الأمومة والطفولة

طرق روعة في ترتيب الملابس في الخزانة

من الممتع الذهاب لابتياع الملابس، فالتسوّق للمرأة والرجل شيءٌ مهم للغاية، ولكن للحفاظ على الملابس الّتي يتمّ ابتياعها من السوق يجب ترتيبها والاهتمام بنظافتها داخل الخزانة، ويجب الفصل بين ملابس المنزل، والعمل، والتنزّه، والرّياضة.
كثيرٌ من الأفراد لا يدركون كيفيّة ترتيب الخزانة الخاصة بالملابس، وذلك يعود للإهمال الزائد، وإلقاء الملابس داخلها حتّى لو كانت غير نظيفة، ولذلك سوف نتطرّق في هذا المقال إلى الطريقة الصحيحة في ترتيب الخزانة.

طريقة ترتيب الملابس في الخزانة

  • قُم بالبداية بإفراغ كلّ ما في الخزائن ونظّف الرفوف، ادهنها بمادّة معطّرة مُتطايرة، ضع قطعة من الصابون المعطّر في أرفف الخزانة لتنشر العطر في الملابس فور وضعها في الخزانة، وللتخلّص من أيّ رائحة غير مرغوبة.
  • قم بالتخلّص من كل القطع التي لن ترتديها، تذكر هل ارتديتها في العام الماضي؟ إن لم تكن قد ارتديتها تخلّص منها بلا تفكير، أو التي لم يعد مقاسها يناسبك، بالأخص إن كنت قد فقدت وزناً بالفترة الأخيرة، فهذا سيجعلك حريصاً على عدم اكتساب الوزن ثانيةً، ضع الملابس مرتّبةً في صندوق، واكتب عليه إنّها مستعملة وبحالة جيّدة، وقدّم هذا الصندوق لإحدى الجمعيات الخيريّة.
  • قم بإمعان النظر في الخزانة وهي فارغة؛ فكّر جيداً في استغلال كلّ المساحات الممكنة، حتى على الأبواب تستطيع وضع الإكسسوارات أو السكارفات أو الجرافات أو جيوب الخاصة بالأبواب.
  • قم باختيار أوّل القطع التي ستقوم بوضعها في الخزانة وهي الأحذية؛ احتفظ بصناديق الأحذية عند شرائها، واكتب على كلّ صندوق ما الحذاء الّذي في داخله، ورتّبهم في أسفل الخزانة. توجد صناديق شفّافة إن استطعت الحصول عليها سيسهّلون عليك اختيار الحذاء المناسب.
  • قم بالتدقيق على أنواع العلاقات (االشمّاعات)، فكلّ نوع يخص قطعاً معيّنة؛ فالبناطيل والتنانير لهم نوع مستقيم بملقطين على اليمين واليسار، والملابس الحساسة تحتاج إلى علّاقة ناعمة كي لا تتمزّق، وبمجرّد تعليق الملابس قم بإعادة ترتيبها، فكلّ قطعة ضعها مع ما يشبهها، كالسراويل والتنانير والقمصان؛ حيث سيكون هذا عاملاً موفّراً للوقت، وبالأخص في الصباح عندما تكون بحاجةٍ لكلّ دقيقة.
  • قم بالبحث عن فيديوهات لتتعلّم كيفيّة طي الملابس، أما كيفية ترتيب الملابس المطوية؛ كـ(البلايز) قصيرة الأكمام (تيشيرت)، تستطيع طيّها بشكل يتناسب مع الرفوف وأحجام القطع؛ بحيث تشكِّل سطراً عاموديّ متناسق.
  • قُم بوضع الملابس المعتادة (وهي التي ترتديها غالباً كالبيجامات) في مكان قريب سهل الوصول له، وتلك التي نادراً ما ترتديها في الرفوف العالية.
  • قم بوضع الملابس الفصليّة في رف الخزانة العلوي المنفصل، وقم بطيّ الملابس التي لم يحن موسمها، واحتفظ بتلك الحسّاسة (كالبيضاء) في أكياس مغلقة لحمايتها من التعفّن.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق