متفرقات

شخص من بين خمس أشخاص يعانون من الوزن الزائد

اعتبرت مشكلة الوزن الزائد وتراكم الدهون من أخطر المشاكل التي تواجه العصر الحديث ، اذ نادت منظمة الصحة العالمية الى ضرورة وضع السمنة ضمن الأوبئة المنتشرة في القرن الواحد والعشرين ، حيث وجد أن شخص من بين خمس أشخاص يعانون من الوزن الزائد ، فوجدنا أن الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد ،  أكثر من ألأشخاص الذين يتمتعون بوزن مثالي ، وفي محاولة مستميتة من فئات المجتمع ككل ، من نساء وأطفال وحتى رجال للوصول الى الحل الأجدر والأنسب للقضاء على هذه الظاهرة .

تعددت الوسائل المطروحة لحرق الدهون المتراكمة في الجسم ، ولكن لم تثبت نجاعتها في الوصول الى الوزن المثالي ،  فمن الممكن أن تسبب لك خسارة في الوزن ،  ولكنها لا تساعدك على الاحتفاظ بما خسرت من وزن ،  وحتى وان حافظت عليه  ، فانك ستجد نفسك قد عدت لنفس المشكلة بعد فترة من الزمن .

الريجيـــــــم :-

المشكلة في أنواع الريجيم المختلفة أنها تعمل على خسارة الوزن على الميزان بصورة واضحة ، ولكن سرعان ما تبدأ تشعر بالخمول والكسل والاعياء نتيجة عدم الحصول على كميات الأكل التي قد تعود الجسم عليها ، مما يحدث انتكاسة ترجعنا للوزن السابق وأكثر ، ووجد أن ما نسبته 92 % يعودون الى الوزن السابق قبل مرور سنة على البدء بنظام غذائي ، أو مايعرف بالحمية .

العيب الأخر في أنواع الريجيم المختلفة أنها لا تعمل على حرق الدهون ، وانما يبدأ الجسم بخفض الوزن بخسارة العضلات الموجودة وتبقى الدهون كما هي .

كيف أحرق الدهون :-

تحدثنا في السابق عن وجبات ومشروبات تحرق الدهون ،  كالزنجبيل والقرفة والليمون ،

واليوم سنتحدث عن شيء أخر بعيداً عن الطعام ، وهي ممارسات تساعدنا في حرق الدهون :-

1-الرياضة : فممارسة الرياضة هي الدواء لكل علة ، وأكثرها علة السمنة ،  فهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية ، وارتفاع في حرارة الجسم ،  فتؤدي الى خسارة الوزن بفاعليه ، كما وتعمل على زيادة افراز الهرمونات ،  التي تحفز تسييح الدهون وتفكيك تكسداتها . كما وتساعد الرياضة على تحسين شكل الجسم ، من خلال توزيع تراكمات الدهون كاملة ،  فتشعر بأنك أصبحت أقل وزناً، ويظهر ذلك في الملابس أكثر من الميزان ، خاصة ان كانت ممارسة الرياضة حديثة عليك .

2-الرقص :

فلا غرابة في ذلك ،  حيث يلجأ الكثير من أخصائي التغذية الى الطلب من النساء اللواتي يتصعبن من المشي يومياً أو ممارسة الرياضة الى الرقص حيث يعتبر الهواية الأكثر شعبية بين الفتيات ،  ولكن بشرط أن تهز الجسم .

واليك الأن طريقة فعالة ومجربة في اذابة الدهون في المناطق المختلفة ..

أولاً :  احضري رأس ملفوف كبير وتأكدي من سلامة أوراقه . اسلقي الملفوف حتى يصبح طرياً . قومي بوضع ورقات الملفوف حول المنطقة التي تريدي أن تذيبي شحومها . اربطي المنطقة بكيس حراري ونامي حتى الصباح . داومي على هذه الطريقة وستجدين فرقا واضحا في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم .

زر الذهاب إلى الأعلى