افضل

أفضل العطور العربية للرجال

عد العطور العربية الأصيلة من أفضل العطور على الإطلاق ، فهناك العديد من الأنواع التي إشتهر بها العرب منذ زمن بعيد ، و لروعة هذه العطور و أصالتها فهي باهظة الثمن ، و تنتشر عدة أنواع بالمملكة العربية السعودية ، و لكن الرجال بالمملكة يفضلون أنواع محددة من هذه العطور الأصيلة ، و في هذا المقال نتعرف سويا على أفضل العطور العربية التي يستخدمها الرجال بالمملكة .

عطر العود
يعد هذا العطر من أكثر العطور التي يستخدمها الرجال بالمملكة ، كما أنه يعتبر من أغلى أنواع العطور حيث يبلغ سعر الكيلو جرام الواحد من العود الخام حوال 1500 دولار ، و في بعض الأحيان يصل سعر أنواع معينة منه إلى 20000 دولار ، و يختلف نوع العود حسب نوعية الخشب الذي يتم إستخراجه منه ، كما أنه جديرا بالذكر أن زيت العود يعتبر من أعلى الزيوت العطرية سعرا بالعالم ، حيث يباع بالجرام ، حيث يباع في عبوة سعتها 12 جرام و يصل سعر العبوة الأصلية منها إلى 40 دولار .

يطلق على عطر العود إسم السائل الذهبي ، و يرجع ذلك إلى ندرته ، و إرتفاع سعره ، و كذلك جودته العالية حيث أن رائحته بالملابس تستمر لشهور دون أن يتأثر بالتنظيف ، و كذلك رائحته النفاذة الرائعة .

عطر العود
عطر العود

عطر المسك الأسود
المسك الأسود و هو من أجود العطور التي يفضلها رجال المملكة ، و هو من الأنواع النادرة حيث يتم إستخراجه من أنثي الغزال البري ، و لذا فهو مرتفع الثمن ، و الجدير بالذكر أن الصيادين يقومون بإستخراج المسك الأسود من سرة أنثى الغزال البري بعد إصطيادها و يكون ذلك في وقت محدد من العام ، و هذا يفسر ندرته و إرتفاع سعره .

عطر المسك الأسود
عطر المسك الأسود
عطر العنبر
يعد هذا النوع من الأنواع النادرة أيضا و المفضلة لدي الكثير من قاطني شبه الجزيرة العربية من الرجال ، حيث أن العنبر يخرج من جوف حوت العنبر ، و منه يتم إنتاج أفضل أنواع العطور ، و يتخذ عدة ألوان منها الأبيض و الأصفر و الرمادي و الأسود و هو أقل الأنواع وجودا ، لذا يتوجب الحذر عند شرائه لأنه يمكن الخلط بينه و بين عدة عناصر أخري تؤثر على جودته و نقائه .

عطر العنبر
عطر العنبر
عطر الزعفران
عطر الزعفران من العطور المميزة و التي كان يقتصر إستخدامها على الملوك و الأمراء منذ قديم الأزل ، و يتم إستخراج هذا العطر من زهرة الزعفران و هي معروفة بإستخداماتها العديدة سواء في الطب أو الطبخ و غير ذلك ،و هي من الأزهار النادرة و المشهورة في آن واحد ، و جدير بالذكر أنها تستعمل فى المواعد العطرية بشكل أساسي .

زر الذهاب إلى الأعلى