متفرقات

كيف اجعل نفسي طويل

تعتبر مشكلة الطول مشكلة كبيرة خاصة في صفوف الشباب ، فحين تنظر حولك تفاجأ بأن هناك عدد لا بأس به ممن يحلمون بأن يصبحوا أصحاب قامات طويلة .

فالطول يعطي الجسم مظهراً جذاباً ويجعل الجسم يبدو متناسقا ،

فماذا هوا الحل .؟  ولماذا لا يتقبل الشخص القصير نفسه كما هي ؟

من خلال طرح العديد من التساؤلات ، كانت ردود الفتيات متشابهة نوعاً ما ، فهي لا تهتم بكونها قصيرة ، لآن الكعب العالي جعل المشكلة ثانوية بالنسبة لهنّ ،  وهذا أكثر من عادل .

أما المشكلة الحقيقية فتكمن عند الشاب القصير الذي قد يكون محط سخرية أصدقائه ،  فقد يميلون في الغالب إلى استخدام ألفاظ مسيئة لقصره ،  وضعف حيلته . وعند الحديث مع أحد الشباب قال “م ط ” بأن الطول هيبة ،  ويحلم بأن يستيقظ ذات يوم ليجد نفسه أكثر طولاً ، ولو قليلاً .

أما ” ص ك “فقال بأنه يميل لمرافقة الشباب الذين في مثل طوله فهذا يجعله يشعر براحة أكثر . الجدير بالذكر أن مقدار الطول الطبيعي للشخص البالغ بالنسبة للذكور والاناث مابين “160_180” .

كيف تصبــح طويــــل :-

يعتقد العديدون بأن هذا المشكلة لا حل لها ، خاصة بعد أن يصل الانسان الى مرحلة البلوغ ، كما ورجح البعض الى أن الجينات التي توارثها الشخص من أهله لا يمكن أن تتغير ، بمعنى إن كان الأبوان طويلين ورث الأبناء صفة الطول ، والعكس صحيح وهذا ما أثبت عكسه الطب الحديث .

والآن اليك عزيزي القارئ بعض النصائح التي من شأنها أن تعزز صفة الطول لديكم ..

أولا :-  التمارين الرياضية متمثلة بــ :

1- السبــاحة : تعد السباحة من أهم العوامل المحفزة لعملية نمو الأطراف ، ويرجع السبب في ذلك إلى انعدام الجاذبية الأرضية تحت الماء  ، مما يخفف من الضغط العام على المفاصل ، ويساعد العضلات على التمدد  .

2- تمارين القفز : من أكثر الأشياء التي يمكن ملاحظتها فوراً طول لاعبي كرة السـلة ، كيف أصبحوا بهذا الطول ؟ فالبعض منهم قد يتعدى طوله المترين ، ويرجع ذلك الى القفز المستمر الذي يؤدي الى نمو العظام واستطالتها .

3: تمارين التدلي من قضيب عمودي : ويساعد ذلك على زيادة نسبة الطول من خلال القدرة على تحمل شد الجسم  للأسفل ، ويساعد على تقوية عضلات الكتف .                                     ثانيـــــاً :-

شرب الماء بصورة مستمرة خلال اليوم الواحد “لترين” ، وللماء فوائد عديدة  ، فهي تساعد على اذابة الشحوم المتراكمة في الجسم ، كما ويمنح البشرة لمعاناً ونضارة .

رأي الطب الحديــــث :-  

فيما رأى بعض الأطباء بأن هذه المشكلة يمكن أن تحل بالطرق الطبية  ، فهناك من تحدث عن كبسولات الزنـــك  التي يصفها لقصير القامة ، يصاحبها تمارين معينة سبق ذكرها  ، بينما رأى البعض الأخر بأن الحقن هي الحل الأمثل .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق