افضل

افضل 10 افلام آل باتشينو

ذا بحثت عن أفضل الافلام السينمائية سوف تجدها دائما من بطولة آل باتشينو وهو نجم أمريكي ولد في مدينة نيويورك من أصول ايطلية، استطاع أن يحقق سلسلة طويلة من النجاحات في االافلام السينمائية والمسرحية و نال شهرة واسعة حول العالم، حيث رشح 8 مرات لجائزة الأوسكار ونالها مرة واحدة بينما رشح 17 مرة لجوائز الجولدن جلوب وفازت بها 5 مرات من هذه الترشيحات، وقد اشتهر بأداء الأدوار القاسية، ولكن له بعض الادوار التي ظهر فيها في دور جد حنون أو حبيب عاشق، لذلك نعرض لكم 10 أدوار تألق فيها آل باتشينو وصارت أفضل من أفلام العصابات.

1-فيلم فرص أيام الاحد- Any Given Sunday
صدر الفيلم عام 1999، ويلعب دور مدرب فريق كرة القدم الكبير في السن الذي فقد مهاراته ودخل في صراع بين الانسحاب وحفظ ما تبقى له من سمعة ممتازة بناها على مر السنين، الفيلم من اخراج اوليفر ستون، وشاركه في التمثيل كاميرون دياز.

فرص ايام الاحد

2-فيلم ربع دولار- Two Bits
صدر الفيلم عام 1995، ويلعب في الفيلم دور الجد لعائلة تعيش أوج الركود الاقتصادي الذي عانت منه أميركا حينها، فيقرر الجد أن يعطي حفيده ربع دولار حيث يحتفظ لحفيد به لسنوات لأنه يظن أنه يجلب له الحظ، لفيلم من اخراج جيمس فولي ويشارك في بطولة الفيلم ماري إليزابيث ماسترانتونيو.

فيلم ربع دولار

3- فيلم سيم ون- Simone
صدر الفيلم عام 2002، يقوم بدور مدير أعمال ناجح لأشهر الممثلين في هوليوود، والذي رغم تحقيق ثروة وشهرة من عمله، سأم من طريقة تعامل نجوم الفن المتعالية ومشاكلهم لذلك يلجأ إلى اختراع ممثلة مبرمجة الكترونيا، الفيلم من اخراج أندرو نيكول ويشارك في بطولة الفيلم وينونا رايدر.

فيلم سيم ون

4-فيلم اثنان من اجل المال- Two for the Money
صدر الفيلم عام 2005، رجل يعمل في مجال القمار والمراهنات يلجأ إلى توظيف لاعب سابق منعته إصابته من الاستمرار في لعب كرة القدم وتنشأ بينهما علاقة وثيقة ورابطة قوية، الفيلم من اخراج كاروسو ومن تمثيل ماثيو ماكهونهي.

فيلم اثنان من اجل المال

5- فيلم بحر الحب- Sea of Love
صدر الفيلم عام 1989، يلعب دور رجل شرطة يحقق في قضية غامضة ويقوده بحثه إلى مقابلة امرأة ليكتشف أن لها يدا في هذه الحوادث المريبة، الفيلم من اخراج هارولد بيكر وشاركه في التمثيل إلين باركين.

فيلم بحر الحب

6- فيلم المطلع- The Insider
صدر الفيلم عام 1999، يلعب دور أحد المنتجين في برنامج اخباري وتربطه علاقة صداقة بأحد العلماء في مجال أبحاث صناعة التبغ ويعرض على صديقه أن يستضيفه في إحدى الحلقات لعرض القضايا المتعلقة بهذه الصناعة فيعتذر بسبب سرية المعلومات، ولكنه يجري المقابلة فيتلقي تهديد باللجوء إلى القضاء في حال بث الحلقة، الفيلم من اخراج مايكل مان ويشارك في التمثيل راسل كرو.

فيلم المطلع

7-فيلم مانغلهورن -Manglehorn
صدر الفيلم عام 2014، لعب دور رجل كبير في السن يعيش حياة رتيبة ويمضي الرجل يومه في العناية بقطته والتحدث مع نفسه عن سيدة أحبها منذ زمن إلى أن يلتقي بسيدة تعمل في بنك، تعامله بلطفه وتستمع له، الفيلم من اخراج ديفيد غوردون غرين ويشارك في البطولة هولي هنتر.

فيلم مانغلهورن

8-فيلم فرانكي وجوني- Frankie and Johnny
صدر الفيلم 1991، سجين سابق اكتشف حبه للطهي خلف القضبان ثم يخرج ليجد عملاً في مطعم صغير كطاهٍ، ويقابل سيدة تدعى فرانكي تعمل نادلة في نفس المطعم فيقع في غرامها الفيلم من اخراج غاري مارشال ويشارك في التمثيل ميشيل فايفر.

فيلم فرانكي وجوني

9- فيلم اناس أعرفهم- People I Know
صدر الفيلم عام 2002، تدور احداث الفيلم حول رجل يدير شركة للعلاقات العامة ويطلب منه إقامة حفلة ثم يفاجئ بوقوع جريمة قتل ليتكشف الجانب الحياة الآخر من حياة المشاهير، الفيلم من اخراج دانيال ألغرانت ويشارك في البطولة كيم بايسنجر.

فيلم اناس أعرفهم

10- فيلم عطر امرأة- Scent of a Woman
صدر الفيلم عام 1996، تدور أحداث الفيلم حول رجل فاقد للبصر وصعب المزاج، يستأجر شابا للعناية به تتطور علاقة الشاب بالرجل لتصبح علاقة تلميذ بمعلمه ويبدأ في تعليمه كيفية لتعامل مع امرأة ويعلمه الرقص على الرغم من تقاعده، الفيلم من اخراج مارتن بريست ويشارك في التمثيل كريس أودونيل.

زر الذهاب إلى الأعلى