عالم الحيوانات

حشرات الكريكيت آكلة اللحوم

الكريكيت هي حشرة . هناك أكثر من 900 نوع من هذه الصراصير التي تنقسم في عدة مجموعات ، على أساس التشكل ، ونوع الموائل .Crickets يمكن العثور على حشرة الكريكيت في جميع أنحاء العالم . ويمكن أن البقاء على قيد الحياة في مختلف البيئات ، بما في ذلك الغابات والمروج والحقول والمناطق الصخرية والكهوف .crickets have flattened body

معلومات عن الكريكيت
الكريكيت هي حشرة متواجدة في جميع أنحاء العالم ، بما لها من قدرة على تكيف مع الظروف البيئية المختلفة ، بعض أنواع حشرة الكريكيت تعيش تحت الأرض . تشتهر حشرة الكريكيت بإعتبارها رمزاً لحسن الحظ . شعب الصين يحتجز أعداد من حشرات الكريكيت بإعتبارها من الحيوانات الأليفة . معظم أنواع حشرات الكريكيت عديدة في البرية .
تواجه بعض أنواع حشرات الكريكيت لمستقبلا غامضا بسبب فقدان الموائل (هذه الحشرة غير قادرة على الطيران) . وبسبب ذلك ، يتم سرد عدة أنواع من من هذه الحشرة بأن تكون مهددة بالانقراض .

الحجم
حجم حشرات الكريكيت يعتمد على الأنواع . أنها عادة ما تكون بطول 1-2 بوصة .

الوصف
تأتي حشرات الكريكيت باللون الأسود والأحمر والبني أو اللون الأخضر . معظم أنواع أجسام هذه الحشرة يضم زوجان من الأجنحة الغشائية . حشرة الكريكيت لها زوج واحد من الهوائيات الطويلة بطول بوصة واحدة .

تمتاز حشرة الكريكيت ببصرها الممتاز . وعيونهم معروفة باسم (عيونا) ، والتي تتكون من عدد كبير من العدسات لتضمن التصور لصور مختلفة في نفس الوقت .

التزاوج
ذكور حشرة الكريكيت تنتج أصواتاً مختلفة . لديها هياكل تشبه المشط (في المناطق المسننة) على أجنحتها التي تنتج نقيق الصوت عند تدليك الذكور لأجنحتها . غالباً ما تغرد الذكور لجذب الإناث خلال طقوس التزاوج . بخلاف ذلك ، يمكن للذكور أن تنتج نوع معين من التغريدات كدليل على العدوان تجاه غيرها من الذكور . كما ان درجة تغريد الذكور تعتمد على درجة الحرارة . ويرتبط ارتفاع درجة الحرارة مع التغرد الأكثر تواترا .

تضع حشرة الكريكيت للبيض في فصل الخريف . وتظل محتضنة البيض خلال فترة الشتاء البارد ، ليفقس في بداية فصل الربيع . يحدث التحول الغير كامل لـ حشرة الكريكيت ليتكون من ثلاث مراحل النمو: البيض ، والحورية والحشرة الكاملة . يبدو صغار حشرة الكريكيت وكأنها نسخة مصغرة من الكبار .

الموائل
تعيش معظم أنواع حشرات الكريكيت على الأرض ، ولكن البعض منهم يعيش تحت الأرض ، داخل الكهوف ، أو في المنطقة المرتفعة على الأشجار .

على الرغم من حشرة الكريكيت لا تطير ، إلا انها مزودة بأجنحة . يمكن لهذه الحشرة أن تقفز أو تسافر لمسافات قصيرة من خلال إنتاج التحركات المتشنجة .

النشاط
حشرة الكريكيت من الحشرات النشطة أثناء الليل (مخلوقات ليلية) .

النظام الغذائي
حشرة الكريكيت من الحيوانات الآكلة للحوم (تأكل النباتات والحيوانات الأخرى) . ويتضمن نظامهم الغذائي على أنواع مختلفة من الحشرات والفطريات والمواد النباتية .

المفترسات
الضفادع والسحالي والسلاحف والعناكب الكبيرة من المفترسات الرئيسية لـ حشرة الكريكيت . في أجزاء معينة من آسيا ، يقبل البعض على احتباس أعداد من حشرة الكريكيت بإعتبارها طعاما شهيا .

العمر
عمر حشرة الكريكيت لا يدوم طويلاً ، حيث يمكنها البقاء على قيد الحياة لمدة أقصاها سنة في البرية .

زر الذهاب إلى الأعلى