من هو

من هي ” إيمي آدمز ” واهم اعمالها

من هي ” إيمي آدمز ” واهم اعمالها

هناك نساء يمتلكون اصرار وعزيمة لا تقارن بأحد ومن بين هؤلاء الذين لا يعرفون للفشل طريق المثالية ” ايمي ادمز ” التي استطاعت ان تحصل على ترشيح لجوائز اوسكار ترشحّت 5 مرات لنيل جائزة الأوسكار ولكنها لم تحصل عليها ولا مرة، إنها ملكة الأدوار المساعدة .. إنها المغنية والممثلة إيمي آدمز … كان مسقط رأس إيمي آدمز في ايطاليا … أول عمل فني لإيمي آدمز كان دورها المميز في فيلم Drop Dead Gorgeous الذي تم اصداره في عام 1999 وبعد ذلك توالت اعمال إيمي آدمز هذا بجانب الاعمال التي كانت تقدمها على العديد من المسارح … ابرز ادوار إيمي آدمز كان في عام 2002 حين قدمت للعالم فيلم ستيفن سبيلبرغ Catch Me If You Can الذي استطاع ان يحقق نجاح مبهر وظهرت مرة اخرى في عام 2005 في فيلمها المميز Junebug الذي جعلها تنال ترشيح لجائزة الاوسكار …. اذا وضعت إيمي آدمز في مقارنة مع ممثلات هوليود المميزين فسوف تجد لها مايميزها عن غيرها حيث انها تمتلك اطلاله خاصة تدعمها موهبتها التمثيلية الرائعة … سوف نتناول الان لمحة تاريخية عن إيمي آدمز بجانب اهم وافضل الافلام التي قدمتها خلال مسيرتها الفنية .

نشائة وحياة إيمي آدمز : بتاريح 20 أغسطس 1974 ميلاديا ولدت الممثلة والمغنية العالمية إيمي لو آدمز Amy Lou Adams الشهيرة بأسم ايمي آدمز … تحمل ايمي آدمز الجنسية الامريكية … أما مسقط رأسها فكان في مدينة فيتشنزا في إيطاليا … أما عن اسرتها فهي تنتمي الى اسرة كبيرة مكونة من 7 اطفال و اب وأم تتخذ ايمي آدمز الترتيب الرابع بين اخوتها … والديها هما كاثرين وريتشارد آدمز وهم امريكين … ظلت عائلتها تتنقل من مكان الى اخر حتى استقروا في كاسل روك وهي تقع في ولاية كولورادو … كان والد ايمي آدمز يعمل في مجال المطاعم … أما والدتها فهي تعمل في مجال كمال الأجسام … أما عن حياتها الدينية فدائما ايمي آدمز تقول ” غرست نظام قيم بالنسبة لي ومازلت متمسكة به بقوة. الأساس مساعدة الآخرين، هذا هو ما ترسخ في نفسي. والحب ” .

تعليم ايمي آدمز : التحقت ايمي آدمز بمدرسه دوغلاس الثانوية واتمت تعليمها المدرسي بها ومن ثم انتقلت الى مجال العمل مباشرة حيث التحقت بالعمل بداخل شركة محلية للرقص وكانت في ذلك الوقت لديها حلم ان تكون راقصة باليه … كان والد ايمي آدمز يتمنى ان تصبح ابنته تمارس الرياضة بدلا من الرقص ولكن كان ميول ايمي آدمز غير ذلك واستسلم لرغبتها … بعد ذلك بفترة بدأت ايمي آدمز تتجه الى فكرة الكلية وقالت ايمي آدمز عن ذلك الوقت ” لم أكن واحدا من هؤلاء الناس الذين يتمتعون حاليا في المدرسة … ويؤسفني عدم الحصول على التعليم، وبالرغم من ذلك ” … تركت ايمي آدمز البالية وذهبت مع والدتها الى اتلانتا … بدأت ايمي آدمز مرحله جديدة في حيتها حيث اتجهت الى المسرح الموسيقي .

بداية ايمي آدمز المهنية  : كانت بداية ايمي آدمز في الفن حين ايقنت انها غير مؤهله لتكون لاعبة بالية محترفة ومن ثم اتجهت الى المسرح و الموسيقي وبمرور الوقت وجدت ايمي آدمز نفسها وشخصيتها … بعد ذلك اصبحت ايمي آدمز مضيفة في الأبواق وظلت في هذا العمل لمدة 3 اسابيع فقط واكتفت من العمل لمجرد انها حصلت على مبلغ يمكنها من شراء السيارة التي يتريدها وقالت عن هذا العمل ” بالتأكيد كانت هناك براءة لتفسيري من ماذا كانت الأبواق. ولذلك تعلمت سريعا، لا تمتزج السراويل القصيرة مع البيره! ” .

حياة ايمي آدمز الشخصية  : في عام 2008 ميلاديا بشهر ابريل اعلنت ايمي آدمز خطبتها للممثل و الفنان دارن لو غالو … في عام 2010 انجبت ايمي آدمز طفلتها الاولى ” آفيانا أوليا لو جالو ” .

أهم اعمال إيمي آدمز

فيلم Junebug : في عام 2005 ميلاديا قدمت إيمي آدمز فيلم Junebug الذي نالت اعجاب الكثيرون كما ان جميع النقاد اجمعوا على ان إيمي آدمز ابدعت في هذا الفيلم وجعلت للفيلم مذاق اخر وجعلته لوحة فنية سينمائية رائعة …. بعد هذا الفيلم تم ترشيح إيمي آدمز الى عالم جوائز الأوسكار مما اثبت مهارتها بصورة اكبر .. والجدير بالذكر ان هذا الفيلم بدون إيمي آدمز لم يستطيع ان يصل الى جوائز الاوسكار .

فيلم Enchanted : قدمت إيمي آدمز فيلم متميز اخر في عام 2007 هذا الفيلم يعتبر الفيلم الاول الذي تحصل فيه إيمي آدمز على دور رئيسي كما انها استطاعت ان تظهر فيه قدرتها الغنائية المميزة ففي هذا الفيلم استطاعت ان تظهر قدرتها الغنائية والتمثيلية … استطاعت إيمي آدمز ان تضيف روح ايجابية الى الفيلم نالت اعجاب جميع النقاد ووصفوا ادائها بالاداؤ المثالي .

فيلم Julie & Julia : من بين الافلام التي قدمت بها إيمي آدمز ادوار ناجحة جدا مع عمالقة السينما الامريكية ” ميرل ستريب ” … وكالعادة استطاعت إيمي آدمز ان تجذب الاضواء اليها واستطاعت بأدائها الرائع ان تتخذ الفيلم الى جوائز الاوسكار العالمية حيث بعد ادائها بهذا الفيلم تم ترشيح إيمي آدمز الى جائزة الأوسكار في فئة أفضل ممثلة رئيسية ولعل هذا الفيلم من اهم الافلام التي تحسب في تاريخ إيمي آدمز … أما عن احداث الفيلم فهي تدور حول قصة حياة الطاهية الشهيرة ” جوليا تشايلد ” بجانب قصة حياة امراءة اخرى تدعى ” جولي بويل ” .. قامت المخرجة والكاتبة الشهيرة نورا ايفرون بكتابة هذا الفيلم ولعله كان اخر فيلم تقوم بتقديمه لانها توفت بعد ذلك .

فيلم The Muppets : من بين الافلام الرئيسية التي قدمتها إيمي آدمز دورها في هذا الفيلم حيث انه يعتبر علامة مميزة في مسيرتها الفنية كما انه يعتبر من الافلام الغنائية لديزني ايضا ويحتوي على مجموعة مميزة من الدمى المتحركة .. هذا الفيلم يعتبر من اكثر الافلام الممتعة و المضحكة في نفس الوقت … وكالعادة تميزت إيمي آدمز بحصولها على جائزة اوسكار أفضل أغنية أصلية .

فيلم The Fighter : هذا الفيلم قام باخراجه الكاتب والمخرج العملاق ” دافيد ” …هذا الفيلم من اهم الافلام التي قدمتها إيمي آدمز ولقد دعمها في هذا الفيلم وجود ممثليين متميزين كمثل ” مارك ويلبرغ ، ميليسا ليو ، كريستيان بيل ” … يعد هذا الفيلم من اقوى الافلام الدرامية التي تدور احداثها حول مجموعة مميزة من الشخصيات المتناقضة وهي من الافلام التي دائما لا يمل منها المشهد ويريد مشاهدتها اكثر من مرة … فاز هذا الفيلم بجائزتين اوسكار وترشح الى خمس جوائز اخرين ومن اهمهم جائزة خاصة بإيمي آدمز .

فيلم American Hustle : من بين الافلام المميزة التي قدمتها إيمي آدمز هذا الفيلم الذي يعتبر نقطة تحول جديدة في مسيرتها الفنية .. لعبت إيمي آدمز في هذا الفيلم الدور الرئيسي بجانب مجموعة مميزة من الممثلين … والجدير بالذكر ان هذا الفيلم تم ترشيحه الى 10 ترشيحات جوائز الأوسكار وربما هذا يوضح مدى اهمية هذا الفيلم وكم هو حجمه بين الافلام الاخرى .

فيلم Doubt : في عام 2008 تميزت إيمي آدمز باطلالتها المميزة من خلال هذا الفيلم والجدير بالذكر ان الممثليين الاربعة الاساسين في الفيلم حصلوا على جائزة الاوسكار وهما ” الممثلة ميرل ستريب التي حصلت على جائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي … والممثل فيليب سيمور هوفمان الذي حصل على جائزة أفضل ممثل بدور مساعد … و كل من فيولا دافيس وإيمي آدمز الذين حصلوا على جائزة أفضل ممثلة في دور مساعد ” كما ان الفيلم نفسه تم ترشيحة الى جائزة افضل نص مقتبس … ربما هذا الفيلم اكثر شئ ميزه وجعله يحصل على هذه الجوائز كونه يجسد ملحمة درامية تدور احداثها حول علاقة غامضة بين احدى الكاهنة و الطلبة الملتحقين بالمدرسة الكاثوليكية .

فيلم Big Eyes : تم عرض هذا الفيلم في عام 2014 …. يعتبر هذا الفيلم من الافلام القليلة التي قامت بها إيمي آدمز ولم ينجذب اليها الجمهور …. ولكن هذا لا يمنع ان إيمي آدمز كانت متميزة جدا في هذا الفيلم واتقنت دورها مما جعلها تترشح الى جائزة الغولدن غلوب تقديرا لدورها المتميز في هذا الفيلم .

زر الذهاب إلى الأعلى