أعراض الأمراض

وصفة لإزالة الكرش بسرعة

الكرش

يعاني الكثير من الناس من السمنة بسبب تراكم الدهون بشكل كبير في معظم أنحاء الجسم الناتجة عن تناول كميات كبيرة من الطعام تفوق حاجة الجسم، وتناول أغذية مليئة بالزيوت والنشويات وفي أوقات متأخّرة من الليل، وتتراكم هذه الدهون في منطقة البطن مسببة الكرش، ونظراً لكثرة الأمراض التي تسبّبها السمنة كأمراض القلب، والسكري، وصعوبة التنفّس، وأيضاً مظهرالجسم غيرالمتناسق الذي يسبب الإزعاج للأشخاص، ويقلل ثقتهم في مظهرهم يسعى الكثير من الناس إلى التخلّص منها وحرق الدهون وتخفيف الوزن بعدّة طرق أهمّها ممارسة الرياضة، واتباع حميات غذائية وتخفيف كميات الأكل التي يتناولونها وتنظيم أوقاتها، ويلجأ الكثيرون إلى الوصفات التي تسرّع من خسارة الوزن في أسرع وقت وأقلّ جهد.

وصفة لإزالة الكرش بسرعة

موضوع الرشاقة والجسم النحيف المشدود، موضوع يشغل تفكير الأغلبية وبالذات منطقة البطن كونها أكثرمنطقة تظهر فيها الترهّلات وتكون مزعجة، لذلك تسعى الأغلبية إلى التخلّص منها باتباع الوصفات المساعدة على ذلك، ومن أهم هذه الوصفات ذات الفعالية والتي تتطلب المداومة عليها:

  • وصفة الزنجبيل والقرفة: حيث يتم وضع كمية متساوية من القرفة والزنجبيل ( ملعقة صغيرة زنجبيل، وملعقة صغيرة قرفة ) في كأس، ومن ثم وضع ماء ساخن عليها وتغطيتها لفترة حتى تبرد وشربها قبل تناول أي وجبة من الوجبات الرئيسيّة الثلاث.
  • وصفة الزنجبيل والليمون والنعناع الأخضر:حيث يتمّ تقطيع ليمونة كاملة ووضعها في وعاء ماء، وإضافة قطع كبيرة من الزنجبيل وأوراق النعناع الأخضر وتركها على النار حتى تغلي، وشرب كأس ماء قبل الفطور يومياً.
  • الكمّون والليمون: يتمّ غلي الماء وإضافة ملعقة كبيرة من الكمّون اليها وشرائح الليمون، وتركه حتى يبرد وشربه على الريق، وتكرار هذه العملية يومياً للعمل على التخلّص من الكرش نهائياً.
  • إحضار ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر المطحون، والزعتر المطحون، وقشر الرمان المطحون، والزنجبيل المطحون والكمّون المطحون وبذرة الكتان، والميرمية المطحونة ووضعها في وعاء وعجنها بخلّ التفاح، ومن ثم وضعها في وعاء وتشكيلها على شكل كرات صغيرة ووضعها في الثلاجة وتناولها كالدواء قبل كلّ وجبة.
  • وضع أي نوع من الكريم على البطن ومن ثم لفّ البطن بالنايلون الشفاف الذي يستخدم لتغليف الطعام أكثر من أربع لفات حول البطن، وتسخين الماء ووضعه في قربة الماء ووضعها على البطن مدّة لا تقلّ عن الساعة قبل النوم وتكرار هذه العملية بشكل يومي للاستفادة منها.
  • يوضع لتر ماء مغلي، وملعقتان من حبوب الكمون، وملعقتان من حبوب الشمر، وعودان من القرفة، وملعقة من برش الزنجبيل، وملعقتان من بذور الليمون، في وعاء نهاراً كاملاً ثم تصفى من البذور وتشرب قبل الأكل بنصف ساعة، لتمنع تكون الغازات وانتفاخ البطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى