من هو

السيرة الذاتية للممثل الهندي الشهير أميتاب باتشان Amitabh Bachchan ”

السيرة الذاتية للممثل الهندي الشهير أميتاب باتشان Amitabh Bachchan ”

من أشهر الممثلين في الهند بوجه خاص وفي العالم بوجه عام الممثل الهندي أميتاب هاريفانش راي باتشان الشهير بأسم أميتاب باتشان ، ولد أميتاب باتشان بتاريخ 11 أكتوبر 1942 ميلاديا وهو يبلغ الان من العمر 73 عام .. تزوج أميتاب باتشان من سيدة هندية تدعى جايا بهادوري و ذلك في عام 1973  و مازالت زوجته الى الان و انجب منها أبهيشيك باتشان .. بجانب ان أميتاب باتشان  ممثل ومنتج الا انه خاض ايضا تجربة تقديم البرامج و قام بتقديم برنامج نال شهرة واسعة كما انه تمكن تكوين قاعدة جمهورية له ..  في اوائل السبعينات قام أميتاب باتشان  بتقديم فيلم Zanjeer و Deewaar  و اشتهر هذا الفيلم بأسم الشاب الغاضب في السينما الهندية و توالت افلامه بعد هذا الفيلم فقدم مايقرب من 180 فيلم .. بالتاكيد نال أميتاب باتشان  العديد من الجوائز في مسيرته المهنية منها جوائز الفيلم الوطني لأفضل ممثل ، هذا بجانب 14 جائزة اخرى  ، كان عام 2013 عام مميز جدا بالنسبة لهوليوود لان أميتاب باتشان  ظهر لاول نرة في هوليوود في فيلم The Great Gatsby … في هذه المقالة سوف نتناول اسرار و تفاصيل حياة أميتاب باتشان

لسيرة الذاتية للمثل الهندي أميتاب باتشان

تاريخ ميلاد أميتاب باتشان  ..  بتاريخ 11 أكتوبر 1942 ميلاديا ولد الممثل و المنتج والمغني الهندي أميتاب باتشان Amitabh Bachchan .

مسقط رأس أميتاب باتشان  .. جاء ميلاد أميتاب باتشان  في مدينة الله آباد بداخل ولاية أوتار براديش .

حياة أميتاب باتشان الاسرية .. بالنسبة للحياة الاسرية لأميتاب باتشان  فلقد ترعرع وسط أسرة مكونة من أب يدعى ” هاريفانش راي باتشان ” و هو شاعر بالنسبة لوالدته فهي السيدة ”  تيجي باتشان ” .. في عام 2003 ميلاديا فقد أميتاب باتشان  و الده و في عام 2007 ميلاديا فقد أميتاب باتشان  و الدته ..

اسم أميتاب باتشان  الحقيقي .. الاسم الذي اطلق على أميتاب باتشان  عند ولادته هو كان اسم أميتاب Inquilaab و هذا الاسم مشتق من كلمة تعني تحيا الثورة و هي Inquilab Zindabad و هذه العبارة ظهرت اثناء النضال الهندي  ولكن قرر والده بعد ذلك تغير اسمه الى أميتاب باتشان  الذي يشتهر به الان وهو يعني الضوء الذي لن يخبو بريقه أبداً .

تعليم أميتاب باتشان ..  تنقل أميتاب باتشان  من مدرسة الى اخرى حتى تمكن من اتمام تعليمه المدرسي و بعد ذلك التحق  بكلية شيروود في نينيتال  و تخرج منها و التحق بعد ذلك بكلية كيروري مال و ترج منها حاصلا على درجة  بكالوريوس في العلوم .

