متفرقات

لتنحيف الوجه

يعتبر الوجه أحد أهم المقاييس الخاصة بعكس مدى صحة الجسم وحالته النفسية والمعنوية، كما أنّه أول المؤشر على زيادة الوزن ونقصانه، لذلك يتسابق الجميع لامتلاك وجه متألق ذو صحة جيدة.

وبما أنّ كثير من السيدات تعاني من تراكم الدهون بالوجه، ظهرت لديهن رغبة كبيرة لديهن للتخلص من هذه الدهون من غير الحاجة لإجراء عملية جراحية.

فليس هنالك من حل أمثل سوى ممارسة مجموعة من التمارين الرياضية الخاصة بالوجه والتي تساعد في التخلص من تلك الدهون بطريقة سلسة وسهلة وممتعة، بحيث تحصلي على الوجه الجميل المتألق.

ومن أهم هذه التمارين:

1. تمرين العلكة “اللبان”:

سمي هذا التمرين بهذا الاسم لأنّ فكرة أدائه تقوم على مضغ العلكة “اللبان” لمدة لا تقل عن “ساعة” يوميًا، حيث أنّ لمضغ العلكة “اللبان” فوائد شتى خاصة في تنحيف الوجه والخدين، إضافةً إلى تمرين عضلات الفك والوجه.

2. تمرين الابتسامة:

حيث تعتمد آلية ممارسة هذا التمرين على الابتسامة سواء أكانت بشفتين مغلقتين، أو حتّى ابتسامة عريضة تكشف عن الأسنان.

تعتبر الابتسامة من الطرق الأكثر فعالية في حرق الدهون في الوجه، ويمكن ممارسة التمرين بشكل يومي من غير أن نشعر، وذلك من خلال الابتسامة على الأحداث التي تمر بيومنا.

3. تمرين الابتسامة العريضة:

يعتبر من أهم التمارين لحق الدهون في الخدين خاصة.

تتم ممارسة هذا التمرين من خلال الابتسامة مع طبق الشفتين، يتخللها ابتسامة عريضة قدر المستطاع، وكأنّك في محاولة للوصول إلى الأذنين بنهاية الفم، لمدة 5 ثوان، ويكرر 5 مرات يوميًا.

4. شد الذقن من خلال الشفتين:

ويمكن ممارسة هذا لتمرين من خلال الجلوس أولًا جلسة مستقيمة، ثم رفع الرأس لأعلى مع رفع الشفة السفلى وتغطية بها الشفة العليا، في محاولة لشد منطقة الذقن.

يكرر هذا التمرين 5 مرات.

5. الضغط على الذقن:

يعتبر من التمارين السهلة، حيث يتم ممارسته وقت مشاهدة التلفاز والاستحمام.

تعتمد ممارسة هذا التمرين على الضغط على الذقن باستخدام ظهر اليد.

6. نطق بعض الحروف التي تعمل على شد عضلات الفك وحرق الدهون وهي “حرف a ،o ،i”، مع الانتباه إلى ضرورة المبالغة في نطقها.

7. نفخ الخدين:

حيث يتم نفخ الخد الأيمن بالهواء لمدة 5 ثوان، مع تفريغ الهواء، بالإضافة للخد الأيسر، نفخ لمدة 5 ثوان ومن ثم تفريغ الهواء.

8. غلق الشفتين ومدهما للأمام و محاولة عمل وضعية القبلة، ومن ثمّ شفط الخدين للداخل لمدة تتراوح ما بين 5-8 ثوان.

9. التمرين التاسع يعتمد على إدخال الشفتين إلى الداخل، حيث تكون فوق الأسنان السفلية، ثمّ فتح الفم قدر المستطاع وتحريك الفك إلى أسفل ثم إلى أعلى.

لابدّ من ممارسة هذه التمارين ضمن نظام غذائي صحي، بالإضافة إلى الاكثار من شرب المياه والتقليل من نسبة الملح التي تؤدي بدورها إلى انتفاخ الوجه وتراكم المياه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى