القسم العام

كيف ازيل بقعة الحبر

أولاً: بقع الحبر السائل، فإن التعامل معها أسهل من غيرها من البقع، وذلك لأن الحبر السائل يحتوي على الماء، فيسهل إزالته بالماء والتخلص منه من على الملابس أو السجاد وغيره، حيث قومي بوضع قطعة الملابس التي اتسخت بالحبر السائل على قماش سميك، ومن ثم رشي فوق البقعة قليلاً من مسحوق الغسيل، وقومي بفركه بلطف على القماش، بعد ذلك رشي الماء على البقعة وادعكيه جيدا، وستلاحظين أن البقعة بدأت تتفك، ثم قومي بغسل قطعة الملابس بصورة طبيعية في الغسالة.

ثانياً: بقع الحبر الجاف، تعتبر بقع الحبر الجاف أكثر صعوبة من السائل في ازالتها، الا أنها غير مستحيلة، فباضافة بعض المواد المتوافرة في السوق سيكون ازالتها أمر سهل:

1) إزالة البقع بإستخدام الكحول: قبل أن تقومي بغسل البقعة بالماء، أحضري بعض الكحول والتي تجدينها متوفرة في الصيدليات، وضعيها على قطعة القماش على أن يكون القماش سميكا، ثم أفركيها بواسطة إسفنجة أو قطعة قماش أخرى.

2) إزالة البقع بإستخدام الأسيتون (مزيل ألوان الأظافر): قومي برش بعض من الاسيتون على البقعة ومن ثم افركيها بقطعة اسفنج، ويستخدم الأسيتون في حالة الأقمشة القوية.

3) إزالة البقع بإستخدام مثبت الشعر: قومي برش مثبت الشعر على البقعة والذي بدوره يقوم بفضل المواد الكيميائية التي يتركب منها بتفتيت الحبر، مما يسهل عملية الغسل.

ثالثاً: بقع الحبر الموجودة على المواد الدقيقة، يستخدم مع هذا النوع من البقع اللبن، حيث ينقع مكان البقعة في اللبن البارد قبل عملية الغسل، كما يمكن إستخدام عصير الليمون بالإضافة إلى السائل المنظف.

بإستخدام هذه الطرق لن يعود امر بقع الحبر كابوساً كما في السابق، ولن تضطري للتخلص من قطع الملابس لأنها فسدت بفعل الحبر.

مقالات ذات صلة

إغلاق