الإثنين , يوليو 22 2019
الرئيسية / الاخبار / والي الخرطوم يقف على تأهيل موقف كركر
وقف والي ولاية الخرطوم الفريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين، على مشروع إعادة تنظيم وتأهيل موقف مواصلات السكة حديد (كركر)، حيث استمع الوالي خلال تفقده للموقف لتقرير حول مجمل الأوضاع ودواع التنظيم، قدمه معتمد محلية الخرطوم الفريق ركن أحمد علي عثمان أبو شنب والذي أشار إلى الأخطاء والتجاوزات الفنية والتشغيلية التي صاحبت تشييد موقف كركر خلال الفترات السابقة والتي أدت إلى تحول الموقف من خدمة المواصلات إلى سوق تجاري غير منظم، فضلاً عن تشييد الأكشاك والمطاعم أعلى شبكات الصرف الصحي ومصارف الأمطار وكوابل الضغط العالي للكهرباء مما يشكل خطراً ومهدداً على حياة المواطنين. وأكد المعتمد على البدء في عملية التأهيل واستكمال دراسة تطوير الموقف عبر كبرى الشركات العالمية العاملة في مجالات البنى التحتية وتنظيم المواقف والتي وصل مندوبها صباح اليوم. وأعلن مجلس تشريعي ولاية الخرطوم ووزارة التنمية الاجتماعية بالولاية مباركتهما للخطوات التي قامت بها محلية الخرطوم في إعادة تنظيم موقف كركر بعد إزالة جميع التشوهات والمخالفات. وأكد رئيس لجنة التخطيط العمراني والبنى التحتية بمجلس تشريعي ولاية الخرطوم د. جابر حيد..

والي الخرطوم يقف على تأهيل موقف كركر

%name والي الخرطوم يقف على تأهيل موقف كركر

وقف والي ولاية الخرطوم الفريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين، على مشروع إعادة تنظيم وتأهيل موقف مواصلات السكة حديد (كركر)، حيث استمع الوالي خلال تفقده للموقف لتقرير حول مجمل الأوضاع ودواع التنظيم، قدمه معتمد محلية الخرطوم الفريق ركن أحمد علي عثمان أبو شنب والذي أشار إلى الأخطاء والتجاوزات الفنية والتشغيلية التي صاحبت تشييد موقف كركر خلال الفترات السابقة والتي أدت إلى تحول الموقف من خدمة المواصلات إلى سوق تجاري غير منظم، فضلاً عن تشييد الأكشاك والمطاعم أعلى شبكات الصرف الصحي ومصارف الأمطار وكوابل الضغط العالي للكهرباء مما يشكل خطراً ومهدداً على حياة المواطنين.
وأكد المعتمد على البدء في عملية التأهيل واستكمال دراسة تطوير الموقف عبر كبرى الشركات العالمية العاملة في مجالات البنى التحتية وتنظيم المواقف والتي وصل مندوبها صباح اليوم.
وأعلن مجلس تشريعي ولاية الخرطوم ووزارة التنمية الاجتماعية بالولاية مباركتهما للخطوات التي قامت بها محلية الخرطوم في إعادة تنظيم موقف كركر بعد إزالة جميع التشوهات والمخالفات.
وأكد رئيس لجنة التخطيط العمراني والبنى التحتية بمجلس تشريعي ولاية الخرطوم د. جابر حيدوب تأييد المجلس التشريعي لجميع الخطوات التي من شأنها الحفاظ على أمن وصحة المواطنين، وأكد حيدوب تلقي لجنته شكاوى من بعض تجار موقف كركر بصدد الإزالة ولكن بعد الوقوف على الوضع من داخل الموقف برفقة معتمد محلية الخرطوم تأكدت اللجنة من صحة مسببات الإزالة لافتقاد المطاعم والمحال التجارية لأبسط شروط مزاولة عملها، مشيرا إلى أهم مسارات التنظيم حسب لقائهم بالمعتمد والتي تلخصت في إزالة جميع المواقع والأكشاك العشوائية والتي لا تحمل أوراقاً ثبوتية بالإضافة إلى انتهاء أجل تعاقدها مع معالجة أوضاع أصحاب المحلات والذين تسري عقوداتهم في مواقع أخرى.
من جانبه أعلن المدير العام لوزارة التنمية الاجتماعي ولاية الخرطوم د. معتصم السيد هاشم التزام وزارته بمعالجة جميع الحالات المتأثرة من التنظيم، ولفت إلى بدء الدراسة الاجتماعية للمتأثرين بالموقف من الشرائح الضعيفة عبر مختصين لتحديد الحالات ومن ثم إدماجهم في مشروعات التمويل عبر القرض الحسن والتمويل الأصغر والجمعيات الائتمانية، مؤكداً تشجيعهم لمبادرة محلية الخرطوم لتنظيم موقف كركر وإزالة جميع المظاهر السالبة التي تؤثر على أمن وصحة المواطنين.

إلى ذلك أكد رئيس لجنة الشئون الاجتماعية والتوجيه بمجلس تشريعي ولاية الخرطوم هشام الريدة بحسب وكاله سونا لدى تفقده موقف كركر، وقوف لجنته مع التنظيم الجاري بموقف المواصلات بعد إزالة جميع مظاهر العشوائيات وتدشين عمليات التطوير لتتناسب مع المظهر الحضاري للخرطوم، لافتاً إلى إن لجنة الشئون الاجتماعية والتوجيه بمجلس تشريعي ولاية الخرطوم عكفت مع وزارة التنمية الاجتماعية ومحلية الخرطوم على إجراء المعالجات اللازمة للعاملين المتأثرين بالموقع

الخرطوم(كوش نيوز)