الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / 0 نثر و خواطر / كيف تكون سنداً لزوجتك أثناء الحمل

كيف تكون سنداً لزوجتك أثناء الحمل

كيف تكون سنداً لزوجتك أثناء الحمل ..

كيف تتعامل مع زوجتك الحامل

مبروك .. المدام حامل” .. ذلك يقصد أنك سوف تكون أبًا أثناء بضعة شهور. الأبوة تجربة مثيرة، مخيفة من حين لآخر ومقلقة في أحيان أخرى، لكنها جميلة في جميع وقت وممتعة.زوجتك الحامل تتجاوز هذه اللحظة بأكثر المراحل تهييج. بداخلها ينمو مخلوق جميل سيرزقكما الله به عقب حين. ذلك الجنين، يأخذ من زوجتك غذائه ويأخذ رحمها مأوىًا.

تتجاوز زوجتك أثناء التسعة شهور بأعراض وتغيرات في جسمها ونفسيتها، ما بين نمو الجنين بداخلها ومخاوفها من فقد ذلك الجنين وأعراض الغداة في مطلع الحمل والوحم والتقلبات المزاجية والمعلومات الكثيرة التي تتطلب أن تعرفها للعناية بجنينها وبنفسها.هنا يجيء دورك، دورك الهام والضروري والحيوي في حياة زوجتك والجنين المنتظر. كلاهما يفتقر جزءا من وقتك ورعايتك واهتمامك. إليك مجموعة أفكار لكيفية التداول مع زوجتك الحامل والجنين الجميل:

احرص على راحتها: راقب مجهودها في المنزل واطلب منها السكون، لابد أن تأخذ زمانها التام في السبات، وأن تجلس أكثر الأمر الذي تقف، وألا تنشغل كثيرا بأعمال البيت. استغل أنت أوقات نومها المتغايرة على مدار اليوم في الانتهاء من أعمالك .

ساعدها: وخصوصًا في الموضوعات التي تفتقر منها النهوض أو الحركة الكثيرة والخطرة. جهز العشاء مثلا أو غداء خفيف، أخرج القمامة، اشتر البقالة، افرش ملاءات السرير النقية، شغل المكنسة و”خد المنزل وش نضافة في السريع”.

تقبل حواجز قدرتها الجارية: في حالات كثيرة، ينصح للزوجة الحامل أن تلتزم الفراش وترقد مدار الساعة على ظهرها. ساعدها في الانتصار على تلك الأوقات بتحضير المقر حولها، أحضر التلفاز من قاعة المعيشة لغرفة السبات في مواجهتها، احرص على إحضار الجرائد والمجلات التي تتابعها.. والكتب التي اشترتها عن الحمل والولادة. ولو لديكما القدرة المالية لشراء جهاز لوحي، لا تحتار فسيكون ذا جدوى كبيرة لها.

لا تتعجب من مقدرة زوجتك الحامل على الغذاء: ولا على أحجام الطعام التي ستلتهمها في الوجبة الواحدة، ولا في قيامها بالأكل بين الوجبات؛ ذلك طبيعي للغاية. لاغير ابعد ذراعك عنها…

إليك أكثر أهمية نصيحة: لا تأخذ انفعالاتها الرومانسية على مأخذ الجد. لا تأخذ قرارا بناءا على عصبيتها أو بكائها أو صراخها المفاجىء. تقبل ما يظهر منطقيًا وتجاوز عن أي شيء آخر. تذكر باستمرار أن هذه هي الهرمونات والتقلبات المزاجية للحامل. قل لنفسك: “هرمونات هرمونات..!)

التقيؤ من إشارات الحمل الصباحية في الأيام الأولى: ضع أي شئ ذو رائحة نفاذة وجميلة تحت أنفك حتى لا تجد نفسك تشاركها التقيؤ. كن هادئًا ولا تفزع، فهذا أمر طبيعي للحامل. ابعد أي مأكولات تجعلها تتقيأ. صدقها ونفذ كلامها عندما تقول لك أنها لا ترغب في أن تشاهد الجبن على المائدة بأي حال من الأحوال.بعدما تنتهي فترة التقيؤ سوف تنفتح شهية زوجتك للأكل. ستجدها تأكل كأن الحرب يوم غدً، أو خاتمة الحضارة مثلاً.. وسوف يزيد وزنها – لاسيما لو كان حملها من النوع الذي يجبرها على تعهد الفراش، من المحتمل أن تعظها على نحو غير مباشر، كأن تتحدث عن نفسك وارتفاع وزنك.. أو كأن تحرص على أن تتناولا وجبات صحية وتمتنعا تلك المرحلة عن الأكلات الجاهزة.

اذهب مع زوجتك نحو طبيب الاستكمال: اذهب معها في جميع مرة، شاركها التجربة واستمع لإرشادات وإرشادات الطبيب، ساعدها في تقبلها وتطبيقها. سوف تتعلم أنت كثيرا من هذه الزيارات. احرص عليها ولا تتركها ولو لمرة واحدة تذهب وحدها أو مع صحبة أخرى.

.لا تدخن في مواجهتها: التدخين مؤذي بها وبالجنين

ليس هناك داعي لشرب قهوتك في مواجهتها: حتى لا تضعف وتتناول قهوتها، يلزم على الحامل أن تبتعد عن الكافيين كليا.

التمشية: في الشهر الأخير ستحتاج زوجتك للتمشية ساعة على أقل ما فيها كل يوم، اصطحبها في تلك التمشية.

فاجئها بهدية بلا مناسبة: سترفع كثيرا من حالتها المعنوية.استمع: ستحتاج هي في بعض الأحيان أن تحكي لك عما تشعر به، وتفكر فيه. تعاطف معها بأن تنصت لها وتعطيها من وقتك.

كن ودودا مع أهلها: استقبل أهلها وتقبل دعمهم ونصائحهم حتى لو لم تنفذ أيا منها، كن ودودا وكريما مع أهلها لأجل عيونها.

لن تتجاوز كثيرا بهذه التسعة شهور في حياتك، من المحتمل مرتين أو ثلاثة أو أكثر طفيفا.. في مختلف الظروف، استمتع بالتجربة واستفد من هذه الفترة الجميلة في حياتكما.أكثر أهمية هذه الإرشادات النصيحة الذهبية والأخيرة: تحملها ثم تحملها ثم تحملها .. ثم ساعدها ..