المطبخ

رجيم سريع وسهل لإنقاص الوزن

زادت في عصرنا الحالي نسبة السمنة ، واليوم سنعطي نظام حمية بسيطة ، ويقول أغلب الأطباء: (إن النقص في هذا النظام نقص حقيقي ؛ لأنه يتم زيادة دهون الجسم في فترات بسيطة) ؛ لذا ليس من السهل إعادة إزالته في فترات طويلة جداً ، إلا إذا حافظ الفرد على نظامه المتوازن ، وتقليل السكريات والدهون ، وإن النقص لا يؤثر نهائياًً على جسم الإنسان ، ما دام أنه يحافظ على وجباته بشكل كامل وتام ، ويحافظ على القيم الغذائية في وجباته ، ومع هذا الإنقاص تبدأ المعده في التقلص بالتدريج ، حتى يجد الشخص نفسه يصل إلى مرحلة يستطيع فيها أكل كميات صغيرة من الطعام ، والوصول للشبع بسرعة ، والاحساس في نفس الوقت بالحيوية ، ومع الوقت – وبالتدريج – يتعود الجسم على هذا النظام .

وفي هذه الوصفة، سوف نستخدم مطحون بذرة الكتان مع السلطة والزبادي في الوجبات الغذائية ، ونبدأ في هذا الريجيم . سنستخدم الزبادي – المطلوب هنا هو زبادي أكتيفيا – ؛ لأنه يساعد على الهضم الجيد ، وتحسين عملية شد الجسم ، وأيضاً يجب شرب 8 أكواب من الماء يومياً وأكثر إن أمكن .

ومن المهم أيضاً عمل رياضة مدة ربع ساعة ، ويستغنى عن الرياضة بالمشي فقط .

ومن الممنوعات التي يجب الابتعاد عنها، هي: المشروبات وبالذات المشروبات الدايت ؛ لأنها عبارة عن منتجات تجارية لا أكثر .

يجب تناول الخضار وبالذات الخضار الورقية، ومنها: الخس، والخيار، فينبغي تناولها بين الوجبات ، وأيضاً بعد الوجبة بساعتين ؛ لتسهيل هضم الطعام، وتعمل على زيادة عملية الإشباع بكمية قليلة من الطعام ، ومحاربة الامساك وذلك بتناول الاعشاب المسهلة .

وايضاً من نصائحنا : أن يتم عملية تناول الطعام ومضغه ببطء ؛ حتي يتسنى لك الشعور بالشبع . ولا يحبذ استخدام السكر العادي ؛ لأنه يعتبر من السموم البيضاء ، التي لها العديد من السلبيات والمخاطر ، وينصح باستعمال السكر الدايت (السكارين) .

ومن المهم جداً الابتعاد عن الحلويات والسكريات بشتى أنواعها ؛ لأنها تعمل على إفساد الريجيم ، وتسبب بطء في إنزال الوزن .

يسمح بشرب القهوة والشاي والأعشاب مرتين يومياً فقط وبدون سكر . هذه التعليمات مهمة جداً لإتمام عملية الريجيم بأمان .

أما عن الوجبات اليومية ، فهي : ثلاث وجبات يومياً . وسنبدأ بوجبة الفطور اليومي ، ويتكون من : بيضتين مسلوقتين، حبة خيار، مرتديلا حسب الرغبة بكمية قليلة، ولا يوجد خبز في الفطور ، وهذا الفطور يومياً يتكرر لمدة أسبوع . ووجبات الغداء والعشاء تكون مليئة بالخضار ما عدا الطماطم والجزر ؛ لأن الطماطم مليئة بالأملاح ، وتحبس السوائل في الجسم ، والجزر غني بالسعرات ، التي من شأنها أن تقوم بعمل بطء في نزول الوزن . ويفضل تناول اللحوم مرة واحدة يومياً إما على العشاء أو الغداء .

مع العلم أن هذه الحمية تعمل على إنقاص الوزن 10 كيلو غرامات خلال أسبوع واحد فقط .

واخيراً نتمنى لكم دوام  والرشاقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى