الاخبار

مواطن يطعن “3” أشخاص في صف “رغيف” بـ “أم درمان”

%name مواطن يطعن “3” أشخاص في صف “رغيف” بـ “أم درمان”

سدد أحد المواطنين طعنات بـ (السكين) لثلاثة مواطنين خلال مشاجرة في صف الخبز أمام أحد الأفران بمنطقة الصالحة (هجيليجة) آخر محطة مسبباً لهم الأذى الجسيم وجرى إسعافهم إلى المستشفى.

وتعود تفاصيل الحادث بحسب ما رصدته المتابعات إلى أن أحد الشباب حضر إلى المخبز ووجد المواطنين منتظمين في صف طويل بغرض الحصول على الخبز، وقام بتجاوز الصف في محاولة للحصول على الخبز، مما أدى لوقوع مشاجرة مع أحد المواطنين الذين كانوا يقفون في الصف، وأثناء المشاجرة قام المواطن الغاضب بطعن الشاب واثنين آخرين.

وبعد وقوع الحادثة حضرت الشرطة إلى المكان وأسعفت المصابين إلى المستشفى، وقبضت على الجاني ودونت ضده بلاغاً جنائياً تحت المادة (139) الأذى الجسيم. وتضرب ولاية الخرطوم هذه الأيام أزمة طاحنة في انعدام الخبز حيث أغلقت أعداد كبيرة من المخابز بسبب انعدام الدقيق، بينما ظل المواطنون يتراصون في صفوف طويلة أمام المخابز التي تعمل حتى قطعة خبز.

فيما أعلن عدد من أصحاب المخابز في مناطق متفرقة من العاصمة الخرطوم عن انخفاض كميات الدقيق الواردة إليهم من الوكلاء، ووصل الانخفاض لبعض المخابز إلى نسبة وصلت إلى (40%) عن الكميات السابقة، وذلك بسبب خروج مطاحن كبيرة عن العمل بسبب ارتفاع أسعار الدولار. وتفاقمت أزمة الخبز بشكل لافت في العاصمة الخرطوم أمس، وسط ازدياد لظاهرة اصطفاف المواطنين أمام المخابز، في وقت أعلنت لجنة الصناعة والتجارة في البرلمان عزمها استدعاء وزير الصناعة اليوم الاثنين لتوضيح ملابسات الأزمة .

وقال رئيس لجنة الصناعة، عبد الله مسار، إنه حسب المعلومات التي توفرت للجنة توقف كافة مطاحن الدقيق في السودان بسبب ارتفاع سعر طحن القمح عالمياً إلى 230 دولار.

وأشار إلى أن لجنته ستستدعي وزير الصناعة اليوم الاثنين، لتوضيح ملابسات أزمة الخبز وما أن كان عابرة أو مستمرة بحسب صحيفة الأخبار.

إلى ذلك قالت ولاية الخرطوم إن أزمة الخبز في طريقها للزوال بعد أن تتسلم الولاية حصتها كاملة من الدقيق في غضون اليومين القادمين، حتى تعمل المخابز في الولاية بكامل طاقتها وتزول بذلك أزمة الخبز الحالية.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى