من هو

من هو ساحر الموسيقى الهندية ” إي آر رحمن “

من هو ساحر الموسيقى الهندية ” إي آر رحمن “

يوجد بالهند العديد من المشاهير الذين تمكنوا من احتراف مهنتهم او موهبتهم ووصلوا الى قلوب ملايين العرب و اصبحوا من مشاهير العالم بأجمعه ، و من بين هؤلاء الموسيقي الهندي ” اي ار رحمن ” الذي تمكن من الوصول بموسيقته الى العالم بأجمعه و الوصول الى قلب العديد من الاشخاص بمختلف جنسيتهم ، اشتهر ” إي آر رحمن ” بحبه الشديد لموسيقى و فخره بها حيث انه دائما عندما يقوم بالغناء تكون عيناه لامعه تشعر انه فخور جدا بالعمل الذي يقوم به كما انه مرف الحس و مبدع ، إي آر رحمن يعتبر واحد من اهم المواهب الخالدة في هذا العالم وهذا يرجع الى انه صاحب موسيقى اصلية لا يمكن ان تنسى مهما مر الزمن .. يبلغ إي آر رحمن من العمر 49 عام فلقد جاء ميلاده في عام 1967 ميلاديا .. تابع معانا هذه المقالة و تعرف على تفاصيل حياة إي آر رحمن ..

ي آر رحمن في سطور

تاريخ ميلاد إي آر رحمن .. جاء تاريخ ميلاد الموسيقي الهندي إي آر رحمن بتاريخ 6 يناير 1967 ميلاديا هو الان يبلغ من العمر 49 عام  .

إي آر رحمن هو ..  إي آر رحمن هو ليس منتج موسيقي فقط بل هو ايضا ملحن و كاتب اغاني هندي ، قامت مجلة التايم في عام 2009 ميلاديا بوضع إي آر رحمن على رأس قائمة الاشخاص الاكثر تأثيرا في العالم .

شخصية إي آر رحمن .. يعتبر إي آر رحمن من اكثر الشخصيات المتواضعة فبالرغم من شهرتة الواسعة الا انه شخص متواضع جدا ، ولكن هو قليل الحديث جدا و لعل هذا يجعل الكثير من الناس يقولون عليه انه غامض .

أهم جوائز التي حصل عليها  إي آر رحمن .. حصل إي آر رحمن على العديد من الجوائز ففي عام 2009 ميلاديا حصل إي آر رحمن على جائزتي أوسكار و كذلك على جائزة جولدن جلوب هذه الجوائز كانت تكليلا لجهوده في تأليف أغاني و الموسيقى التصويرية الخاصة بفيلم الاستثنائي Slumdog Millionaire و هذا الفيلم تدور قصتة حول شاب يدعى يافع  هذا الشاب يسكن بداخل أحياء مومباي الفقيرة و هذا الشاب يشارك في البرنامج الهندي  “من يريد أن يكون المليونير‎ ” .

 

عبقرية إي آر رحمن و نجاحاته الموسيقية
في بداية ظهور إي آر رحمن قال عنه النقاد انه ساحر فلقد قالوا نصا ” إنه لا يؤلف الموسيقى… بل يصنع السحر ! ” .. ليس ذلك فقط بل انهم اطلقوا عليه لقب ” موزارت بوليوود ” ، تمكن إي آر رحمن بعبقريتة ان يحدث ضجة و ثورة في الموسيقى بالهند  ” الموسيقى المعاصرة  “، إي آر رحمن له موهبة تميزة عن غيره فهو تحفه موسيقية و يمتلك قاعدة جماهيرية ليس بالهند فقط و لكن بالعالم بأجمعه هؤلاء الجماهير يعشقون موسيقته و انغامه فهم يعشقون موسيقى بلا كلمات .

الاعمال التي يحترفها إي آر رحمن
إي آر رحمن محترف في العديد من الاعمال ليس فقط في الموسيقى فهو مؤلف و منتج و كاتب كلمات و ناشط انساني ايضا فهو يعتبر نابغة كما يطلق عليه الكثيرون ، قدم العديد من الاعمال منها ” الجاز، الريغي ، و الروك ، و ستايلات موسيقية عديدة  ” بجانب كل ما سبق يمتلك إي آر رحمن قدرة فائقة على الابداع في مجال المبيعات ايضا .

إي آر رحمن  و قيامه بتأليف موسيقى لكلاسيكيات بوليوود المُلهمة
زادت شهرة إي آر رحمن  عندما قام بتأليف الموسيقى لكلاسيكيات بوليوود و من أشهر ما قدمه لحن مومباي الذي يعتبر مصدر الهام لعديد من الفنانين و المخرجين السينمائيين  حتى ان مخرج  فيلم Lord of War استعان بموسيقتة التصويرية .

 

زر الذهاب إلى الأعلى