رسائل رومانسية ، رسائل عشق ، رسائل اصدقاء ، رسائل حب قصيرة ، رسائل حب 2018 ، رسائل حب وغرام وعشق ، رسائل حب قصيره وقوية ، رسائل حب وغرام قويه

رسائل جوال اسلامية , رسائل جوال دينيه

حلق الرأس على أربعة أنواع :.

النوع الأول: حلقه عبودية لله كحلقه في مناسك الحج والعمرة وهذا حلق واجب أمر الله جل وعلا به .
النوع الثاني : حلقه على وجه التشبه بالخوارج وفي الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر الخوارج وذكر من سماهم حلق الرأس قال:
” سيماهم التحليق” أي يحلقون رؤوسهم والذي يحلق رأسه تشبهاً بالخوارج فهذا مبتدع وفعله محرم.
النوع الثالث: حلق مباح كأن يحلقه تأذياً بالشعر أو عدم قدرة على النظافة أو تبرداً وهذا حلق مباح.
النوع الرابع: حلق كفر وشرك كأن يحلقه بين يدي شيخه توبة له خضوعاً وعبودية وهذا موجود عند غلاة الصوفية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
زيارة القبور على ثلاثة أنواع:
النوع الأول:المحرمة كالزيارة المتضمنة لمحرم من نياحه ونحوها أو متضمنة لبدعة أو شرك فهذه الزيارة لا ينازع مسلم في النهي عنها
النوع الثاني :المباحة كزيارة القريب وان كان كافراً لرقه عليه لا للدعاء له كفعل النبي صلى الله عليه وسلم حين زار قبر أمه وبكى
والحديث في صحيح الإمام مسلم
النوع الثالث:المشروعة وذلك للدعاء لهم والاستغفار ولكن لا يجوز شد الرحل لهذا الغرض.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لا يجتمع في الدين الإسلام مسجد وقبر فأيهما طرا على الأخر وجب إزالته
ولهذا تحرم الصلاة في مسجد فيه قبر.
واختلف الفقهاء فيمن صلى هل تبطل صلاته ويجب عليه الاعاده أم تصح مع الإثم
وفيه قولان للفقهاء فهم لا يجوز ولكن ابتداء إن تصلي في مسجد فيه قبر لكن
لو صليت هل تصح أم لا تصح قولان ابتداء لاتصلي أصلا ولاتدخل هذا المسجد
ولو صليت وحدك فصلاتك وحدك أولى من صلاتك في مسجد فيه قبر ولو مع جماعه .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الزيارة الشرعية للمقابر لها مقاصد:
المقصد الأول :
تذكر الآخرة والاتعاض .
المقصد الثاني :
الإحسان إلى الميت بالدعاء والاستغفار له .
المقصد الثالث:
إحسان الزائر إليه بإتباع السنة لان زيارة المقابر على الوجه المشروع سنه
فان النبي صلى الله عليه وسلم ندب إلى ذلك وأمر أمته إن يزور والقبور
ونهاهم إن يقولوا هجرا أي قولاً سيئاً يتنافى مع ماجاء به ديننا.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قد يعاقب الإنسان بالفقر والحرمان من الرزق لأسباب فعلها من كسل
وتعطيل للأسباب التي يقدر عليها أو لفعله المعاصي التي نهاه الله عنها .
وصح عن النبي صلى الله علي وسلم انه قال:
” إن العبد ليحرم الرزق بالذنب يصيبه “………رواه الإمام احمد والنسائي وابن ماجه بإسناد جيد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

زر الذهاب إلى الأعلى