الأمومة والطفولة

كيف تزيل الدهان عن الملابس

البقع أنواع عديدة وعلينا أن نهتم جداً بطرق إزالة البقع حيث أن هنالك الكثير من البقع التي تواجهنا بشكل يومي ويمكننا أن نقوم بإزالتها بسهولة وهنالك العكس فيوجد البقع التي لا يمكن إزالتها الّا بالطرق الصعبة لأنها تكون في الأساس بقع صعبة ، علينا أن نتحلى بالصبر والثقة لإزالة البقع إذا ما استخدمنا الطرق الصحيحة لإزالتها وسوف نتحدث في هذا الموضوع عن أصعب أنواع البقع والتي تواجه الأشخاص اللذين يعملون في مجال الدهانات والرسم حيث تكثر بقع الدهان بالنسبة للفنانين اللذين يقومون بالعمل أو التعامل مع الدهان والألوان الزيتية وألوان الإكليريك بشكل يومي فعلينا أن نعرف كيف يمكن أن نزيل هذه البقع عن الملابس لكي لا نخسر الملابس وخصوصاً إذا ما كانت هذه الملابس تشكل قيمة معنوية كبيرة بالنسبة لنا أو إذا ما أصابت هذه البقع وبالأخص بقع الدهانات أجزاء من العفش أو مثلا شراشف وأغطية الطاولات والستائر أو أي قماش موجود في المنزل أو في المكتب أو مكان العمل ، وهنالك الكثير من أنواع البقع في الحياة التي يمكن إزالتها أو التعامل معها ، حيث هنالك بقع الكاتشب والطماطم وبقع القهوة وبقع الزيت وبقع الكلور ولكن اليوم سوف نتحدث عن بقع الدهان وكيفية إزالة الدهان عن الملابس.
إنّ طريقة إزالة بقع الدهان عن الملابس أسهل مما نتوقع ومن السهولة بمكان إجراء تنظيف لكامل البقعة بأقل من خمس دقائق ، نعم يمكننا أن نقوم بذلك ولكن علينا أن نمتلك الأدوات الآزمة.

الأدوات اللازمة لإجراء تنظيف لبقعة دهان:

  1. مادة التنر:تعتبرمادة التنر من أهم المواد التي يجب أن تكون موجودة في المزل لأنها تساعد ععلى تحليل الدهان وتخفيفة ، وتعتبرهذه المادة في الأصل من المواد المخففة للدهان .
  2. الكاز:من المهم أن نتتلك الكاز أيضاً لإزالة الدهان عن الملابس لأن الكاز عتبر أيضاً من المواد التي من الممكن أن نستفيد منها في إزالة بقع الدهانات والألوان .

طريقة إزالة بقعة دهان عن الملابس:نقوم بالبداية بالإتيان بالقطعة المراد أن نزيل الدهان عنها ومن ثم نقوم بوضع القليل من التنر على القطعة وبعد ذلك نقوم بفرك القطعة جيداً وبعد أن نفرك القطعة بالتنر نضع القيل من الكاز عليها ونكرر العملية مرة أخرى ومن ثم سوف نلاحظ أن الدهان قد اختفى تدريجياً وأنّ الوقت أصبح مناسباً لغسل القعة بالمياه وسائل الغسيل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق