متفرقات

أغرب سينما في العالم

أغرب سينما في العالم

 

السينما هي المكان الذي نذهب غليه لمشاهدة الأفلام المكان العادي عبارة عن مقاعد و شاشة عرض و لكن هل تخيلت يومًا سينما وسط البحار أو ان يكون المقعد عبارة عن سرير أو مقهي كل هذه من الغرائب و المستحيلات و لكن أصبح الىن لا شيء مستحيل عند الإنسان الذي يبتكر كل الغريب من أجل راحته لذلك نسلط الضوء على عددًا من أغرب دور العرض في العالم ..

1) سينما The Archipelago :- 

في اليونان من غرائي السينمات حقًا المقاعدة عبارة عن مجموعة من الأسره و لكن جاء هذا في الإصل لتقديم إعلان شركة أثاث فقامت بإستبدال مقاعد السينما بأسره في باريس  لمدة شهر بعد ذلك تناقل الخبر و إنتشر في العالم ليس لعرض ترويجي و لكن لسينما حقيقية يوجد عددًا من السينمات بهذا النوع في كلًا من إنجلترا و إندونسيا و ماليزا و اليونان المقاعد عبارة عن أسرّه .

2) سينما CGV Cheongdam :-

 

توجد هذه السينما في تايلاند بالقرب من جزيرة كودو الإستوائية الغريب ليس في المكان و لكن توجد السينما في مياة البحر تطفو المقاعد على السطح لتعكس أضواء الشاشة على البحر تم تصميمها من قبل مهندس ألماني و قامت بتنفيذها إحدى الشركات الصينية التي تعمل بالمعمار تكون المشاعدة بمعزل عن العالم أجمع ..!!

3) سينما Cine Olympia :-

 

في كوريا الجنوبية هل تخيلت يومًا و أنت تشاهد فليمًا ما أنك تتحرك مع الفليم يمنه ويسره هذا بالفعل ما قامت بيه هذه الدور قامت بعمل مقاعد ثلاثية الأبعاد تتحرك مع الفيلم تتبع مسار الأحداث و كذلك تنشر الروائح المناسبة لكل مشهد و في حال وجود رياح او مياة تعمل تلاقي ..!!

4) سينما Sala Montjuïc :- 

 

 

في أسبانيا  توجد في حديقة مونتجويك الأثرية يرجع تاريخ بناءها للقرن السابع عشر و المقاعد عبارة عن كراسي و تربيزات منفصله لا تلتزم برقم التذكره يمكنك الجلوس في المكان الذي تفضله من أروع السينمات التي تدمج بين المكان الجميل و عراقة المكان و الهواء الطلق.

5) سينما Sci-Fi :- 

في الولايات المتحدة الأمريكية تقع في استديوهات مدينة ديزني ذات الأضواء اللامعة تم افتتحاها في اوئل التسعينيات تقدم السينما افلام الخيال العلمي فقط و المقاعد عبارة عن سيارات كلاسيكية و تقدم مؤكولات المجتمع الأمريكي التقليدية فقط ..!

زر الذهاب إلى الأعلى