الثلاثاء , أبريل 7 2020
الرئيسية / عالم الحيوانات / معلومات عن غزال طومسون Tommies

معلومات عن غزال طومسون Tommies

غزال لطومسون هو احد انواع الغزال المتواجدة في شرق أفريقيا . سمي هذا الغزال على اسم مستكشفه جوزيف طومسون ، ونتيجة لذلك ، يشار إليه أحيانا على أنه “غزال تومسون” ، ويمكن العثور عليه في المزارع والأراضي الزراعية في جميع أنحاء شرق أفريقيا .

وصف غزال طومسون
يشار إلى غزلان طومسون عادة باسم Tommies ، يصل حجمه حوالي نصف متر (22-26 بوصة) في الطول ، ويزن ما بين 15 و 25 كيلوغراما (35-55 رطل) . عادة ما يكون الذكور أكبر من الإناث ولهم قرون قوية ، بينما تأتي اناث غزلان طومسون بقرون قصيرة ، أو بدون .

الحيوانات المفترسة
تعيش غزلان طومسون في الحياة الأكثر جفافا في السهول المفتوحة في شرق أفريقيا ، ولا سيما في جنوب كينيا وشمال تنزانيا . غزلان طومسون لديها العديد من الحيوانات المفترسة ، بما في ذلك الفهود والأسود والفهود وكلاب الصيد والضباع تفترس الصغار والكبار على حد سواء .

الموطن
معظم غزلان طومسون تعيش في المناطق الحارة ، في السافانا الجافة والصحارى في أفريقيا وآسيا . يعيش غزلان طومسون في الأراضي الجافة والأراضي العشبية والسافانا الشجرية القصيرة . وهي من الأنواع التي تتكيف مع المناطق القاحلة وهم قادرون على البقاء في المراعي الجافة لمدة طويلة . أنها تتبع نوع مماثل من نمط الهجرة الموسمية كغيرها .

عادات غزال طومسون
تعتمد غزلان طومسون على سرعتهم في الهروب من الحيوانات المفترسة . الغزلان يمكن أن تصل بسرعة تصل إلى 60 ميلا في الساعة في مع الحفاظ على سرعتهم التي تصل إلى 30-40 ميلا في الساعة .

الحمية الغذائية
غزلان طومسون من الحيوانات العاشبة ، مما يعني أنها تأكل النباتات ، وعادة الأعشاب وأوراق الشجر وبراعم النباتات . تستطيع بعض الغزلان ان تعيش طوال حياتهم بدون شرب ماء .