الثلاثاء , يوليو 16 2019
الرئيسية / الاخبار / سلفاكير يُبلغ البشير باستئناف ضخ النفط في سبتمبر
أبلغ رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت نظيره السوداني عمر البشير باستئناف ضخ نفط الجنوب في الثاني من سبتمبر المقبل. وسلم وزير النفط بالجنوب أزيكيل جاتكوث يوم الأحد رسالة خطية بعث بها سلفاكير للبشير تتعلق بالعلاقات الثنائية واستئناف النفط . وأعلن أزيكيل عقب لقائه البشير وفقاً لوكالة السودان للأنباء استئناف ضخ النفط بإنتاج 45 ألف برميل يومياً من حقلي “تور”، و “توماثاوث” بعدها سيتم الانتقال إلى حقلي “منقة” و”الوحدة”، وقال إن نهاية العام الجاري سيبلغ الإنتاج في مربعات “1،2،4” طاقته القصوى. وشهد لقاء البشير وجاتكوث مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول مهندس صلاح عبدالله قوش ووزير الدولة برئاسة الجمهورية حاتم حسن بخيت، مدير مكاتب رئيس الجمهورية . وقال الوزير الجنوبي إنه وبتوجيه من رئيسي البلدين قام برفقة وزير النفط والغاز السوداني أزهري عبدالقادر بجولة تفقدية على عدد من حقول النفط في بلاده للاطمئنان على ترتيبات استئناف الضخ. وأشار إلى أن شعبي البلدين سينعمان بمورد النفط الذي سيستأنف ضخه بحلول سبتمبر. الخرطوم (كوش نيوز)

سلفاكير يُبلغ البشير باستئناف ضخ النفط في سبتمبر

%name سلفاكير يُبلغ البشير باستئناف ضخ النفط في سبتمبر

أبلغ رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت نظيره السوداني عمر البشير باستئناف ضخ نفط الجنوب في الثاني من سبتمبر المقبل. وسلم وزير النفط بالجنوب أزيكيل جاتكوث يوم الأحد رسالة خطية بعث بها سلفاكير للبشير تتعلق بالعلاقات الثنائية واستئناف النفط .

وأعلن أزيكيل عقب لقائه البشير وفقاً لوكالة السودان للأنباء استئناف ضخ النفط بإنتاج 45 ألف برميل يومياً من حقلي “تور”، و “توماثاوث” بعدها سيتم الانتقال إلى حقلي “منقة” و”الوحدة”، وقال إن نهاية العام الجاري سيبلغ الإنتاج في مربعات “1،2،4” طاقته القصوى.

وشهد لقاء البشير وجاتكوث مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول مهندس صلاح عبدالله قوش ووزير الدولة برئاسة الجمهورية حاتم حسن بخيت، مدير مكاتب رئيس الجمهورية .

وقال الوزير الجنوبي إنه وبتوجيه من رئيسي البلدين قام برفقة وزير النفط والغاز السوداني أزهري عبدالقادر بجولة تفقدية على عدد من حقول النفط في بلاده للاطمئنان على ترتيبات استئناف الضخ.

وأشار إلى أن شعبي البلدين سينعمان بمورد النفط الذي سيستأنف ضخه بحلول سبتمبر.

الخرطوم (كوش نيوز)