متفرقات

علامات الجمال

الكونتور

هو تقنيةٌ فنيّةٌ لنحت الوجه تغني عن عمليّات التّجميل، ويتمّ من خلالها تصحيح العيوب البارزة في الوجه، وعدم تسليط الضّوء عليها، وإبراز نقاط الجمال للوجه وتسليط مزيداً من الهاي لايت فيها لتبدو أكثر إشراقاً وإنارةً. يُعتبر الكونتور هو صيحةً في عالم الجمال فهو يوفّر الكثير من العناء والمال والجّهد، كما أنّه يغنيكِ سيّدتي عن زيارة عيادات التّجميل وإجراء عمليّات تصحيح العيوب؛ كبروز الأنف، أو تقوّسه، أو بروز الخدين بشكلٍ ملفت، أو بروز الذّقن المزدوجة.
تلجأ الكثير من السّيدات لتطبيق الكونتور على الوجه وخاصةً نجمات هوليود، ونساء أخريات ضمن الوسط الفنيّ ، وبعد أن لقي رواجاً وشهرةً بدأن كثيرات من النّساء بزيارة خبراء التّجميل لتطبيق الكونتور ، وبعضهنّ أصبحن يتقنّ فن مكياج الكونتور، ويقمن بتطبيقه بالمنزل بسهولةٍ وبساطةٍ، ويُحقّق وضع الكونتور وتطبيقه على الوجه اختلافاً واضحاً ما بين شكل الوجه قبل وبعد وضعه، ويُلاقي نتيجةً مرضيةً لدى الكثيرات ، إلاّ أنّ عيبه الوحيد أنّه يزول مع غسله بالماء أو استخدام إحدى مزيلات أو منظّفات الوجه.
يُعتبر الكونتور نوعاً من أنواع الفاونديشن المطفي؛ أيّ إنّه لا يحتوي على إضاءةٍ حتّى يُضفي على البشرة جمالاً طبيعيّاً خالياً من أيّ تصنّع، وعادةً يكون أغمق من لون البشرة الطّبيعي بدرجةٍ أو اثنتين. يأتي الكونتور بعدّة ألوانٍ تتناسب مع جميع أنواع البشرات بما فيها البيضاء والحنطيّة والبرونزيّة والذّهبية والسّمراء، ويتم تطبيقه على البشرة حسب لونها والشّكل الخارجي للوجه، فلكلّ وجه تطبيق معيّن من الكونتور يلائمه، ولا يوجد تطبيق كونتور معين لجميع الوجوه.
يأتي هنا دور الهاي لايت الّذي لا ينفصل عن أهميّة الكونتور، وهما ضروريّان معاً لتطبيق كونتورٍ رائعٍ وللحصول على نتيجةٍ مرضيةٍ. يتمّ وضع الهاي لايت على المناطق الجماليّة من الوجه كأسفل العينين، ومقدّمة الجبهة، وبداية الخدّين والخط العمودي للأنف، كنوعٍ من الإضاءة والإشراقة للوجه، غالباً ما يكون الهايلايت أفتح بدرجةٍ أو درجتين من لون البشرة ، بعد تطبيق الكونتور والهاي لايت على الوجه يتمّ مزج الألوان بخفةٍ بطريقةٍ طوليةٍ وعرضيةٍ؛ حيثُ تؤدي هذه الطّريقة إلى اندماج الألوان لتبدو البشرة طبيعيةً خاليةً من أيّ شوائب وأيّ عيوب، وتأتي المرحلة الأخيرة بإتمام خطوات وضع الماكياج كالماسكارا، والكحل، أو الآي لاينر، والشّدو، والبلشر، وأخيراً أحمر الشّفاه.

طريقة وضع الكونتور للوجه

بعد أنّ قمت بالتّوضيح الوافي عن الكونتور والهاي لايت سأقدّم لكِ سيدتي طريقةً سهلةً وخطوات متسلسلة لوضع الكونتور في المنزل دون الحاجة للّجوء إلى مراكز التّجميل، وإنّ قمت حقاً بإتقانها فجميع الخطوات لا تحتاج منكِ كثيراً من الوقت وسترضيكِ النتيجة حتماً.

  • بدايةً عليكِ إحضار الأدوات اللازمة، ويمكنك شراؤها من محلات التّجميل وكلّ ما تحتاجينه كونتور أغمق من لون بشرتكِ، ويمكنكِ اختيار ماركة كنتور أو شراء أيّ فاونديشن يكون مناسباً على أن يكون خالياً من أيّ لمعانٍ، كما يلزمكِ نوعاً من الهاي لايت على أن يكون أفتح من لون بشرتكِ بدرجة أو اثنتين، وتلزمكِ فرشاةً صغيرةً لتطبيق الكونتور ورسم الخطوط .
  • قومي بتجهيز وجهكِ بغسله وتنظيفه جيداً بمنظّف الوجه والماء الفاتر، ثمّ ابدئي بوضع كريم الأساس الذي يناسب بشرتكِ، وضعي لمسات من الكونسيلر لإخفاء بعض العيوب كسواد ما تحت العينين أو حول الفم، أو لإخفاء آثار الحبوب على الوجه.
  • الآن وجهكِ جاهزٌ لتطبيق الكونتور، قفي أمام المرآة وحدّدي شكل وجهكِ الخارجيّ وما ترغبين بإخفائه أو تصغيره أو جعله متناسقاً أكثر .
  • بطرف الفرشاة مرّريها بالكونتور، وقومي بضمّ شفتيكِ كفم السّمكة لإبراز عظمتيّ الخد، مرّري الفرشاة من بداية عظمة الأذن انتهاءً بالخد، سيظهر لكِ خط كونتور بلونٍ أغمق من لون بشرتكِ، كرّري الخطوات على الجهة الأخرى .
  • إذا كان أنفكِ بارزاً وكبيراً وتريدين تصغيره وتنسيقه ابدئي بوضع خط كونتور من بداية الحاجب مروراً بجانبيّ الأنف بشكلٍ طولي، وكرّري الخطوات من الجهة الأخرى، ويمكنكِ رسم خط أفقي في مقدّمة الأنف ليتلاقى الخطّان معاً.
  • لتقليل بروز الجبهة ابدئي برسم خط من الكونتور ابتداءً من منابت الشّعر بشكلٍ مستدير من بداية الأذن اليمنى مروراً بالجبهة وانتهاءً بالأذن اليسرى.
  • إذا كنت تعانين من بروز الذّقن المزدوجة يمكنكِ تمرير الفرشاة بشكلٍ أفقيّ مع خط الفكّ من الجّهتين نزولاً إلى الرّقبة .
  • يمكنكِ الآن وضع خطوط ٍمن الهايلايتر لإبراز معالم معيّنة بالوجه، مرّري الفرشاة بعد تنظيفها جيداً بالهاي لايت، ابدئي برسم خطّين على شكل حرف إكس في مقدمة الجبين، ثمّ مرّري الفرشاة من بداية الأنف في المنتصف تماماً نزولاً لنهاية خط الكونتور الّذي قمنا بوضعه، ارسمي خطاً رفيعاً في طرف الذّقن وحول الفم من الجهتين وأعلى الخدين وتحت العينين .
  • بفرشاةٍ أخرى نظيفةٍ ابدئي بمزج الكونتور والهاي لايت بخفةٍ حتّى تحصلين على كونتورٍ موحّد وإضاءةٍ جميلةٍ. يحتاج دمج الكونتور والهاي لايت إلى خفة وفن، يمكنكِ استخدام أطراف أصابعكِ؛ فهي مناسبةً وتوفّر الدفء الذي يسمح بتمدّد الكونتور بشكلٍ أفضل.
  • بعد الانتهاء من عمليّة الدّمج قومي بوضع الفاونديشن الّذي يناسب لون بشرتكِ، يمكنكِ الآن استخدام البلشر بلون البرونز لإضافة لمعةٍ طبيعيةٍ على الكونتور، يمكنكِ بعدها وضع البلشر الذي ترغبين به من الألوان الأرجوانيّة أو الورديّة على أنّ تكون فوق عظمة الخد وخط الكونتور.
  • يمكنكِ الآن تكملة رسم العينين بالكحل أو الآيلينر، ووضع الماسكارا والشّادو وأحمر الشّفاه.
  • كلمسةٍ أخيرةٍ يمكنكِ استخدام مثبّت الماكياج ورشّ القليل منه على بشرتكِ لتبدين بإطلالةٍ هوليوديّةٍ ولا أروع .
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق