من هو

تعرف على التركي ” إينجين أكيورك ” بطل مسلسل فاطمة

تعرف على التركي ” إينجين أكيورك ” بطل مسلسل فاطمة

حققت تركيا شهرة كبيرة جدا في مجال الفن و قدمت في الاونة الاخيرة مجموعة كبيرة جدا من المسلسلات التي حققت نجاح كبير جدا ليس فقط على مستوى تركيا و لكن على المستوى العربي ايضا و ينسب هذا النجاح الى الممثليين التركيين الذين يملكون موهبة حقيقية و من بين هؤلاء الممثل التركي الشهير ” إينجين أكيوريك ” الذي جسد العديد من الادوار الشهيرة من اهمها شخصية كريم في مسلسل ما ذمب فاطمة جوال ؟ .. تابع معانا هذه المقالة و تعرف على إينجين أكيوريك

سطور من حياة إينجين أكيوريك

تاريخ ميلاد إينجين أكيوريك .. جاء ميلاد إينجين أكيوريك بتاريخ  12 أكتوبر عام 1981 ميلاديا ، انجين أكيوريك Engin Akyürek يبلغ الان من العمر 35 عام .

إينجين أكيوريك هو ..  إينجين أكيوريك هو ممثل تركي شهير الان يعتبر واحد من اشهر واهم الممثلين التركيين و في مقدمتهم برغم من ان مشواره الفني قصير جدا ، اولى الممسلسلات التركية التي قدمها مسلسل فاطمة حيث انه قام بتجسيد دور كريم وحقق هذا الدور نجاح كبير جدا .

تعليم إينجين أكيوريك  .. بعد ان اتم إينجين أكيوريك تعليمه المدرسي الابتدائي انتقل الى الرمرحلة الثانوية حيث انه التحق بالمدرسة الثانوية و من ثم انتقل الى المرحلة الجامعية و التحق بجامعة أنقرة ، حصل إينجين أكيوريك على بكالوريوس في التاريخ .. ولكن كان تعليمه لا يتناسب نهائيا مع ميوله فهو لا يشعر بأي حب اتجاه التاريخ و دراستة و لكن  كان دائما يشعر بشغف اتجاه التمثيل و لكن لم يجد من يشجعه فكان اهله يرفضون تماما دخوله في المجال الفني .

مشواره إينجين أكيوريك الفني
في البداية ظهرت العديد من المعوقات امام إينجين أكيوريك متمثلة في ممانعة عائلتة للمجال الفني و لكن قرر إينجين أكيوريك ان يتخطى جميع المعوقات ، و في عام 2005 ميلاديا بالفعل اشترك إينجين أكيوريك في برنامج نجوم تركيا  Türkiye’nin Yıldızları كان هذا العام عام النجوم حيث ان اشترك العديد من الاشخاص التركيين و اصبح لهم مشوار فني مبهر الان كمثل إينجين أكيوريك ليس فقط في تركيا و لكن على نستوى شرق اوربا ايضا و العالم العربي باكمله و من هؤلاء النجوم كل من ”  بيرين سات التي قدمت العديد من الادوار الرائعة كمثل مسلسل ما ذنب فاطمة جول ؟ ، العشق الممنوع .. و الممثل جانسو ديري  .. و الممثل سويدان سويداس . ” في النهاية كانت نتيجة هذه المسابقة باحتلال إينجين أكيوريك للمركز الاول و جاءت بعده مباشرة في المركز الثاني بيرين سات ” .

أهم أعمال إينجين أكيوريك

 عام 2004 ميلاديا قدم إينجين أكيوريك مسلسل الحبيب الأجنبي Yabanci damat الذي تم عرضه على قناة MBC .

– في عام 2006 ميلاديا قدم إينجين أكيوريكعمله الفني بعنوان ”  المصير أو القدر  Kader  ” و لقد جسد دور سيفات , و لقد حقق إينجين أكيوريك نجاح كبير جدا و حصل على  جائزة أفضل ممثل مبتدىء .

– في عام 2007 ميلاديا قدم إينجين أكيوريك مسلسل  الثعبان الأسود Karayilan  و يعتبر واحد من اهم الاعمال الفنية التي قدمها إينجين أكيوريك و تم عرضه على قناة MBC و لقد شاركه في البطولة ” بولنت إينال ذي جسد دور يحيي في سنوات الضياع  .

– في عام 2009 ميلاديا قدم إينجين أكيوريك مسلسل ما وراء الضباب Bir Bulut Olsam   ، هذا الدور يعتبر نقلة كبيرة في حياة إينجين أكيوريك حيث ظهر عليه وسامة واختار ملابسه و مظهره بدقة شديدة و من هنا حصل إينجين أكيوريك على العديد من المعجبات و المعجبين ، هذا المسلسل تم عرضه على قناة MBC  ، كان عدد حلقات هذا المسلسل 51 حلقة  .

– في عام 2010 ميلاديا قدم إينجين أكيوريك مسلسل ” ما ذنب فاطمة جول ؟ ” و جسد دور كريم وكان ايضا دوره مميز جدا بجانب وسامته و اناقتة و من هنا تصدر إينجين أكيوريك قوائم أكثر الرجال وسامة في تركيا .. هذا الدور هو النقلة الحقيقية في حياة إينجين أكيوريك حيث انه حصل على شهرة واسعة جدا ليس فقط في تركيا و لكن في الوطن العربي باكمله شاركته في البطولة ”  الممثلة بيرين سات ” .

– قدم إينجين أكيوريك  مسلسل العشق المشبوه   kara para aşk  تم عرض هذا المسلسل على قناة  mbc4 .

 

زر الذهاب إلى الأعلى