العناية بالذات

خلطات طبيعية للحصول على بشرة نضرة

البشرة النضرة

تجرّبُ السيّداتُ شتّى الطرق التي تجعلُ من بشرتِها نضرةً وصافية، منها ما هو طبيعيّ يُحضّرُ باستخدام الموادّ الطبيعيّة الموجودة في المنزل، ومنها ما هو صناعيّ كيميائيّ ويُحضّرُ عن طريقِ استخدام مستحضرات ومراهم العناية بالبشرة، ولكن يبقى استخدام الطريقة الأولى هو الخيار الأفضل، لخلوّه من الآثار الجانبيّة بشكلٍ إجماليّ، وذلك ما سنتناولُه في هذا المقال.

خلطات طبيعيّة للحصول على بشرة نضرة

وصفة اللوز مع الحليب

تعملُ هذه الخلطة على جعْلِ لون البشرة موحّداً، لا سيّما لصاحباتِ البشرة الجافة إذا طُبّقتْ بشكلٍ يوميّ على مدار أسبوعيْن، أمّا صاحبات البشرة الدهنيّة فيكفي استخدامُها لهذه الخلطة مرتين فقط في الأسبوع الواحد. تُحضّرُ الوصفة بنقعِ أربعِ حبّات من اللوز في الحليب طيلة اليوم، ثمّ هرس الحبات في الحليب إلى حين تَشَكُّل عجينة خفيفة، ووضعها على الوجه لمدة ثلاثين دقيقة قبلَ غسلها بالماء البارد.

وصفة الخيار مع عصير الليمون

تشملُ إمكانيّة الحصولِ على بشرة نضرة ضرورة التخلّص من البقع الداكنة الناتجة عن حروقِ الشمس، وهو ما تحقّقه وصفة الخيار مع عصير الّليمون، كما أنّها مناسبة لتفتيح البشرة الدهنيّة على وجهِ الخصوص. تُحضّرُ الوصفة بمزجِ ملعقة صغيرة من كلٍّ من المكوّنات التالية: عصير الّليمون، والكركم، والجليسرين -لصاحبات البشرة الجافّة- إلى جانبِ ملعقة كبيرة من عصير الخيار، ثمّ وضع المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة، وغسله بعد ذلك بالماء البارد، ويفضّل تكرارُ هذه الوصفة بشكلٍ يوميّ على مدارِ أسبوع.

وصفة دقيق الحمص

يستخدمُ دقيق الحمص في العديد من الوصفات الطبيعيّة؛ لما يعطيه للبشرة من نضارة ونعومة كبيرة، وهو جيّد لجميع أنواع البشرة. تُحضّرُ الوصفة بخلط ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، مع ملعقة صغيرة من كل من: عصير الّليمون، والكركم، وكمية مناسبة من ماء الورد، ووضع المزيج بعد ذلك على الوجه إلى أن يجفّ بشكل تام، ثمّ غسله بالماء البارد.

وصفة اللبن الرائب مع قشر البرتقال

تساعد خلطة اللبن الرائب على زيادة نضارة البشرة، إضافة إلى التخلّص من عيوب البشرة المزعجة كالندبات والنمش، وإعطاء البشرة لمعة جميلة بفضل إضافة قشر البرتقال لها. تُحضّرُ الوصفة بخلط مطحون قشر البرتقال المجفّف مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب لتتشكّل عجينة متجانسة، ثمّ تطبيقها على البشرة لمدة ثلث ساعة، وغسلها بعد ذلك بالماء الفاتر.

وصفة العسل مع الليمون

تعتبرُ هذه الوصفةُ من أسهل الوصفات التي تزيدُ من نضارة البشرة. تُحضّرُ بخلط ملعقتين كبيرتين من العسل، مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، ووضعه على الوجه لثلاثين دقيقة، وغسله بعد ذلك بالماء البارد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى