القسم العام

السياحة في ولاية سانتياغو في تشيلي

على الرغم من الحداثة ووسائل التكنولجيا الحديثة التي توفرها ولاية سانتياغو عاصمة تشيلي إلا أنها تحتوي على عدد كبير من المعالم الأثرية القديمة للغاية التي تمثل الحضارات التى تعاقبت عليها ، فقد احتلها الأسبان لفترة طويلة مخلفين ورائهم العديد من آثارهم التي مازالت تحتفظ بشكلها ختى الأن هذا وتعود المدينة لعام ،كما تتميز المدينة بوفرة المنطق الطبيعية أيضا التي تسر النفس البشرية لاسيما و الولاية يزورها الملايين سنويا.

قصر لامونيدا
كان القصر في أول الأمر عبارة عن دار لصك عملة القوات الاستعمارية التي سكنت المنطقة حيث صممه المهندس المعماري الإيطالي خواكين تويسكا من عام وحتى عام ويعد القصر الآن مقرا رسميا لرئيس تشيلي فضلا عن كونه يضم ثلاث مكاتب في الدولة وأهمها وهم مكاتب الداخلية والأمانة العامة للحكومة و الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية.
تل سانتا لوسيا
يوفر التل اطلالة بانورامية كاملة لولاية سانتياغو حيث يقع في سط الولاية كما يوجد التل بالقرب من احد براكين الولاية الذي يعود لأكثر من 15 مليون سنة .
متحف سلفادور أليندي للتضامن (مسا)
تم انشاء المتحف بدعوة من الناقد الفني الاسباني خوسيه ماريا مورينو غالفان من أجل دعم حكومة الوحدة الشعبية وكان يحمل اسم المتحف متحف سلفادور أليندي للتضامن (مسا) ، وبالفعل تم افتتاح المتحف من قبل الرئيس أليندي في عام 1972 حتى تم اغلاقه في أعقاب انقلاب ، حتى افتحتته مؤسسة سلفادور اليندى في عام تحت الاسم الحالي وهو متحف الفنون الجميلة
منطقة باريو بيلافيستا

تزخر المناطق بالعديد من المطاعم والمقاهي ووسائل الترفيه فضلا عن البيوت القديمة الملونة والأشجار الرائعة التي تجاور المنازل ، كما يسكن الحي عدد كبير من نجوم الفن والرياضة في الولاية فضلا عن السوق الخاص بالمنطقة الذي يقدم عدد من المنتجات المحلية الخاصة بالولاية .

متحف السماء المفتوحة في سان ميغيل

ربما يرجع اسم المتحف لهذا الاسم لكونه يضم عدد من الجدارايات واللوحات المكتوبة والمرسومة على الجدران التي تمتد لأكثر من 5 ألاف متر مربع ، والتي قام بها العديد من الفنانين من سانتياغو من خارجها ، جدير بالذكر ان الهدف الرئيسي من الجدارايات هو الاحتفال بالذكرى المئوية الثانية لتحرير والشعب التشيلي والدعوة لاحترام حقوق الانسان في العالم.
كاتدرائية سانتياغو دي كومبوستيلا
يوجد داخل الكاتدرائية الشهيرة مذبح ومتحف للفن المقدس ، تعود الكاتردائية لعام 1748 وعلى الرغم من حدوث اكثر من زلزال مدمر في المنطقة الا أنها استطاعت الصمود حتى الآن ، حتى انها تعد أجمل كاتدرائيات أمريكا الجنوبية .
متحف الذاكرة وحقوق الإنسان

افتتح المتحف الرئيس السابق ميشيل باشيليت في عام 2010 وكان الهدف من المتحف هو إحياء ذكرى ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان التي تمت جميعها من قبل النظام المدني العسكري بقيادة أوغوستو بينوشيه في الفترة من عام 1973 وحتى عام 1990.

حديقة الحيوان الوطنية التشيلية ( زولوجيكو ناسيونال دي تشايل )

تضم الحديقة على مايزيد عن 158 نوع من الحيوانات النادرة و المهددة بالانقراض وتقوم الحديقة بالحفاظ على هذه الحيوانات وتوفير خدمات البحث للدارسين فضلا عن امكانية اللعب مع الحيوانات تحت اشراف المتخصصين ، وتمتد الحديقة لمساحة 12 فدان وتعود الحديقة لعام 1925.

متحف بريكولومبيان للفن ما قبل كولومبوس

تأسس المتحف في عام ، من قبل الخيرية الشيلية لارين غارسيا مورينو ، وكان المتحف قد استقبل عدد من المجموعات الفنية في فترة ماقبل كولومبوس وكان الهدف من تأسيس المتحف هو توحيد كل الشعوب الأمريكية القديمة والحديثة حفاظا على وحدة المجتمع والتأكيد على أنهم ورثة ماضي مشترك جميل ، كما استقبل المتحف العديد من التبرعات الفنية من جميع دول العالم لاسيما أمريكيا اللاتينية ، هذا وتوجد في المتحف العديد من المجموعات الفنية القديمة مثل مجموعة النسيج الأنديز القيمة و مجموعات تنتمي لشعوب منطقة الأمازون والبحر الكاريبي وحضارة المايا.

أفضل الفنادق في سانتياغو
فندق سامولير ويقع في وسط سانتياغو ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 69 دولار.
فندق رادو بوتيك ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 76 دولار.
هوليداي ان سانتياغو ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 200 دولار.
أفضل المطاعم في سانتياغو
مطعم فيليجرانا ويقدم الطعام الأوروبي والأسباني.
مطعم اوجا اي سال ويقدم الطعام الأوروبي.
مطعم اه تافونا ويقدم الطعام الأسباني.

زر الذهاب إلى الأعلى