الجمعة , ديسمبر 6 2019
الرئيسية / 0 نثر و خواطر / خمسة أشياء تجعل منك أحلى زوجة

خمسة أشياء تجعل منك أحلى زوجة

كل زوجة في الدنيا ترغب في ان تكون الاحلي لا في الهيئة الخارجية لاغير او الحُسن او الرشاقة , ولكن المقصود من ذلك الخطاب ان تكون احلي مع قرينها واولادها وفي بيتها .
في الوقت الجاري نري عديد من الزوجات معنية لاغير بوظيفتها غير معنية بزوجها ولا اولادها وفي الاغلب بيكون الانشغال من اجل المال .
فكيف تكوني زوجة وام مثالية سواء كان في اهتمامك بزوجك واولادك ومحافظتك علي منزلك وكيانك ؟
مشاغل الحياة هذه اللّحظة اصبحت كثيرة ولكن كوني الاقوي تحملي علي مصاعب الحياة وكوني صبورة ويجب ان يكون عندك اهداف وحاربي لأجل أن تحققيها من اجل زوجك واولادك وبيتك وكيان اسرتك .فيجب علي كل زوجة ان تفعل كل ما في وسعها لتصبح الاحلي في اسعاد قرينها واولادها والكلام ده يمكن تحقيقه ولكن بعدة خطوات يلزم علي الزوجة تتبعها او حتي الاخذ ببعضها , اليكي تلك الخطوات التي يلزم علي الزوجة تتبعها .

– اولا:
ترتيب الوقت بمعني انك تكوني عامله جدول مواعيد ليومك يقصد تكوني مدركة لكل شئ في المنزل وتخصصي لكل احتياج وقت , (يقصد ايه), يلزم تحديد وقت محدد للنوم والاستيقاظ وعدد ساعات السبات تكون معينة حتى لو في اجازات بس ضروري يكون عدد ساعات السبات كافية يقصد مش اقل من 6 ساعات ولا اكثر من 8 ساعات ويكون البدء في السبات قبل نصف الليل وبالتأكيد الاستيقاظ يكون مبكرا .
ترتيب الوقت أيضاً في مواقيت الأكل يقصد الفطار له موعد والغذاء أيضا والاهم في وجبة الطعام ان يكون مجتمع فيه جميع افراد العائِلة وبالتأكيد انتي هاتنظمي موعد الأكل ان يكون متواجد فيه الجميع , ولازم تكوني مجهزة كل احتياج علي السفرة مع علمك بميعاد وصولهم الي البيت .
يلزم ان تخصصي وقت لنظافة بيتك والافضل ان يكون في وقت الغداة عندما يذهب افراد اسرتك الي عملهم .

– ثانيا:
الانتباه بزوجك يقصد الانتباه به نحو استيقاظه من السبات , الانتباه بوجبات الغذاء وخصوصا وجبة الفطار يقصد لايصح ان يذهب الي عمله دون وجبة الفطار, الانتباه بالطعام الذي يحبه , الانتباه بملابسه والحفاظ باستمرار علي نظافتها وكويها , الانتباه باوراق عمله او اي شئ يخصه , التواصل به باستمرار والاطمئنان عليه , علم كل ما يحبه زوجك ومحاولة فعله لأجل أن تسعديه , المراعاة بطلباته سواء كانت او عامة .

– ثالثا:
المراعاة باولادك بمعني ان تهتمي بهم في جميع شئ يفعلونه يقصد في التعليم بالمدرسة والاكل والملابس ومحاولة اسعادهم وتربيتهم علي الدين والاخلاق وتعرفتهم الصح من الخطا .

– رابعا:
المراعاة بمنزلك يلزم ان يكون منزلك مرتبا جميلا نظيفا رائحته حلوة ليس المقصود ان يتضمن منزلك علي اثاث غالي او انتيكات غالية السعر لا انما المقصود في النظافة العامة للمنزل .

– خامسا :
الانتباه بنفسك وجمالك يقصد ضروري تكوني معنية بنفسك بشكل كبير وبجمالك ورشاقتك ونظافتك والتحديث طول الوقت في مظهرك ولبسك لأجل أن تسعدي زوجك