الأدعية والأذكار

دعاء يوم ثلاثاء

قيل وشاع بين النّاس بأنّ الله تعالى خلق الكائنات الحيّة الدّقيقة والبكتيريا الّتي تسبّب الأمراض يوم الثّلاثاء، ولا نعلم بصحّة هذه المعلومات، ولكن لا بأس من أن نحصّن أنفسنا من هذه البكتيريا عن طريق الدّعاء في هذا اليوم وغيره؛ لأنّ الضرر قد يصيب الإنسان في جميع الأيّام، ولذلك سنذكر لكم في هذا المقال بعض الأدعية الّتي يمكن أن تقال في هذا اليوم عسى الله يبعد عنّا كلّ مكروه.

أدعية يوم الثّلاثاء

  • الحمد لله والحمد حقّه كما يستحقّه حمداً كثيراً، وأعوذ به من شرّ نفسي إنّ النّفس لأمّارةٌ بالسّوء إلاّ ما رحم ربّي، وأعوذ به من شرّ الشّيطان الّذي يزيدني ذنباً إلى ذنبي، واحترز به من كلّ جبّارٍ فاجر وسلطانٍ جائر ٍوعدوٍّ قاهر.
  • اللهمّ اجعلني من جندك فإنّ جندك هم الغالبون، واجعلني من حزبك فإنّ حزبك هم المفلحون، واجعلني من اوليائك فإنّ أولياءك لا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهمّ اصلح لي ديني فانّه عصمة امري، واصلح لي آخرتي فانّها دار مقرّي، واليها من مجاورة اللّئام مفرّي، واجعل الحيوة زيادةً لي في كلّ خير، والوفاة راحةً لي من كلّ شرٍّ.
  • اللهمّ صلّ على محمّد خاتم النّبيّين، وتمام عدّة المرسلين وعلى آله الطّيّبين الطّاهرين، وأصحابه المنتجبين، وهب لي في الثّلاثاء ثلاثاً: لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا غمّاً إلّا أذهبته، ولا عدوّاً إلّا دفعته ببسم الله خير الاسماء، بسم الله ربّ الارض والسّماء، استدفع كلّ مكروه اوّله سخطه واستجلب كلّ محبوب اوّله رضاه، فاختم لي منك بالغفران يا وليّ الإحسان.

أدعية يوم الأحد

  • بسم الله الّذي لا أرجو إلاّ فضله، ولا أخشى إلاّ عدله، ولا أعتمد إلاّ قوله، ولا أتمسّك إلاّ بحبله، بك أستجير يا ذا العفو والرّضوان من الظّلم والعدوان، ومن غير الزّمان، وتواتر الأحزان، ومن انقضاء المدّة قبل التّأهّب والعدّة، وإيّاك أسترشد لما فيه الصّلاح والإصلاح، وبك أستعين فيما يقترن به النّجاح والإنجاح، وإيّاك أرغب في لباس العافية وتمامها، وشمول السّلامة ودوامها.
  • أعوذ بك ياربّ من همزات الشّياطين، وأحترز بسلطانك من جور السّلاطين، فتقبّل ما كان من صلاتي وصومي، واجعل غدي وما بعده أفضل من ساعتي ويومي، وأعزّني في عشيرتي وقومي، واحفظني في يقظتي ونومي، فأنت اللّه خيرٌ حافظاً، وأنت أرحم الرّاحمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى