الأربعاء , مايو 22 2019
الرئيسية / الاخبار / سيرة بالإسعاف
قلتها كثيراً ولا أزال: لو أن صمويل بيكيت رائد مسرح العبث واللا معقول الأيرلندي الأصل (1906 – 1989) يعيش بين ظهرانينا الآن لأحنى هامته لنا من فرط العروض المسرحية العبثية واللامعقولة التي أصبحنا نشاهدها على مسرح حياتنا البائس! والشيء الذي يجعلنا نستغرش حد الاستغراش أن كل الأفعال ومهما بلغ حد عبثيتها و(لا) معقوليتها فإنها تمر مرور الكرام بحيث لا تثير اهتمام أي مسؤول في هذا البلد ولا تستوقفه مع إنها تستحق إثارة (الرثاء) على وطن أصبح (ملطشة) بكل المقاييس. هاكم هذا الخبر الذي ورد بصحيفة الصيحة بتاريخ 27/7/2018 بعنوان (صحة النيل الأبيض تقر باستخدام عربات الإسعاف في زفة عريس).. عندما قرأت هذا الخبر أصابني الذهول وهتفت في داخلي (ده استهتار بالأرواح وقوة عين.. الوزير وين؟)، غير أنني ما أن تابعت تفاصيل الخبر حتى طارت أبراج عقلي (لو فضلت) حين علمت أن (السيد الوزير) عارف الموضوع (ومباركو كمان) وإليكم التفاصيل يا سادتي: (أقر وزير الصحة بولاية النيل الأبيض طارق عمر بريقع باستخدام سيارات إسعاف مملوكة لوزارته في “زفة عريس”، مبيناً أن عربات الإسعاف يتم استخدامها في المناسبات بالولاية). انتهى (إقرار ال..

سيرة بالإسعاف

%name سيرة بالإسعاف

قلتها كثيراً ولا أزال: لو أن صمويل بيكيت رائد مسرح العبث واللا معقول الأيرلندي الأصل (1906 – 1989) يعيش بين ظهرانينا الآن لأحنى هامته لنا من فرط العروض المسرحية العبثية واللامعقولة التي أصبحنا نشاهدها على مسرح حياتنا البائس!
والشيء الذي يجعلنا نستغرش حد الاستغراش أن كل الأفعال ومهما بلغ حد عبثيتها و(لا) معقوليتها فإنها تمر مرور الكرام بحيث لا تثير اهتمام أي مسؤول في هذا البلد ولا تستوقفه مع إنها تستحق إثارة (الرثاء) على وطن أصبح (ملطشة) بكل المقاييس.

هاكم هذا الخبر الذي ورد بصحيفة الصيحة بتاريخ 27/7/2018 بعنوان (صحة النيل الأبيض تقر باستخدام عربات الإسعاف في زفة عريس).. عندما قرأت هذا الخبر أصابني الذهول وهتفت في داخلي (ده استهتار بالأرواح وقوة عين.. الوزير وين؟)، غير أنني ما أن تابعت تفاصيل الخبر حتى طارت أبراج عقلي (لو فضلت) حين علمت أن (السيد الوزير) عارف الموضوع (ومباركو كمان) وإليكم التفاصيل يا سادتي:
(أقر وزير الصحة بولاية النيل الأبيض طارق عمر بريقع باستخدام سيارات إسعاف مملوكة لوزارته في “زفة عريس”، مبيناً أن عربات الإسعاف يتم استخدامها في المناسبات بالولاية).

انتهى (إقرار الوزير) ولم تنته دهشتنا واستغراشنا.. بالله عليكم دي مش مهازل؟ بالله عليكم ده اسمو كلام؟ بالله عليكم ده مش تلاعب بأرواح المواطنين الذين عندما يحتاجون لخدمة عربات الإسعاف هذه يجدونها في (الجرتق) و(فتح الخشم) و(فطور العريس)؟ بأي لوائح أو قوانين يستخدم هذا الوزير عربات الحكومة في الشأن الخاص (ويقر) كمان؟

لو كان الأمر يخص أي عربات أخرى ربما يكون (أخف) وطأة، ولكن أن يتم أستخدام العربات التي تسعف المواطنين في (السيرة) و(الجرتق) ومناسبات الأفراح فهذا ليس عبثاً فحسب، إنما شيء يفوق الوصف والعبث الأكبر هو وجود هذا الوزير في موقعه حتى الآن لأنه غير قمين بالجلوس في هذا الكرسي الذي من أوجب واجبات من يجلس عليه المحافظة على أرواح المواطنين لا الاهتمام بمشاركة وزارته في (زفات الأعراس)!

وطالما أن السيد وزير الصحة (بولاية النيل الأبيض) يرى أنه لا غبار على استخدام عربات الإسعاف في (زفة الأفراح) بدلاً عن التواجد في حالة تأهب لنجدة وإسعاف المواطنين الذين يحتاجون إلى هذه الخدمة التي من شأنها حفظ أرواحهم من الهلاك، فالعبد لله يقترح عليه (استكمال النهضة) و(تظبيط المسألة) طالما أن سيادته قد افتتح خدمة (الزفة الإسعافية)، وذلك عن طريق تقديم خدمات أعراس متكاملة (أخير من الجهجهة دي) وذلك بإنشاء صالة أفراح مغلقة (الحقنة الذهبية) ملحقة بالمستشفى العام (أهو ترفيه للمرضى)، وقرش قرشين (للوزارة) مع تقديم خدمة تجهيزالعشاء والبارد للمدعوين مع تزويد الصالة بالساوندسيستم والتصوير (فيديو وعادي) وتدعيماً لهذه الفكرة الاستثمارية ولزيادة الدخل يمكنه إنشاء فرقة موسيقية واختيار بعض الفنانين والمطربين من (الكادر الطبي) كالفنان (عوض بنسلين) والفنانة (حنان ديتول)!

كسرة:
• ألو إسعاف وزارة الصحة.. عندنا مريض جاتو جلطة عاوزين نسعفو
• معليش والله الإسعاف ده مشى يجيب العازفين!!

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+و+و+و+و
• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+وووووووووووو)+(وووووووووووو)+و+و+و+و+و