط رأس صادق خان  فلقد جاء في المملكة المتحدة بالتحديد في لندن  اما اصوله فهي تعود الى باكستان .

صادق خان هو .. الان صادق خان هو عمدة لندن كما انه هو و احد من ابرز رجال السياسة الذين يوجدوا على الساحة الان في بريطانيا ، انما اصوله فهي تعود الى باكستان ، كان و مازال يمتلك عضوية بداخل حزب العمال . تم ترشيح صادق خان الى  انتخابات عمدة لندن عن حزب العمال و تمكن من الحصول عليها و الفوز بها في هذا العام عام 2016 تحديدا في هذا الشهر منذ يومان فقط اي شهر مايو .. و بذلك فهو اول رئيس مسلم يصل الى  هذا النصب في بريطانيا  منصب عمدة لمدينة لندن في بريطانيا .. و ذلك لا يجعلنا ننسى ان صادق خان في العام الماضي عام 2005 ميلاديا تمكن من الوصول الى عضوية  في البرلمان عن توتينغ  .

تعليم صادق خان .. بدا صادق خان اول خطوة في تعليمه المدرسي حين التحق بالمدرسة الابتدائية و من ثم انتقل الى المرحلة  الثانوية حيث التحق بمدرسة إيرنست بيفن كوليدج و هي مدرسة للمرحلة الثانوية ، كان صادق خان يتذكر هذه المدرسة دائما بانها مدرسة قاسية جدا وان الطلاب بها كانوا يعانون من قسوة المعاملة معهم على العلم بانها كانت مدرسة مخصصة للبنين فقط و كان لا يوجد بها اي فتيات .. منذ سن صغير كان صادق خان يهتم جدا بالاحوال السياسية و كان يشارك بها حتى انه عندما بلغ من العمر  15 عام قرر الانضمام الى حزب العمال  .

تربية صادق خان الاسلامية .. أسرة صادق خان اسرة تعتنق الدين الاسلامي و لذلك ترعرع صادق خان على القيم الإسلامية و هو متمسك جدا بديانتة الاسلامية و بالعقيدة الاسلامية ايضا .

أهم هوايات صادق خان .. يمتلك صادق خان العديد من الهوايات و لكن من أهمها هذه الهوايات هي رياشة كرة القدم و الملاكمة و كذلك ايضا الكريكت .. أما الفريق الذي ينضم اليه صادق خان فهو فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم .

أهم و ابرز تصريحات صادق خان كونه يعتنق الديانة الاسلامية : في السطور القادمة سوف نعرض لك عزيزي القارئ ابرز التصريحات التي قدمها صادق خان للعالم عبر وسائل الاعلام بخصوص انه يعتنق الديانة الاسلامية  و ايضا  بخصوص منصبه الجديد حيث قال …

” أنا فخور بأنني مسلم … أنا لندني ، أنا بريطاني لدي أصول باكستانية . و أنا أب و زوج و مناصر لنادي ليفربول منذ زمن طويل . أنا كل هذا .. أما عن أولوياتي الرئيسية ستكون معالجة ( أزمة السكن )  في لندن حتى اضمن حصول الناس على مساكن في المتناول سواء للإيجار أو البيع … سوف اركز ايضا على أن يكون النقل العام في متناول أفراد الجمهور ”  .

بدايات قصة كفاح صادق خان  : بالنسبة لقصة كفاح صادق خان فهي حقا قصة مريرة تذوق فلقد نال طعم النجاح بعد ان مر العديد من المعوقات و تخطاها بنجاح و كل هذا بالطبع قبل وصوله الى منصب رئيس بلدية العاصمة البريطانية بلندن و هو يعتبر اول مسلم يصل الى هذا المنصب .. أما قصة كفاحه فكانت بدايتها حين هاجر من باكستان  مع اخوته فكانوا ثمانية ابناء أما بالنسبه لوالد صادق السيد خان فكان رجل بسيط جدا و كان يعمل سائق حافلة أما و الدتة فكانت سيدة مكافحة جدا تساند والده دائما و كانت تعمل خيَّاطة .. عاش صادق خان وسط ظروف هذه الاسرة البسيطة جدا حيث كان والديه يعيشون بداخل منزل ضيق جدا مكون من ثلاث غرف … وظل يعيش وسط اسرتة حتى انتقل من عمل الى اخر ووصل الى مناصب حساسة وهامة وكانت نهايته تلك التي حصل عليها منذ يومان .

زر الذهاب إلى الأعلى