الخميس , ديسمبر 5 2019
الرئيسية / 0 نثر و خواطر / كيف تعرفين أنك أصبحت حامل

كيف تعرفين أنك أصبحت حامل

يؤكد جميع أطباء السيدات والتوليد إن البويضة عندما تبلغ إلى قناة فالوب تترقب 24ساعة حتى يبلغ الحيوان المنوي ليخصبها وعندما يصدر التلقيح تستغرق البويضة من3الى 4 أيام حتى تبلغ إلى الرحم وهنا يكون هرمون الحمل حاضر في الدم ولكن لا يتضح في امتحان الحمل سوى نحو ميعاد الدورة الشهرية وغيابها هو أول عرض من اعراض الحمل

كل امرأة ترغب أو تحاول إلى الحمل يكون شغلها الشاغل هو علم أنها حامل من عدمه وتبقى تبحث عن اى شيء من إشارات جلية كي يدلل لها على الحمل وكلنا يعلم إن السيدات التي يرغبن في الحمل لا يمكنها الانتظار حتى تعرف أنها حامل عن طريق الميعاد المحدد للاختبار الحمل…

أكثر أهمية إشارات الحمل:

– غثيان الفجر: الغثيان الصباحي عرض أكيد من إعراض الحمل فمعظم السيدات ,قد يأتي ذلك لهم غثيان نحو الاستيقاظ من السبات ويكون مصحوب بالقيء ولكن عقب مرور 4 أسابيع من الحمل.

– الرغبة النهمة بالطعام: هي علامة متعارف عليها ولكن محتمل إن تكون تلك الرغبة النهمة في الأكل دليل على الحمل إذا صاحبها اى علامة أخرى من اعراض الحمل الماضي ذكرها واحيانا تكون دلالة إلى ندرة مادة غذائية محددة في جسمك.

– التبول المتتابع: عندما ينغرس الحمل في الرحم ويبدأ إفراز هرمون الحمل ستلاحظين الرغبة الشرسة والمتكررة في دخول الحمام.

– المجهود والإرهاق: هل تشعرين بأنك مجهدا ومتعبه فالشعور بالتعب والإرهاق دون داع جلي علامة من إشارات الحمل لان بعض السيدات تكون حساسة بشكل كبير لاى تبدل هرموني فارتفاع, هرمون البرروجيسترون يجعلك تشعرين بالتعب والميل إلى السبات في أوقات لا تعتادى السبات بها.

– تأخر الدورة الشهرية: يُعد تأخر الدورة الشهرية هو الدليل الأكيد وهو من اعراض الحمل وعلاماته الاكيدة نحو السيدات التي يملكون دورة منتظمة ويتم ذلك العرض في أعقاب حدوث الحمل بثلاث أسابيع.

– أوجاع الظهر: أوجاع الظهر المتكررة التي تتم عندما تبذلين جهد دليل على الحمل إذا كنت لا تعانى من أوجاع في الظهر بطبيعتك .

– التشنجات: والتشنجات معناها إلام شديدة وتقلصات أدنى البطن مثل هذه التي تتم قبل الدورة الشهرية فهي من أفضَل اعراض الحمل ,وتكون مكررة في أول الحمل .