الثلاثاء , سبتمبر 25 2018
الرئيسية / الاخبار / في خطبة لندنية .. المهدي يجدد رفضه لتغير النظام بالقوة المسلحة
قال الصادق المهدي رئيس حزب الامة القومي السوداني ان السودان به عدة عوامل تجعله واعدا رغما عن تصنيفه من الدول الفاشلة . وقال في خطبة عيد الاضحى التي ألقاها في مقر اقامته بالعاصمة البريطانية لندن – وفق اخبار اليوم – ان النظام افلح في الاستفادة من اتفاق ابرمناه مع شركة شيفرون استخرج بموجبه البترول . ولكن بدد النظام عائد البترول بعد ان جعل اقتصاد البلاد يعتمد عليه. وعزا الصادق المهدي الحرب في جنوب كردفان وجنوب النيل الازرق الى عيوب في تطبيق اتفاقية سلام نيفاشا .وقال المهدي ان موقفنا المبدئي من العمل لنظام جديد بالقوة المسلحة كان ولا زال مرفوضا. الخرطوم (كوش نيوز)

في خطبة لندنية .. المهدي يجدد رفضه لتغير النظام بالقوة المسلحة

%name في خطبة لندنية .. المهدي يجدد رفضه لتغير النظام بالقوة المسلحة

قال الصادق المهدي رئيس حزب الامة القومي السوداني ان السودان به عدة عوامل تجعله واعدا رغما عن تصنيفه من الدول الفاشلة . وقال في خطبة عيد الاضحى التي ألقاها في مقر اقامته بالعاصمة البريطانية لندن – وفق اخبار اليوم – ان النظام افلح في الاستفادة من اتفاق ابرمناه مع شركة شيفرون استخرج بموجبه البترول . ولكن بدد النظام عائد البترول بعد ان جعل اقتصاد البلاد يعتمد عليه.

وعزا الصادق المهدي الحرب في جنوب كردفان وجنوب النيل الازرق الى عيوب في تطبيق اتفاقية سلام نيفاشا .وقال المهدي ان موقفنا المبدئي من العمل لنظام جديد بالقوة المسلحة كان ولا زال مرفوضا.

الخرطوم (كوش نيوز)