أعراض الأمراض

كيف أقضي على دهون البطن

الحصول على جسم رشيق ومشدود هو حلم كل فتاة ، فتراها تُسارِع في إتباع الحميات وممارسة التمارين الرياضية للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم ، ومن أهم ما يُزعج السيدات هو وجود الدهون في البطن أو الكرش ، فهو ليس بالمنظر الجميل ويعتبر خطراً على الصحة بالنسبة للنساء والرجال على حد سواء. الدهون المتجمعة في البطن تكون على شكل دهون مشبعة وهي ضارة جداً حيث تسبب زيادة ضغط الدم ، والإصابة بالجلطات ،و مرض السكري والخرف نظراً لتجمّع الدهون حول الأوعية الدموية.

للتخلص من دهون البطن

للتخلص من دهون البطن عليك إتباع النصائح التالية :

  • التركيز على الغذاء المتوازن وخاصة وجبة الفطور ، يجب أن تحتوي وجبة الفطور على مادة البروتين الموجودة في البيض والجبنة مثلاً ، ليساعد الجسم على الشعور بالشبع لفترات طويلة، كما أنه يجب الإبتعاد عن المواد السكريّة و تناول الخضراوات والحبوب الكاملة ، والإبتعاد عن تناول الوجبات الجاهزة السريعة فهي مليئة بالسعرات الحرارية الضارة، وتؤدي إلى زيادة نسبة الدهون في الجسم.
  • شرب عصير الرمان بشكل يومي وقبل تناول الوجبات ، فقد أثبتت الدراسات أنّ الرمان هو الحل السحري للتخلص من دهون البطن.
  • أخذ قسط كافي من النوم ، فالسهر الطويل يعمل على الإخلال بتوازن الجسم حيث يزيد من نسبة إفراز هرمون الكورتيزول وبالتالي الشعور بالجوع والرغبة في تناول السكريات وهذا يؤدي إلى تراكم الدهون خاصة في البطن.
  • الإبتعاد عن التوتر والضغوطات النفسية ، فالجسم في حالة التوتر يُفرز هرمون الكورتيزول المسؤول عن الشعور بالجوع كما ذكرنا سابقاً ، والتركيز على تناول الطعام الذي يحتوي على فيتامين سي الموجود في الخضراوات وخاصة الفلفل الحلو بأنواعه والكيوي والحمضيات.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل عام ، والتمارين الخاصة بالبطن بشكل خاص ، فهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في منطقة البطن مما يعمل على تحويل الدهون إلى طاقة تتحرر من الجسم، مثل تمرين سحب الهواء إلى الداخل عن طريق البطن ثم إخراج الهواء ببطء وهذا التمرين بسيط ويمكن عمله في أي وقت وفي أي مكان.
  • شرب كميّات كبيرة من الماء بما لا يقل عن ثمانية كاسات يومياً ، حيث أنّ شرب كميات كبيرة من الماء تساعد على بقاء عملية التمثيل الغذائي نشطة كما أنها تساعد الجسم في التخلص من السموم ، كما أنّ شرب كميّات كبيرة من الماء تساعد على الشعور بالشبع وبالتالي التقليل من كميات الطعام التي تتناولها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى