عالم الحيوانات

النحل القاتل – غرائب في الطبيعة

النحل القاتل هو نوع من النحل الذي تم إنشاؤه في مختبر في البرازيل عن طريق خلط نحل العسل الأوروبي مع النحل الأفريقي . Killer bees create nests in the holes in the groundومن المعروف أيضا باسم نحل العسل الإفريقي . أراد العلماء انتاج المزيد من العسل ، إلا انه من المؤسف ، فقد نشأ من هذا الدمج لخلق نوعا أقل فعالية وشديد العدوانية من النحل . النحل القاتل يمكن أن يكون موجود في المكسيكو وأريزونا ونيفادا وتكساس وكاليفورنيا .Killer bee

معلومات عن النحل القاتل
النحل القاتل يبدو وكأنه النحل الأوروبي ، بما لديه من هيئته الغامضة ذات اللون البني والمشمولة بخطوط سوداء . بعض الخبراء هم القادرين على التمييز بين هذين النوعين بعد الفحص الدقيق . النحل القاتل لديه أربعة أزواج من الأجنحة . ومع ذلك ، فهي من النحل القادر على مطاردة ضحاياهم في مدة لا تقل عن ربع ميل .

على الرغم من سبب تهجين هذا النوع من النحل بهدف انتاج المزيد من العسل ، إلا انه في الواقع أنتج 5 مرات أقل للعسل عن النحل الأوروبي .

الموائل
يعيش النحل القاتل في مستعمرات كبيرة والتي تشمل ما يصل الى 80 000 عضوا . ومن المعروف ان النحل القاتل يمكن استفزاز بسهولة من خلال العطور ، وقطعة من المجوهرات اللامعة ، والملابس السوداء والأصوات العالية التي تحرضهم على بدء الهجوم .Killer bees have four pairs of wings

النحل القاتل ينتج سموما قوية مثل السم الذي ينتجه النحل الأوروبي . ومع ذلك ، النحل القاتل دائماً ما يهاجم المجموعات ، ولهذا فهو من النحل الخطر جدا . يعاني ضحايا النحل القاتل للعديد من اللسعات ، وقد يواجه الناس لردة فعل الحساسية القاتلة . منذ لحظة إنشاء هذا النوع من النحل ، فإن النحل القاتل تسبب في حوالي 1000 حالة وفاة حتى الآن .

الحجم والوزن
النحل القاتل ليس من الحشرات الضخمة ، إلا انه حجمه يصل إلى نحو ¾ بوصة في الطول ، وهو تماما مثل حجم النحل العادي .

نصائح هجوم النحل القاتل
أفضل نصيحة لأي شخص يهاجمه النحل القاتل هو الجري في خط مستقيم في مالايقل عن ربع ميل . مع العلم ان الإختباء في الماء لا يوقف خطر مهاجمة النحل القاتل ، لأن النحل القاتل ينتظر فوق سطح الماء حتى خروج الشخص من الماء .
النحل القاتل عادة ما يهاجم في الهواء الطلق ، وهناك بعض الحالات هاجم فيها النحل القاتل للبشر في منازلهم .

العمر
عمر النحل القاتل يعتمد على نوعه : الملكات لديها عمر أطول والذي يبلغ من سنة إلى ثلاث سنوات . النحل العامل يعيش حوالي شهر واحد ، في حين عادة يعيش النحل الغير عامل على نحو 5-10 أسابيع .

زر الذهاب إلى الأعلى