الأمومة والطفولة

ماذا اطعم طفلي بالشهر الرابع

مع مرور 4 أشهر ينمو طفلك بشكل أفضل يوماً بعد يوم ، إن الأطفال في هذه السن يحبون التعبير عن أنفسهم من خلال التبسم، الضحك، الغرغرة ، وهنا نناقش طبيعة نمو طفلك وغذائه في شهره الرابع .
طعام طفلك في الشهر الرابع:-
الأفضل أن يستمر طعامهم كما في الأشهر السابقة إلى حين الشهر السادس حيث يمكن جعلهم يتذوقون أطعمة أخرى خفيفة تستخدم مع الأطفال مثل اللبن أو فتات الخبز ، ومن الأخطاء التي عادةً ما يستهين بها عند إعطاء الطفل الصغير طعامه هو جعله يتذوق القليل من العسل بإعتقاد أنه لا يسبب الضرر وهنا نشير بأن العسل يحتوي على بيوض لا تستطيع النمو أو إكمال نموها إلا في بطون الأطفال فهي بالتالي لا تكون مضرةً إلا للأطفال الصغار أو الرضع بمعنى أخر ، للبحث بشكل الأفضل يمكنك البحث في المواضيع المتعلقة بالعسل .
مظاهر نمو طفلك لشهر الرابع :-
بمرور أربعة أشهر، من المرجح أن وزن طفلك قد تضاعف عن وزن طفلك عند الولادة ، و إذا كنت قلقاً من أن طفلك لا يأكل جيداً أو لا يكتسب وزناً كافياً، فيمكنك التحدث مع طبيب الأطفال .
المهارات الحركية لطفلك في الشهر الرابع :-
طفلك أصبح أكثر فطنةً وذكاء وبدء بالتفاعل مع الوسط المحيط به عن طريق يديه بشكل أكبر، فهو الآن يستعمل يديه معاً لنقل لعبة أو ليمسك الأشياء من حوله ، في الواقع، إن تلك الأيدي ستعمل على إنتزاع أي شيء في متناول اليد، بما في ذلك الألعاب ، شعرك، وأية وجوه ملونة لامعة أو معلقة في مكان قريب ، و قد ترغب في إزالة أية أقراط أو قلائد إذا كنت لا ترغب في تجربة مؤلمة نتيجة شد طفلك لها .
إن أي شيء يكون طفلك قادراً على التقاطه من المرجح أن ينتهي في فمها – التذوق هي واحدة من الطرق التي يلجئ إليها الأطفال لإستكشاف العالم ، وذلك من المهم عدم ترك أشياء صغيرة متناثرة في المكان حيث يمكن أن تسبب إختناق الطفل ، أي شيء يمكن أن ينساب عبر أنبوب ورق التواليت يعد صغيراً جداً ليكون في متناول يد طفلك ذو الشهور الأربع .

الآن، يجب ألا يكون رأس طفلك متهاد ، فبعد أربعة أشهر من العمر يجب أن يمتلك الطفل رأس جيدة على حركة رأس ، كما أنه يمكن أن يبدأ بركل ودفع بواسطة الأقدام .
نوم طفلك في شهره الرابع
بحلول الشهر الرابع لطفلك، يجب أن يتمتع بالنوم لليلة كاملة ،الأطفال في هذه السن عادةً يستطيعون النوم سبع إلى ثماني ساعات على التوالي.

مقالات ذات صلة

إغلاق