حياة أميتاب باتشان الشخصية .. ارتبط أميتاب باتشان  بالممثلة جايا بهادوري و تزوجها وانجب منها  طفلان و هما ”  شويتا ناندا و  أبهيشيك باتشان “

حياة المهنية لأميتاب باتشان  

كانت بدايات أميتاب باتشان   في عام 1969 حيث ظهر أميتاب باتشان  لاول مرة في عالم التمثيل في فيلم Saat Hindustani و بعد ذلك قام بتقديم فيلم Anand  و كان هذا الفيلم في عام 1971 ميلاديا و حقق هذا الفيلم نجح كبير جدا ينسب معظمه الى أميتاب باتشان  و حصل على جائزة أفضل ممثل مساعد .. و بعد ذلك توالت افلامه و قدم فيلم  Parwana  و فيلم Reshma Aur Shera و غيرها حتى جاء عام 1973 ميلاديا فمن هنا حدث انتقال كبير في حياة أميتاب باتشان  حيث قام بتقديم اولى ادوار البطولة له في فيلم Zanjeer  و يعتبر من اهم الافلام التي قدمها أميتاب باتشان  طيلة مشواره الفني … و بعد ذلك قدم عدد لا نهائي من الافلام .

اهم الافلام التي قدمها أميتاب باتشان
قدم أميتاب باتشان   العديد من الافلام منها ” فيلم Zanjeer ، فيلم Abhimaan ، فيلم الدراما الإجتماعية Namak Haraam ، فيلم Abhimaan ، Kunwara Baap ، فيلم  Dost ، Roti Kapda Aur Makaan ، فيلم Majboor ، فيلم Majboor ، فيلم الدراما والجريمة Faraar ، فيلم Deewaar ، فيلم Sholay ، الفيلم الرومانسي Kabhie Kabhie ، فيلم Adalat ، فيلم Amar Akbar Anthony ، Parvarish ، فيلم Suhaag ، فيلم Kaala Patthar ، فيلم Dostana ، Ram Balram ، Naseeb ، Lawaaris ، Satte Pe Satta ، Bemisal ، فيلم Mahaan ، فيلم Coolie ، فيلم Shahenshah  ، Jaadugar ، Toofan ، Main Azaad Hoon ، فيلم Agneepath. ، فيلم Khuda Gawah ، فيلم Khuda Gawah ، فيلم Insaniyat ، فيلم Mrityudata ، فيلم Bade Miyan Chote Miyan ، فيلم Sooryavansham ، فيلم Bade Miyan Chote Miyan ، فيلم Sooryavansham ، Hindustan Ki Kasam ، Mohabbatein ، Kabhi Khushi Kabhie Gham ، Khakee ، Baghban  ، Kabhi Alvida Naa ، Nishabd ، Cheeni Kum ، فيلم Bhoothnath ، فيلم Shantaram ، Ram Gopal Varma Ki Aag ، فيلم Bhoothnath ، فيلم Department. ، فيلم Bhoothnath ، فيلم Shamitabh ، فيلم Wazir ، فيلم Bhoothnath Returns ، فيلم Bhoothnath  “

اصابة اميتاب باتشان في فيلم Coolie
هذا الفيلم من اخطر الافلام التي قدمها اميتاب باتشان لانه اصيب اثناء تصويره اصابة خطيرة جدا ادت الى استئصال الطحال و صارع اميتاب الموت لمدة شهور في المستشفى وتقدم العديد من جمهوره مقدمين له اعضاء جسدهم و متمنين له الشفاء العاجل و كذلك ايضا تم اقامة الصلوات في المعابد من اجله و بعد ان تعافى اميتاب اكمل الفيلم و عند عرضه حقق ايرادات ضخمة جدا لم يحققها اي فيلم اخر في العالم بأكمله الى الان خاصة لان اصابة اميتاب كانت تعتبر اكبر دعاية للفيلم  .. رفض المخرج نهاية الفيلم التي كانت عبارة عن وفاة البطل واعاد كتابة السيناريو  وذلك لان اميتاب في الحقيقة قاوم الموت فكيف ينتهي الفيلم بموت البطل الذي قوم الاصابة والموت في الحقيقة حيث قال للاعلام ” إنه من غير المناسب للرجل الذي تصدى للموت في الحياة الحقيقية، أن يموت في الفيلم” .

زر الذهاب إلى الأعلى