افضل

افضل الاطباق الشهية في الصين

متلئ المطاعم الصينية بالاكلات الشهية التي جعلتها ليست مشهورة في الصين فقط، ولكن في مختلف الدول حول العالم، وقد اشتهر الاكل الصيني بكونه يستعمل العديد من النكهات المختلفة، ويركّز على استعمال الكثير من الخضراوات، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الصينيين يقومون بإنفاق مليارات الدولات سنوياً على طعامهم وشرابهم، فهم يهتمون به كثيراً .

فنون المطبخ الصين :
كما ذكرنا أن الصين تهتم باستعمال العديد من النكهات، وتتنوع المواد التي يتم إستعمالها في الطهي، وبالتالي تتنوع معها فنون الطهي الصيني حيث يوجد مطبخ لكل نوع من أنواع النكهات ومن أشهر تلك النكهات هي نكهات “الكانتونيز”، نكهات “شيو شو”، نكهات “شانجانيز”، نكهات “بكين”، نكهات “زيشوان وهونان”.

– نكهات “الكانتونيز” :
هي من أشهر أنواع النكهات في المطبخ الصيني، ويتم شراء مكوناتها و إعدادها في اليوم نفسه، كما يتم طبخها مع القليل من التوابل.

– نكهات “شيو شو” :
ظهرت هذه النكهات لأول مرة في مقاطعة “سواتو”، ويتم استخدامها مع الصلصات الحارة ومربى اليوسفي، ومن الأكلات المشهورة لمطبخ شيوشو “الأوز” الذي يتم تقديمه مع صلصة الثوم والخل.

– نكهات ” شانجانيز” :
يقوم هذا المطبخ بتقديم الخضراوات المحفوظة والمخللات واللحوم المملحة بنكهات مميزة، ومن أشهر أطباقه “السرطان” و”البط”و”الدجاج المحمر” و”ثعبان البحر“.

– نكهات “بكين” :
يتميز هذا المطبخ بتقديم اكلات ذات نكهات قوية وبالفلفل والثوم والزنجبيل والبقدونس الصيني، وأيضاً يتّسم هذا النوع من الاكلات أنه يجعل الجسم دافئاً.

– نكهات “زيشوان وهونان” :
تتميز نكهات هذا المطبخ بكونها حارة وقوية، حيث تتم تغطية الأطباق بالفلفل الأحمر والثوم والصلصة، ويتم تقديم بعض المشروبات معها مثل النودلز والحمام المهروس مع مرق اللحم، وشوربة الحمص المملحة.

مكونات أساسية يتم استعمالها في المطبخ الصيني :
1- الصويا : لها مكانة كبيرة في المطبخ الصيني حيث يتم استعمالها على شكل حليب وطحين، وصلصة وجبن.

2- صلصة الصويا : تُعتبر من أكثر المواد التي يتم استعمالها في المطبخ الصيني، وتستغرق صناعتها عدة سنوات.

3- الفطر الأسود : يتوفر في الأسواق ويكون مجمّداً، ثم يتم نقعه في الماء البارد وسلقه قليلاً، وبعد ذلك يتم غسله جيداً وتقطيعه بالطريقة التي تطابق الوصفة.

4- بهارات الكاري : وهي تحتوي على الكزبرة، الهيل، الزنجبيل، الفلفل الأبيض، الكركم، الكمون، مسحوق الثوم، الفلفل، وتتميز بكونها ذات لون داكن ورائحة جيدة.

أشهر الأطباق الصينية :
هناك العديد من الأطباق التي ذاع صيتها في الصين، حيث تُعتبر من أشهى وأفضل الأطباق هناك، وهم أطباق “شاندونغ”، أطباق “سيتشوان”، أطباق”جيانغسو”، أطباق “تشجيانغ”، أطباق “قوانغدونغ”، أطباق “هونان”، أطباق “فوجيان”، أطباق ” آنهوي” .

1- أطباق “شاندونغ” :
تتشكل من نوعين رئيسيين، وهما أطباق “جينان” وأطباق “شرق شاندونغ”، وتتميز هذه الأطباق بأنها ذات طعم ثقيل، كما أنها تستخدم البصل والثوم، وتتميز بوجود الأطعمة البحرية والحساء وأحشاء الحيوانات، أشهر هذه الأطباق : ” الصدفات البحرية المحمرة” ، ” سمك الشبوط المسكر”.

2- أطباق “سيتشوان” :
ينقسم إلى نوعين : أطباق “تشينغدو” ، وأطباق “تشونغتشينغ” ، وتتميز هذه الأطباق بتعدد نكهاتها وقوتها، ومن أشهر أسماء أطباق سيتشوان : “الدجاج مع الفول السوداني” ، “زعانف القرش مع الصلصة الحاذقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى