القسم العام

وصفة حبوب الحلبة للتسمين

يغلب على المجتمع الشرقي بغضه وكرهه للنحافة ، على خلاف المجتمع الغربي الذي يفضل النحافة ، لذلك نجد أن المرأة الشرقية تبحث دوماً عن الأمور التي تساعدها على زيادة وزنها من أجل أن تكون على محط أنظار وإعجاب الجميع .

نلاحظ أن أصحاب الوزن القليل يمتكون معدة صغيرة لا تستوعب الكثير من الطعام ، فنجد أن النحيفين لا يأكلون كثيراً ، أو سرعان ما يشعرون بالتعب بعد أكل كمية قليلة من الطعام ، وذلك لأن معدتهم لم تتعود على تناول كميات كبيرة من الطعام ، لذلك سنقدم اليوم وصفة حبوب الحلبة للتسمين ، والتي تساعد على فتح الشهية .

من أهم الأمور التي يجب أن تقوم بها السيدة من أجل الحصول على الوزن الزائد ، وهذا يكون إلى جانب استخدام حبوب الحلبة :

  • لا تشربي كميات كبيرة من المياه ، حيث أن الماء يعمل على ملئ المعدة فتصبح غير قادرة على استقبال الطعام ، وكما نعلم بأن الماء ليس له أي دور في زيادة الوزن ، ولكن عند تناولك حبوب الحلبة اشربي معها كمية قليلة من المياه .
  • الاكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عاليو ، والتي تساعد الجسم على بناء العضلات ، كما يجب الاكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات من البروتينات ، والبقوليات بشكل عام مفيدة جداً لويادة الوزن بصورة كبيرة .
  • يجب الاكثار من شرب شاي الحلبة إلى جانب تناول حبوب الحلبة ، حيث أن شاي الحلبة واحد من أفضل الطرق التي تساعد على زيادة الوزن ، كما أنه مفيد جداً لهضم الطعام الذي نتناوله .

كما نعلم بأن الحلبة هو عشبة عادية مثل باقي الأعشاب ، ولكن يغفل الكثيرين عن أهمية الحلبة ، حيث أن الحلبة هي عشبة تعمل عمل الحبوب مكملة هرمون الأستروجين ، حيث أن البعض يتناولها من أجل الانجاب ، وزيادة الاخصاب ، وليس فقط من أجل زيادة الوزن ، كما أنها توصف لمن يعاني من سوء الهضم ، حيث أن الحلبة تساعد على تحسين عملية الهضم ، وتساعد عمل الجهاز الهضمي بصورة كبيرة ، كما انها تعلم كمحفز طبيعي لإفراز الأنسولين ، لذلك نجدها جيدة لمن يعاني من مرض السكري.

تباع حبوب الحلبة في الصيدليات ، وهي تشبه إلى حد كبير أقراص الدواء وتعمل هذه الحبوب على زيادة الوزن وفتح الشهية ، إضافة إلى أن لها فوائد كبيرة على البشرة والشعر ، حيث أن جميع من استخدم هذه الحبوب شعروا بالرضا عن بشرتهن وشعرهن أيضاً ، يحتاج استعمال حبوب الحلبة إلى بعض الفحوصات الطبية قبل الاستخدام ، وذلك من أجل التأكد من عدم إصابة الجسم بأي أمر قد يضر بالصحة ، كما أنها توصف بمقدار حبيتين بعد الأكل مباشرة أو خلال الأكل ، وتحتاج النتائج إلى فترة من الوقت من أجل الظهور .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق