من هو

” بوريس جونسون ” وزير خارجية بريطانيا الجديد

” بوريس جونسون ” وزير خارجية بريطانيا الجديد

 

من بين الاشخاص الذين يشغلون الساحة السياسية الان  ” بوريس جونسون ” حيث انه تولى منصب وزير خاريجية بريطانيا  و هذا المنصب وصل اليه منذ ايام قليلة ، جاء ميلاد بوريس جونسون بتاريخ 19 يونيو 1964 ميلاديا الان يبلغ من العمر 52 عام ، تولى بوريس العديد من المناصب السياسية الحساسة من اهمها فوزه بانتخابات عمدة لندن .. في هذه المقالة سوف نتاول اهم المعلومات الخاصة بوزير خارجية بريطانيا الجديد بوريس وقصة عداءه للاسلام ..

محة تاريخية بسيطة عن بوريس جونسون

تاريخ ميلاد بوريس جونسون .. لقد جاء ميلاد بوريس جونسون بتاريخ 19 يونيو 1964 ميلاديا وأسمه الحقيقي هو  ” الكسندر دي بوريس جونسون ” .

مسقط رأس بوريس جونسون ..  جاء مسقط رأس بوريس جونسون في نيويورك و هو الان يبلغ من العمر 52 عام .

بوريس جونسون هو ..  بوريس جونسون هو  الان وزير خاريجية بريطانيا و لكن قبل هذا المنصب يعمل صحفي بريطاني وعمدة لندن .. بوريس جونسون واحد من اهم الاشخاص الذين ينتمون الى حزب المحافظين السياسي  .

أهم عضويات و مناصب بوريس جونسون .. في عام 2008 ميلاديا تم انتخاب بوريس جونسون ليكون عمدة مدينة لندن ،  بالنسبة لعضويات بوريس جونسون فلقد حصل على عضوية البرلمان لهينلي ورئيسا لتحرير مجلة المشاهد .

تعليم بوريس جونسون .. بعد ان تلقى بوريس جونسون تعليمه الابتدائي بداخل مدرسة بريمروز هيل  و من ثم انتقل الى المدرسة الاوربية و درس بها  دروس كامدن هذه المدرسة توجد في بروكسل  ، بعد ذلك انتقل الى المرحلة الجامعية والتحق بكلية إيتون وكلية باليول في أكسفورد .

بداية حياة بوريس جونسون المهنية ..  كانت بداية حياة بوريس جونسون حين قرر ان يلتحق بالصحافة و ذلك بعد ان التحق بصحيفة التايمز الشهيرة و لكن لم يبقى بها لفترة طويلة فلقد انتقل الى صحيفة الديلي تلغراف و وصل بها الى منصب مساعد رئيس التحرير و في عام 1999 ميلاديا تولى منصب رئيس التحرير  ، في عام 2001 ميلاديا تم انتخاب بوريس جونسون ليكون بالمجلس العموم ومن هنا اصبح واحد من اهم و ابرز السياسين في العالم .

قصة عداء بوريس جونسون  للاسلام و حقيقة الامر
اثناء انتخابات بوريس جونسون لعمدة لندن قيل ان بوريس من اكثر الاشخاص المعادية للاسلام و للمسلمين و لقد تم التحذير منه على نطاق واسع و برغم من ذلك فاز في الانتخابات و بالرغم من ان هناك مجموعة كبيرة وجدت في فوزه بالانتخابات كارثة حقيقية ، واخيرا يتصف بوريس جونسون بأنه شخصية معقدة  و متناقضة حتى في العالم السياسي .

بالنسبة لتفاصيل قصة عداءة للاسلام فهذا يعود الى ان بوريس قام بكتابة مقال و بعد هذا المقال مباشرة ب 9 ايام فقط حدث هجمات توفى على اثرها ما يزيد عن 52 شخص بريئ بجانب 700 مصاب ، و لقد قام بوريس بانتقاد المسلمين .

بوريس جونسون و الحياة السياسية
بداية حياة بوريس جونسون في الحياة السياسية حين تم انتخابه ليكون البرلمان للمرة الأولى ، كان قبل التوجه الى الحياة السياسية يتولى مهمة الصحفي و يقوم بها على اكمل وجه فكان يتولى مهمة محرّر الصحيفة السياسية الأسبوعية مجلة الشاهد سبيكتايتور .. كما انه قام بكتابة العديد من الكتب .

بوريس جونسون و منصب وزير خارجية بريطانيا الجديد .. برغم من تفاجئ جونسون بالمنصب الجديد الا انه سعيد جدا بهذا المنصب الجديد و يرى انه قادر على تقديم العديد من الاعمال من اجل تحقيق علاقات متينة لبريطانيا مع أوروبا و العالم

 

زر الذهاب إلى الأعلى