العناية بالذات

كيف أوحد لون يدي

تهتم المرأة بالنواحي الجمالية لجسمها بشكل أكبر منه للرجل و تعتني بنفسها حتى تزداد أنوثة و جمالا في نظر نفسها و نظر زوجها إذا كانت متزوجة فهي تحرص كل الحرص على إستعمال لكريمات و الخلطات التي تعمل على تبييض الوجه و نعومة اليدين و مظهر صحي للشعر و نعومة القدمين و كافة الأشياء الأخرى التي تمنحها جمالاً لذلك لا تغفل المرأة عن أي ناحية صغيرة في جسمها ، و من أهم الأشياء التي تلفت نظر المرأة هي جمال الوجه و اليدين فهي تسعة لأن يكون لون الوجه موحدً خالي من أي آثار بقع و حروق شمس و حبوب ، و أما اليدين فهي تسعى بلون موحد لليدين و خصوصاً مفاصل الأصابع فهي أكثر الأماكن مزعجةً في تشويه جمال اليدين و لحصول على لون موحد لليدين يوجد خلطات لذلك .
إنّ ترطيب و نعومة اليدين يومياً يساهم في توحيد لون اليدين بتدليكه بعصير الليمون يومياً و نصح أيضاً بعمل صنفرة و تقشير لليدين بإحضار ثلاث ملاعق سكر و ثلاث ملاعق من عصير الليمون و يتم فرك اليدين بهذه الخلطة بإستخدم فطع قماش و يتم فركها جيداً حتى إنتهاء المخلوط و يتم تركه على اليدين عشر دقائق و يمكن إضافة ملعقة زيت زيتون لهذه الخلطة . بعد هذه الخلطة تغسل اليدين و تدهن بكريم جلوسيليد اليدين فهو يمنح اليدين النعومة و اللون الموحد .
خلطة أخرى يتم دهن بها اليدين يومياً يتم مزج بودرة أطفال مع الجلسرين و مع عصير حبة ليمون و يتم إضافة كريم الجلوسيليد و يتم خلطها جيداً و يدهن بها اليدين مرتين على الأقل يومياً و يمكن استخدامها بعد الانتهاء من استخدام الماء و تنظيف المطبخ . يتم أيضاً دهن اليدين ياستخدام قطعة من القطن أو الشاش الأبيض بغمسه بعصير الليمون و زيت الزيتون و يدهن بها يومياً . بعض النساء تقوم بإضافة خل التفاح و الجلسرين و عصير الليمون و ماء الورد و يتم دهن و فرك اليدين جيداً حتى تتخلص من سواد اليدين لإنه من المشاكل التي تؤرق المرأة لذلك لا بد أن تداوم في استخدام الخلطات و لا تقطعها حتى تقضي على سواد مفاصل اصابع اليدين و ننصح المرأة يومياً بغسل اليدين و وضع الكريمات المرطبة و خصوصاً استخدام الفازلين لأنه يعمل على تأمين طبقة حماية و تغليف لليدين بالكامل لذلك لا بأس من إضافة الفازلين لهذه الخلطات فهو مفيد جداً .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى