من هو

تعرف على ” احمد الزند ” المسىء للرسول صلى الله عليه وسلم

تعرف على ” احمد الزند ” المسىء للرسول صلى الله عليه وسلم

في كل دولة تجد مجموعة من الاشخاص يقعون في اخطاء لم تغفر لهم وخاصة اذا كان هذا الخطأ في حق رسولنا الكريم ” النبي محمد ” عليه افضل صلاة واتم التسليم فمن المستحيل ان يغفر هذا الخطأ و هذا هو ماحدث بالفعل في مصر و اثار ضجة كبيرة هذه الايام حيث ان هناك مستشار يدعى ” احمد الزند ” صدر عنه خطأ في حق الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ، ولكن من هو احمد الزند و ما هو الخطأ الذي ارتكبه في حق النبي و ما هي العقوبة التي استحقها بالفعل  بجانب مجموعة من ارائه و اعماله السياسية هذا هو ما سوف يتم عرضه الان في هذه المقالة تابع معانا وسوف نستوفي جميع الاجابات الخاصة بالاسئلة التي تدور في ذهنك عزيزي القارئ حول هذا الموضوع ..

من هو احمد الزند ؟

أحمد الزند هو .. احمد الزند بجانب انه قاض هو ايضا بتاريخ 20 مايو 2015 ميلاديا شغل منصب وزير العدل المصري  و تم اقالته من هذا المنصب  بتاريخ 13 مارس 2016 ميلاديا اي منذ يوم واحد فقط وذلك بسبب تصريحه المسيئ للرسول عليه افضل صلاة والسلام و اخير في عام 2009 تولى احمد الزند منصب رئيس نادي قضاة مصر .

تاريخ ميلاد احمد الزند ..  في عام 1946 ميلاديا ولد احمد الزند .

مسقط رأس احمد الزند .. جاء مسقط  رأس احمد الزند بجمهورية مصر العربية تحديدا بداخل محافظة الغربية بطنطا.

تعليم احمد الزند ..  بعد ان اتم احمد الزند تعليمه المدرسي انتقل الى المرحلة الجامعية حيث التحق بكلية الشريعة و القانون بجامعة الأزهر و ذلك في عام 1970 ميلاديا ، و بعد ذلك جائته اعارة الى الامارات في عام 1991 ميلاديا .

 المناصب التي تولها احمد الزند ..  تولى احمد الزند العديد من المناصب منها منصب رئيس للمحكمة الشرعية لإمارة رأس الخيمة … في

حمد الزند وتصريحه المسيئ للرسول عليه افضل صلاة و السلام و موقف الازهر منه ..
في احدى مقابلات احمد الزند التلفزيونية اعلن انه سوف يقوم بحبس اي شخص يتتطاول عليه او يخالف القانون حتى ولو كان الرسول الكريم محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم .. و بالطبع لم و لن يرضى اي شخص ان يهان الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ومن هنا انطلق الكثير بحملات تتطالب بأقالته عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي ولكن رفض احمد الزند ان يقدم استقالته ولكن لم يهدء الموضوع ابدا فلم يسكت اي مسلم عن اهانة الحبيب محمد فتعالت اصوات الازهر و اصدر بيان رسمي يوضح مدى غضب الازهر معلنه انه لا يمكن لاي شخص ان يقترب من مقام الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم … وهذا ليس فقط بل قام المهندس ورئيس الوزراء شريف إسماعيل بمطالبة احمد الزند بتقديم استقالته ولكن رفض و لم يستجيب مما ادى الى التدخل الرسمي حيث انه بتاريخ 13 مارس 2016 ميلاديا اي منذ يوم واحد فقط اصدر رئيس الوزراء شريف إسماعيل بيان رسمي يتضمن قرار بإعفاء أحمد الزند من منصبه بعد ولعله انسب قرار لكل من يتتطاول على الرسول عليه الصلاة والسلام .

تصريح احمد الزند المسيئ للرسول  الذي ادى الى اقالته وغضب الجميع منه …
” سأسجن أي صحافي يتطاول عليّ حتى لو كان النبي عليه الصلاة والسلام، ثم أعقبها باستغفار منه ، وقال إني سأذهب لمقام الرسول معتذرا، وأتمنى أن يسامحني كما سامح كفار مكة “

تصريح الازهر بشأن ما قاله احمد الزند …  ” بكل من يتصدى للحديث العام في وسائل الإعلام أن يحذر من التعريض بمقام النبوة الكريم، صونا له من أن تلحق به إساءة حتى لو كانت غير مقصودة .. المسلم الحق هو الذي يمتلئ قلبه بحب النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وباحترامه وإجلاله، وهذا الحب يعصمه من الزلل في جنابه الكريم – صلى الله عليه وسلم  ، على هذه الأمة أن تقف دون مقامه الكريم بكل أدب وخشوع ” .

عام 2001 ميلاديا تولى احمد الزند منصب رئيس نادي طنطا الرياضي وظل في هذا المنصب ثلاث سنوات حيث تركه في عام  2004 ميلاديا  .. في عام 2009 ميلاديا تولى الزند منصب رئيس مجلس إدارة نادة قضاة مصر .. بتاريخ 20 مايو 2015 ميلاديا تولى احمد الزند منصب وزير العدل المصري .

محاولات اغتيال احمد الزند .. تعرض احمد الزند الى عديد من محاولات الاغتيال منها كان في عام 2012 ميلاديا حيث تم اطلاق النار عليه من قبل مجموعة من المحتجون هذا بجانب حدفه بمجموعة من الحجارة مما ادى الى اصابته  في رأسه .

مواقف احمد الزند السياسية ..  بالنسبة لمواقف احمد الزند السياسية فهو واحد من بين الاشخاص الذين كانوا ينتمون الى نظام حكم المخلوع محمد حسني مبارك ، و هو ايضا ينتمي الى التيار المعارض للرئيس السابق الدكتور محمد مرسي و كذلك ايضا  هو من بين المعارضين لتيار استقلال القضاء هذا بجانب انه قاد العديد من الهجمات ضدده و اخيرا هو من المعارضين ايضا الي الإعلان الدستوري الذي قام محمد مرسي باصداره .

صريحات اخرى سابقة لأحمد الزند ادت الى غضب المصريين منه ..  كان لاحمد الزند العديد من التصريحات التي ادت الى غضب المصرين منه على رأسها تصريحه بأن ” من حق أبناء القضاة أن يورثوا مناصب آبائهم .. أنهم هم الأسياد و غيرهم العبيد ” وهذا ادى الى غضب المصريين لانهم احرار و لم يقبلوا ابدا بأن يتم وصفهم بالعبيد .

زر الذهاب إلى الأعلى