الإثنين , مايو 20 2019
الرئيسية / الاخبار / رؤى محمد نعيم سعد : النقد العنيف ده كلو ماهز شعرة من رأسي
بدأت التمثيل وهي في عمر العامين مع والدها المخرج (محمد نعيم سعد)في سلسلة دراما(متاعب ) ومن أشهر الأعمال الدرامية التي شاركت فيها (حكايات سودانية ) مع المخرج (أبوبكر الشيخ ) اكتشفت نفسها كمغنية وهي في المدرسة في الدورات المدرسية ، وتدرس حاليا في كلية ( الموسيقى والدراما ) وتشق طريقها الفني بخطي ثابتة. البدايات ودور الأسرة في تكوينك؟ بداياتي في التمثيل كانت من البيت الصغير بحكم ان والدي مخرج ، فكان بيتملكني فضول وشغف للتمثيل والحمدلله والدى قدم لي المساعدة وشجعني ونجحت ان أثبت نفسي كممثلة ، وبدايات الغناء كانت في المدرسة وكنت من المشاركين في الدورة المدرسية ، وأسرتي الحمدلله كانت ومازالت تقدم لي العون والمساندة. متى اكتشفتي نفسك كممثلة وفنانه ؟ في التمثيل من عمر سنتين مثلت مع والدى في دراما ( متاعب ) والبداية الحقيقة في دراما حكايات سودانية عام 2010 ، والغناء ( أنا كنت عارفة نفسي أني بغني وصوتي جميل لكن ماكنت مورية زول ، لحدي مادخلت الثانوي وشاركت في الدورة المدرسية وقبليها كنت بشارك في الاحتفالات وبي كدا بقى الأمر معلن ). بحكم دراستك في كلية الموسيقى والدراما ماذا اضافت لك الكلية في ..

رؤى محمد نعيم سعد : النقد العنيف ده كلو ماهز شعرة من رأسي

%name رؤى محمد نعيم سعد : النقد  العنيف ده كلو ماهز شعرة من رأسي

بدأت التمثيل وهي في عمر العامين مع والدها المخرج (محمد نعيم سعد)في سلسلة دراما(متاعب ) ومن أشهر الأعمال الدرامية التي شاركت فيها (حكايات سودانية ) مع المخرج (أبوبكر الشيخ ) اكتشفت نفسها كمغنية وهي في المدرسة في الدورات المدرسية ، وتدرس حاليا في كلية ( الموسيقى والدراما ) وتشق طريقها الفني بخطي ثابتة.

  • البدايات ودور الأسرة في تكوينك؟

بداياتي في التمثيل كانت من البيت الصغير بحكم ان والدي مخرج ، فكان بيتملكني فضول وشغف للتمثيل والحمدلله والدى قدم لي المساعدة وشجعني ونجحت ان أثبت نفسي كممثلة ، وبدايات الغناء كانت في المدرسة وكنت من المشاركين في الدورة المدرسية ، وأسرتي الحمدلله كانت ومازالت تقدم لي العون والمساندة.

  • متى اكتشفتي نفسك كممثلة وفنانه ؟

في التمثيل من عمر سنتين مثلت مع والدى في دراما ( متاعب ) والبداية الحقيقة في دراما حكايات سودانية عام 2010 ، والغناء ( أنا كنت عارفة نفسي أني بغني وصوتي جميل لكن ماكنت مورية زول ، لحدي مادخلت الثانوي وشاركت في الدورة المدرسية وقبليها كنت بشارك في الاحتفالات وبي كدا بقى الأمر معلن ).

  • بحكم دراستك في كلية الموسيقى والدراما ماذا اضافت لك الكلية في تشكيل موهبتك ؟

في التمثيل لم تضف لي شيئاً فأنا أدرس موسيقى بتخصص ( صوت وبيانو ) وفي الموسيقى الاضافة إنني تعلمت السلالم الموسيقية والعزف علي البيانو ( وفي صوتي مع التمارين حسيت انو صوتي احسن من زمان ).

  • لماذا لم تنضمي إلى كورال الموسيقى والدراما ؟

وجهت لي دعوة من قبل أستاذ “النور” وأستاذ “الصافي” لكن انا طموحي أني أكون فنانة مسارح وفنانة قايمة بذاتي )، ولكن هذا لايعني أن الغناء الجماعي ليس جيداَ بل هو مهم وهم رائعين جداً ولكن أنا لاأفكر في الغناء الجماعي وأنا في كثير من الأحيان أكون حضوراً في تمارين الصوت الخاصة بالفرقة واستفدت منهم.

  • الشىء الراتب لديك أنك في نهاية كل أسبوع تشاركين في منتديات غنائية كيف توفقين بينها وبين الدراسة ؟

في الغالب يصدف أنه في الصباح قد يكون لدى( بروفة) وبعدها أذهب الجامعة وأحضر محاضرتي ومنها أذهب إلى المنزل واخد قسطا من الراحة بعد ذلك في المساء أذهب إلى المنتديات الغنائية وأشارك فيها والتي غالباً ما تكون في الخرطوم.

  • ماذا تردين على من يقول بأن الواسطة خادمك ؟

في مجال الغناء أنا معتمدة على نفسي كلياً، يعني مثلاً ابوي يكون عنده عازفين وموسيقيين يكون بعرفهم ويضرب ليهم ويتوسط لالا ما في كلام زي دا رد على الناس المفتكرين الحاجة دي، وأنا أبوي حب أنو انا ادخل كلية الموسيقى والدراما وأنا حبيت اتخصص موسيقى ،وأنا براي عرفت العازفين والفنانين من غير أي واسطة وأنا شقيت طريق تاني لأن (محمد نعيم سعد مخرج وممثل وأنا فنانة ).

  • الوجه الآخر لـ (رؤى المشاغبة ) حديثنا عنه ؟

كل الناس يقولون بأنني مشاغبة والأمر غير صحيح في الحقيقة اخي هو المشاغب وأنا بطبعي هادئة ، ولكن في المنزل في بعض الأوقات أبدو مشاغبة من خلال مشاغبة إخواتي لي.

  • قدمتي ثنائية مع عدد من الفنانيين مثل ( حسين الصادق ) و(طه سليمان) حدثينا عن هذه التجربة ؟

أنا في غنائي مع (حسين الصادق ) كنت ضيفة في إحدى حفلاته وقدمني للجمهور كموهبة جديدة قادمة إلى الساحة ، وطلبت منه أن يقدمني كــ (رؤى محمد) فقط دون ( نعيم سعد ) لأنني لا أحب أن يقرنني أحد مع والدي، وفي تلك الأثناء عزفت فرقته الموسيقية أغنية للفنان ( النور الجيلاني ) وشاركته الغناء في جزء من الاغنية لأنه قدم لي الميكرفون ، وفي تجربتي مع (طه سليمان) استضافني كفنانة ومع الأسرة ، وفي نهاية الحلقة شاركني (طه) أحد الأعنيات وكانت تجربة رائعة بالنسبة لى وكانت حلقة ممتعة ونالت إعجاب الكثيرين ( وأنا لحدي الآن ماعملت حاجة وندمت عليها، لأن أنا أعمل أي حاجة بكون عاملة ليها حساب).

  • كان من المفترض ان تشاركي في برنامج (أغاني وأغاني) في موسمه السابق لماذا لم تشاركي ؟

أحسست أنه ليس لدى الجاهزية للمشاركة في برنامج كبير بقامة (أغاني وأغاني).

  • ظهرتي بشكل مثير للجدل في رمضان هل هذا الأمر جيد ؟

(بس أنا شكلي ما كان مثيرللجدل! ) وأنا لا استطيع أن اتحدث عن مايقوله الناس ولا استطيع أن اسأل كل شخص لمفردة وأقول له لماذا تقول هذا، وأنا البس وأغني وامثل وافعل مايحلو لي ولايصح الإالصحيح .

  • هل النقد العنيف الذي وجه إليك أثر عليك؟

لا لم يهز فيني شعرة.

  • دور الأسرة في حملة النقد العنيف الأخيرة؟

الحمدلله أن أسرتي فنية وغير معقدة والإنسان إذا لم يتم نقده لا يستطيع أن يعرف اين خطأه ويسير إلى الأمام وأنا اتقبل كل انواع النقد.

أجرته : مريم حسن موسى

الخرطوم (صحيفة المجهر)