الجمعة , مايو 24 2019
الرئيسية / الاخبار / قوش في زيارة خاطفة إلى جوبا
علمت مصادر أن مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول مهندس صلاح قوش ، وصل عاصمة جمهورية جنوب السودان جوبا في زيارة خاطفة إمتدت لساعات برفقة مستشار سلفاكير للشؤون الأمنية توت قلوك ووزير الإعلام مايكل مكوي . وقال مصدر دبلوماسي رفيع أن لقاء جمع رئيس جنوب السودان سلفاكير مياردت وقوش ، بحث عدداً من القضايا العالقة بملف تقاسم السلطة والتي حالت دون توقيع مجموعات مسلحة وسلمية على وثيقة تقاسم السلطة الأسبوع المنصرم . وبحسب متابعات صحيفة التيار أن الوساطة السودانية انخرطت في إجتماعات مكثفة مع الفصائل المكونة لتحالف المعارضة المسلحة إلى جانب مجموعة المعتقلين السياسيين من أجل تصنيف القضايا الخلافية بملف تقاسم السلطة . وقال مصدر دبلوماسي رفيع فضل حجب أسمه إن هناك إتجاهاً لتصنيف القضايا الخلافية التي دفعت بعض الأطراف للإمتناع عن التوقيع ، وكذلك فصل القضايا المتفق حولها من أجل التوقيع عليها في الخامس من أغسطس القادم ، على أن يتم تحويل القضايا العالقة إلى المنبر الكيني بالعاصمة الكينية نيروبي . الخرطوم (كوش نيوز)

قوش في زيارة خاطفة إلى جوبا

%name قوش في زيارة خاطفة إلى جوبا

علمت مصادر أن مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول مهندس صلاح قوش ، وصل عاصمة جمهورية جنوب السودان جوبا في زيارة خاطفة إمتدت لساعات برفقة مستشار سلفاكير للشؤون الأمنية توت قلوك ووزير الإعلام مايكل مكوي .

وقال مصدر دبلوماسي رفيع أن لقاء جمع رئيس جنوب السودان سلفاكير مياردت وقوش ، بحث عدداً من القضايا العالقة بملف تقاسم السلطة والتي حالت دون توقيع مجموعات مسلحة وسلمية على وثيقة تقاسم السلطة الأسبوع المنصرم .

وبحسب متابعات صحيفة التيار أن الوساطة السودانية انخرطت في إجتماعات مكثفة مع الفصائل المكونة لتحالف المعارضة المسلحة إلى جانب مجموعة المعتقلين السياسيين من أجل تصنيف القضايا الخلافية بملف تقاسم السلطة .

وقال مصدر دبلوماسي رفيع فضل حجب أسمه إن هناك إتجاهاً لتصنيف القضايا الخلافية التي دفعت بعض الأطراف للإمتناع عن التوقيع ، وكذلك فصل القضايا المتفق حولها من أجل التوقيع عليها في الخامس من أغسطس القادم ، على أن يتم تحويل القضايا العالقة إلى المنبر الكيني بالعاصمة الكينية نيروبي .

الخرطوم (كوش نيوز)